بالفيديو- تصريحات حمدي قنديل في أخر لقاء له: هذا ما حدث لي مع القذافي واعجبت بنجلاء فتحي لذكائها الخارق

بالفيديو- تصريحات حمدي قنديل في أخر لقاء له: هذا ما حدث لي مع القذافي واعجبت بنجلاء فتحي لذكائها الخارق

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 9 نوفمبر 2018 - 2:2 | آخر تحديث: الجمعة ، 9 نوفمبر 2018 - 2:28
الإعلامي حمدي قنديل الإعلامي حمدي قنديل
تلقت أسرة الإعلامي حمدي قنديل العزاء اليوم الخميس 8 نوفمبر، بمسجد عمر مكرم بوسط البلد، الذي رحل عن عالمنا يوم الخميس 1 نوفمبر، عن عمر ناهز الـ 82 عاما.

كان أخر لقاء تلفزيوني حضره الراحل حمدي قنديل مع قناة "النهار"، منذ 4 سنوات، في أبريل 2014، وعرضه محمود سعد عبر برنامجه "باب الخلق" أجزاء من اهم تصريحات الإعلامي الراحل حمدي قنديل خلال الحلقة.

ويقدم موقع FilFan.com، تصريحات الراحل حمدي قنديل خلال الحلقة مع محمود سعد في النقاط التالية:

1-لم يكن في حسباني أن أكتب مذكراتي لا في الطفولة ولا حتى الكبر.

2-في بعض الأحيان أدقق في كتابة بعض السطور، وذلك خلال مراحل معينة من حياتي، فكنت ادون ما حدث معي في اليوم خلال سطر واحد، واحاسب نفسي على ما فعلته.

3-كنوز أرشيف التلفزيون جميعها تم بيعها لمحطات عربية تنافسنا بها الأن.

4-جميع التقارير والرسائل التي قدمتها للتلفزيون خلال فترة الستينيات عن حرب اليمن اثناء تواجدي هناك لمدة 3 شهور، لم يتبقى منها شيء داخل التلفزيون المصري وقياسا على ذلك جميع ما قدمه الزملاء وقتها.

5-مادونته في كتابي "عشت مرتين" اعتمد فيه على ذاكرتي وجوازات السفر التي احتفظ بها.

6-كنت احتفظ بعلاقتي الطيبة مع الأطراف الأخرى رغم انفصالي عنهم، فعندما خرجت من التلفزيون المصري احتفظت بعلاقة طيبة مع صفوت الشريف وكان وزيرا للإعلام في ذلك الوقت، وحتى قناة دريم بعد مغادرتي لها كانت علاقتي طيبة مع أحمد بهجت، ورغم أنني تعرضت للطرد في الأردن عندما عملت هناك ولكن احتفظت بعلاقتي الطيبة معهم، لأنني كنت اتفهم موقف الطرف الأخر.

7-لم أقدم كتاب "عشت مرتين" لأتفاخر بنفسي، ولكن الهدف منه هو رسالة لجيل الشباب بشكل عام وخاصة للشباب في مجال الاعلام وهي "الأصرار وبعض التفاؤل" وذلك نظر لأن هذه المهنة بها مصاعب كبيرة وتتطلب تعلق شديد بها والعمل بحب.

8-وصيت الشباب في كتابي "عشت مرتين" أن من يلتحق بالعمل بمهنة مجال الإعلام يجب أن يحبها وإذ وجد نفسه غير قادر على ذلك عليه أن يتركها فورا، ورغم كل ما فيها مصاعب الا انها جميلة وتشاهد العالم كله من خلالها.



9-أجريت العديد من الحوارات مع الرئيس معمر القذافي، وأول حوار جمعني به كان مدته 4 ساعات و15 دقيقة، وتخلله طرائف كثيرة إذا أنني عندما اعتقدت انني اوشكت على الانتهاء من الحور بعد مضي ساعة أفاجئ بيد عسكرية تمتد بجانبي لتخبرني أن الإرسال سيمتد لساعة أخرى، ونظر لأطالة الوقت أكثر من مرة كنت لا أجد أسئلة لأطرحها عليه، ولكن القذافي كان يتكفل بالأسئلة والأجوبة في نفس الوقت مهما كانت مدة الحوار.

10-في 9 يونيو اثناء اعلان جمال عبد الناصر عن تنحيه، كنت اتواجد مع همت مصطفى داخل استوديو التلفزيون، ووقتها سمعنا أصوات الجمهور في الشارع تطالبه بالتراجع، وأخذني حديث جانبي مع همت ونادينا المشاهدين على الهواء بمطالبته بالبقاء، حتى أن مدير الاستوديو تصدر لرئيس التلفزيون عندما عنفنا على ما فعلناه على الهواء وهدده بكسر يده، وكان هناك إحساس صادق واستنفار لدعوته لعدم التنحي.

11-طالبت بالعمل في التلفزيون المصري بدون مقابل ولكنني لم اتلق رد منهم، وتفسيري للأمر أنهم علموا أنني لا انفذ تعليمات من هم بالأعلى وأنفذ تعليماتي التي أؤمن بها في نفسي.

12-عندما اتممت الـ 60 من عمري، تزامن ذلك مع بداية أول يوم لبرنامجي الجديد، ووقتها اختارت لي زوجتي نجلاء فتحي شكل البذلة الخاصة بي.

13-ما أعجبني في نجلاء فتحي منذ أن قابلتها لأول مرة صفاتها الجميلة فهي تتمتع بشخصية قوية وذكاء خارق للعادة، ولها مواقف حاسمة وكانت تشاركني الرأي في كثير من الأحيان.

14-نجلاء فتحي هي من شجعتني في اتخاذ قرار بإرسال طلب لدرية شرف الدين بالعودة للعمل في التلفزيون المصري.

15-لا أحب طرح مقارنة بين زواجي السابق وزواجي من نجلاء فتحي.

16-ليس لدي أولاد، وابنة نجلاء فتحي هي بمثابة ابنتي.

17-مهنتي بالعمل بمجال الإعلام، عشت فيها حياة مضاعفة فاليوم كان بمثابة يومين، وذلك لما واجهته من مخاطر وصعوبات وأحداث شخصية من انكسار وانتصار وجميع الاحداث التي توليت تغطيتها في العالم العربي.

اقرأ أيضا

بالصور- انهيار نجلاء فتحي في وداع زوجها حمدي قنديل


بالفيديو- حمدي قنديل كان رافضا لابتعاد نجلاء فتحي عن الفن

comments powered by Disqus

رحيم ترك

11/9/2018 2:28:08 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"