عندما قال أنور وجدي لعادل أدهم: أنت لا تصلح للتمثيل.. عمرو الليثي يحكي

عندما قال أنور وجدي لعادل أدهم: أنت لا تصلح للتمثيل.. عمرو الليثي يحكي

شريف جمال | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الجمعة ، 9 نوفمبر 2018 - 15:42
عادل أدهم عادل أدهم
يعد الممثل الراحل عادل أدهم أحد أبرز نجوم الفن الذين قدموا أدوارا متنوعة في السينما المصرية، ولا ننسى شخصياته التي جسدها ومنها (ناصح) في "الراقصة والطبال"، و(الشبلي) في "الشيطان يعظ"، و(عزيز) في "حافية على جسر الذهب" وغيرها من الأدوار الخالدة في تاريخ السينما.

لكن هل تتخيل أن هناك من كان يرى أن عادل أدهم لا يصلح للتمثيل!

هذا ما كشفه الإعلامي عمرو الليثي في مقال بعنوان "زمن الفن الجميل" بجريدة المصري اليوم، إذ قال إنه رغم موهبة هذا الفنان الكبير عادل ادهم إلا أن محاولاته للدخول للمجال السينمائى فى بداية حياته باءت بالفشل وتسبب لقاء بينه وبين ا فلفنان الكبير أنور وجدى في أن يبتعد عن المجال السينمائى لمدة كبيرة. فقد كان يطمح فى مقتبل عمره أن يجد الفرصة لدخول مجال التمثيل عن طريق أنور وجدى الذى صدمه برده عندما رأى أنه لا يصلح للتمثيل إلا أمام المرآة فقط ليحبطه هذا الرد إحباطا شديدا ويبتعد تماما عن السينما، والتحق بالعمل فى بورصة القطن، ونتيجة لتعلمه فى كلية الزراعة أصبح أشهر خبراء القطن فى بورصة الإسكندرية. وكان قرار تأميم جميع الشركات فى ذلك الوقت ضربة أخرى له وعندما قرر السفر للخارج قابل المخرج أحمد ضياء الذى صدّق موهبته، فقدمه فى فيلم "هل أنا مجنونة" عام 1964 ليطلق لموهبته بعدها العنان فى سماء الفن.

عادل أدهم رحل عن عالمنا يوم 9 فبراير عام 1996، وكان أخر فيلم له هو "علاقات مشبوهة" الذي عرض بعد رحيله بحوالي 8 أشهر.

اقرأ أيضا

حكاية (في الفن) قصة 10 سنوات لعمرو دياب وبهاء الدين محمد مع "قال فاكرينك"


حكاية "في الفن".. نور الشريف تلقى خبر وفاة والدته أثناء تصوير هذا المشهد في "الكرنك"

comments powered by Disqus

شريف جمال

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"