لماذا تم إهداء فيلم Halloween للمخرج السوري الراحل مصطفى العقاد؟

لماذا تم إهداء فيلم Halloween للمخرج السوري الراحل مصطفى العقاد؟

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير تاريخ النشر: السبت ، 10 نوفمبر 2018 - 18:1 | آخر تحديث: السبت ، 10 نوفمبر 2018 - 18:21
Halloween Halloween
عندما يكون لديك تتمة لفيلم مر على انتاجه نحو 40 عاما، فإن الحقيقة المحزنة هي أنه لن يتواجد كل من شارك في النسخة الأصلية من الفيلم لمشاهدة كيف تطورت السلسلة اليوم.

هذا هو الحال بالتأكيد مع سلسلة Halloween التي انطلقت للمرة الأولى عام 1978، وتم طرح النسخة الـ11 من السلسلة الشهر الماضي احتفالا بالذكرى الأربعين لعرض فيلم Halloween، وأيضا مع الاحتفال بعيد الهالوين.

وفي تتر النهاية للفيلم الصادر في أكتوبر الماضي نجد إهداء للمخرج السوري الراحل مصطفى العقاد، فما علاقة المخرج الراحل بالفيلم؟ ولماذا تم اهداء الفيلم له؟

مصطفى العقاد منتج ومخرج سوري شارك كمنتج منفذ في أول فيلم من سلسلة Halloween الصادر عام 1978، واستمر الحال هكذا في الأفلام الـ8 الأولى من السلسلة منذ عام 1978 حتى عام 2002، حتى تم إعادة انتاج السلسلة من جديد على يد المخرج والمنتج روب زومبي، وبالتالي فإن مصطفى العقاد هو الشخص الوحيد الذي كان له دورا محوريا في كل فيلم من أفلام السلسلة في مرحلة ما قبل إعادة الانتاج وليس من الغريب أن يتم تكريس الفيلم الجديد تخليدا لذكراه.

هذا بالإضافة إلى مشاركة مالك مصطفى العقاد نجل المخرج الراحل في إنتاج الفيلم الجديد.

وحول السبب الذي دفعه لإنتاج فيلم Halloween الذي حقق نجاحا جماهيريا وقتها، قال الراحل مصطفى العقاد في لقاء قديم له: لقد سحرت بالطريقة التي أخبرني بها المؤلف والمخرج جون كاربنتر القصة، وجدت نفسي مفتونا بالقصة التي سمعتها في 50 دقيقة دون سيناريو، لقد تخيلت الصور في ذهني".

وأضاف: سألته كم سيتكلف الأمر فقال لي 300 ألف دولار، كم سيستغرق من الوقت فقال لي 5 أسابيع لذا تحمست وقلت له هيا بنا".



وبالإضافة إلى مشاركته الإنتاجية في أفلام Halloween، قدم العقاد بعض الأفلام عن الإسلام والشرق الأوسط على أمل تعزيز علاقات أفضل بين الثقافة الشرقية والغربية، فأنتج وأخرج فيلم The Message عام 1976 وهو فيلم يحكي سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من بطولة أنتوني كوين في دور "حمزة" عم الرسول، ونال الفيلم ترشيحا لجائزة الأوسكار كأفضل موسيقى تصويرية.

وفي عام 1981 أنتج وأخرج الدراما التاريخية "أسد الصحراء" الذي كان يحكي قصة الثائر الليبي عمر المختار ومن بطولة أنتوني كوين.

رحل مصطفى العقادعن عالمنا بشكل مأساوي عام 2005 عندما قتل في الهجمات الارهابية بعمان – الأردن، التي استهدفت 3 فنادق في العاصمة الأردنية وكان العقاد في ردهة فندق جراند حياة برفقة ابنته ريما عندما وقع الهجوم.

اقرأ أيضا

5 دروس مستفادة من تفوق Halloween في شباك التذاكر.. حيرة الجمهور ممتعة

افتتاحية Halloween ترعب شباك التذاكر الأمريكي.. برادلي كوبر يتفوق على توم هاردي لأول مرة

comments powered by Disqus

مروة لبيب

11/10/2018 6:21:01 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"