عادل حمودة يكشف: صلاح أبو سيف حذف أحداث لا تصلح للنشر في مذكراته

عادل حمودة يكشف: صلاح أبو سيف حذف أحداث لا تصلح للنشر في مذكراته

نهال ناصر | في الأخبار،حياة المشاهير،مهرجان القاهرة السينمائي 2018 تاريخ النشر: الأحد ، 25 نوفمبر 2018 - 16:24 | آخر تحديث: الأحد ، 25 نوفمبر 2018 - 16:24
عادل حمودة عادل حمودة
انتهت قبل قليل ندوة الكاتب الصحفي عادل حمودة للحديث عن كتابه "مذكرات مجهولة صلاح أبو سيف" الذي صدر ضمن الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

تحدث حمودة خلال الندوة التي أدارها الناقد طارق الشناوي عن علاقته بأبو سيف، وقال إنه كان يذهب إلى منزله ويجلس معه ويستمع إلى حكاياته ويكتبها.

وقال عن المذكرات إنه فضّل أن يظهر فيها جانب من طفولته ونشأته وكيف أثرت حياته على أفلامه ورؤيته السينمائية.

وكشف حمودة أنه كان عندما ينتهي من كتابة أي فصل من المذكرات يعرضه على أبو سيف ليراجعها فيحذف بعض الأشياء، إذ كان في بعض اللحظات ينهمك في حكايته ويتذكر أشياء لا تصلح للنشر بعدها.

وأكد حمودة أن المذكرات المنشورة في كتابه هي التي راجعها أبو سيف لكن هناك جزء توفي قبل مراجعته لم ينشره.

أما عن سبب اختفاء هذه المذكرات لسنوات قال إنها كتبت في شتاء عام 1992، ووضعها في مكان بمكتبته، ومع تنقلاته ضاعت وسط بعض الأوراق إلى أن عثر عليها وقرر أن يصدرها مع المهرجان.


اقرأ أيضا

بالفيديو- نجوى فؤاد: يسرا خذلتني بعدما كانت أعز صديقاتي


بالفيديو- آيتن عامر ترقص على أغنية "نمبر وان" في عيد ميلادها

comments powered by Disqus

نهال ناصر

11/25/2018 4:24:20 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"