المخرج أحمد عبد الله: "ليل خارجي" إهداء إلى روح سمير فريد

المخرج أحمد عبد الله: "ليل خارجي" إهداء إلى روح سمير فريد

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،مهرجان القاهرة السينمائي 2018 تاريخ النشر: السبت ، 24 نوفمبر 2018 - 1:8 | آخر تحديث: السبت ، 24 نوفمبر 2018 - 1:13
سمير فريد سمير فريد
نظمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عرضا لفيلم "ليل خارجي" للمخرج المصري أحمد عبد الله، المشارك في المسابقة الرسمية للدورة الـ40، أمس الجمعة في دار الأوبرا المصرية، مصحوبا باستقبال على السجادة الحمراء احتفاء بفريق العمل.

وصعد عبد الله على المسرح الكبير، لإلقاء كلمة قبل عرض الفيلم، أعرب خلالها عن سعادته بالتواجد في مهرجان القاهرة. وذكر أنه شارك قبل 4 سنوات في المهرجان وعرض فيلمه "ديكور" في نفس القاعة، لافتا إلى أنه حصل على دعم ومساندة الناقد السينمائي الراحل سمير فريد آنذاك.

وقال إنه كان يتمنى وجود سمير فريد بين الحضور في عرض "ليل خارجي"، معلنا عن إهداء الفيلم إلى روحه.

تدور أحداث الفيلم الجديد حول 3 أفراد يلتقون في ظروف غير عادية، وتتقاطع حيواتهم معًا، في الوقت الذي يخوض كل منهم معركته الخاصة. ومن هنا يدخلون في مغامرة لم تكن بالحسبان ويصيروا شاهدين على جانب خفي وغير معلوم من المدينة.

الفيلم من بطولة كريم قاسم، ومنى هلا، إلى جانب أحمد مالك، وشريف دسوقي، وعمرو عابد، وبسمة، ودنيا ماهر.

جدير بالذكر أن العرض شهد حضور عدد من الفنانين وصناع الأفلام منهم يسرا، وليلى علوي، ولبلبة، وصبري فواز، ويسرى نصر الله، وتامر حبيب.

الدورة الـ40 التي يرأسها السيناريست والمنتج محمد حفظي تعقد من 20 إلى 29 نوفمبر الجاري.

قرأ أيضًا:

تعرف على أفلام المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي.. فيلم عربي وحيد وسيطرة أوروبية


القاهرة السينمائي 40- فيلم سعودي يفتتح مسابقة آفاق السینما العربیة.. تعرف على القائمة الكاملة

comments powered by Disqus

أمل مجدي

11/24/2018 1:13:10 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"