ردود فعل غاضبة من زين مالك بعد تصريحه بأن ترك الإسلام كان سهلا بالنسبة له

ردود فعل غاضبة من زين مالك بعد تصريحه بأن ترك الإسلام كان سهلا بالنسبة له

مروة لبيب | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: السبت ، 17 نوفمبر 2018 - 11:9 | آخر تحديث: السبت ، 17 نوفمبر 2018 - 20:55
زين مالك زين مالك
لم تمر مقابلة المغني البريطاني من أصل باكستاني زين مالك مع مجلة Vogue بنسختها البريطانية مرور الكرام، فعلى الرغم من أنه أدلى بتصريحات مختلفة حول علاقته بجيجي حديد وانفصاله عن One Direction وغيرها إلا أن تصريحاته حول معتقداته الدينية هي التي أثارت الجدل.

إذ فاجأ المغني البريطاني الشاب جمهوره من الشباب خاصة المسلمين منهم بعدما اعترف خلال المقابلة أنه لا يعتبر نفسه مسلما ولا يؤمن بالصلاة أو الجحيم في الآخرة.

وردا على سؤاله ما إذا كان يعتبر نفسه شخصا متدينا أم لا، قال: "كي أكون صادقا، أنا لم أتحدث قط علانية عن معتقداتي الدينية. لا أزعم أنني مسلما".

وبسؤاله هل يعتبر نفسه مسلما الآن، رد: "لا، لا أعتبر نفسي كذلك".

وأضاف المغني البالغ من العمر 25 عاما "أؤمن أنه مهما كانت معتقدات الأشخاص فهي أمر خاص بينهم وبين الشخص أو الشيء الذي يعبدونه. بالنسبة إلي، لدي اعتقاد روحاني بوجود إله. لكن هل أؤمن بالجحيم؟ لا".

وأضاف: أريد فقط أن أحتفظ بمعتقداتي بيني وبين ما أؤمن به. أعتقد أن ذلك يجعلني أمضي قدما في حياتي بسلاسة. لو تصرفت بسلوك حسن، سيتم معاملتي بطريقة حسنة. هذا كل ما في الأمر".

وتابع: لا أؤمن أنني بحاجة إلى أن آكل لحم معين تم الصلاة عليه بطريقة معينة، لا أؤمن أن علي الصلاة بلغة معينة خمس مرات يوميا. لا أؤمن بأي من ذلك. أؤمن فقط أنك لو شخص جيد كل شيء سيكون جيدا في حياتك".

وقال مالك إن ترك الإسلام كان سهلا حقا بالنسبة له، موضحا: كان والدي ووالدتي دائما إلى جانبنا لتثقيفنا، كنت أذهب للمسجد وأدرس الإسلام لكنهما أعطونا الخيار حتى يمكننا أن نختار لأنفسنا"، مشيرا إلى أنه هناك أشياء جميلة في كل دين.

وأثارت تلك التصريحات ردود أفعال قوية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وهجوما عنيفا ممن أعتبروا أن زين مالك فعل الشيء الخاطيء:

إذ قالت إحداهم: أنا أحب زين مالك ولكن أشعر بصدمة كبيرة وخيبة أمل، المسلمون لا يمكنهم ترك دينهم هذا أمر غير مسموح به، لقد فعل زين الشيء الخاطيء، سوف يجعل الله دائرة من الجحيم خصيصا له أنا حزين للغاية".




وقال آخر: لقد كنت معجبا بك حقا عندما كنت فخورا بانتمائك للإسلام، ولأنك غيرت بعض الأفكار الخاطئة عن الإسلام، ولكنك الآن تنكر معتقداتك ولا تؤمن بها لقد حطمت قلبي، أتمنى أن تعيد تفكير في قرارك".




وقالت أخرى إنها فقدت اعجابها لزين عندما بدأ ينأى نفسه عن الإسلام، فقد كان زين مالك هو السبب في حبها لفريق One Direction في المقام الأول، وأنها أعتقدت أن امتناع زين مالك عن أكل لحم الخنزير أثناء مشاركته في برنامج X-Factor شيء رائع حقا.




والبعض الآخر كان لهم ردود أفعال عنيفة تجاه زين مالك، فقال إحدى الفتيات : هل أنا متفاجئة ..لا، الشخص الذي يدخن ويشرب الخمر وكل شبر من جسده مليء بالوشوم ربما ليس مسلما".




وقال آخر: عذرا زين مالك لقد فقدت روحك، عندما سمحت للشهرة أن تلعب برأسك"

وقال آخر: زين مالك هو مجرد أحمق لا يدرك كم هو محظوظا بما كان لديه، أنا مسرور لأنه صرح بهذا رغم أنه كان لا يبدو مسلما في الأساس، إذ يسخر من المعتقدات الاسلامية هو ليس واحدا منا".




اقرأ أيضا
زين مالك: لا أعتبر نفسي مسلما.. ولا أؤمن بالجحيم

زين مالك المثير للجدل بقصات شعر وألوان غريبة

كلمات متعلقة زين مالك

مروة لبيب

11/17/2018 8:55:15 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"