بالفيديو-20 تصريحا لخالد النبوي في "معكم": شقيقي كان مصابا بمرض خطير..هذا أجري عن مسلسل "بوابة الحلوني"

بالفيديو-20 تصريحا لخالد النبوي في "معكم": شقيقي كان مصابا بمرض خطير..هذا أجري عن مسلسل "بوابة الحلوني"

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 8 نوفمبر 2018 - 11:54 | آخر تحديث: الخميس ، 8 نوفمبر 2018 - 11:57
خالد النبوي خالد النبوي
حل الفنان خالد النبوي ضيفا على برنامج "معكم منى الشاذلي" في حلقة يوم الأربعاء 7 نوفمبر، وتحدث عن أعماله الفنية وكذلك تعينه كسفير لبنوك الدم بالهلال الأحمر.

ويستعرض موقع FilFan.com، تصريحات خالد النبوي خلال حلقة البرنامج في النقاط التالية:


1- تنصيبي كسفير لبنوك الدم بالهلال الأحمر المصري، هو مسؤولية بعيدا عن فكرة المناصب، ولدينا مصاب كل 3 ثواني يحتاج لنقل دم، وفي العام الواحد نحتاج 3 ملايين كيس دم، وما يتم تحصيله 50% فقط، والعطاء لابد أن يكون من الجميع حتى يعم على الجميع.

2- هناك الكثير من الناس لديهم تحفظات على التبرع بالدم لأنهم يخافون من ألا يصل تبرعهم لمكانه الصحيح، ولهم كل الحق في ذلك، وأتابع تعليقاتهم دائما على حساباتي الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، وأنا مع بنوك دم الهلال الأحمر فقط وليس باقي البنوك التي تمارس هذا المجال، لذلك طرحت فكرة أن كل متبرع يحصل على شيك يستطيع أن يحصل من خلاله أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى على كيس دم مجانا.

3- العطاء يكون في كل شيء ويجب أن يكون من الغني قبل الفقير ومن المسؤول قبل الموظف وهذا ما أشدد عليه.

4- عانيت من مشكلة نقص أكياس الدم، لأن شقيقي كان مصابا بمرض خطير وكان يحتاج لنقل دم لمدة 8 سنوات، مثل آخرون كثيرون يعانون من ذلك.

5- بعدما تخرجت من معهد فنون مسرحية حصلت على دور في مسلسل "بوابة الحلواني" وتقاضيت عنه أجر 1900 جنيه، وفي الوقت نفسه عرض على دور آخر في فيلم وكنت سأحصل على مبلغ أكبر بكثير، ولكن والدتي الراحلة رفضت ونصحتني أن التزم بمن اتفقت معه في البداية وليس بالأكثر ماديا، وهو ما كان.

6- أنطلق بحملة التبرع بالدم في الخطوة المقبلة داخل معهد فنون مسرحية.

7- من المؤسف أن تكون مصر تحتل المركز الثاني عالميا في تصنيف نسبة التحرش، لذلك أطلقت حملة "مصر محدش يتحرش بيها".

8- حملة "مصر محدش يتحرش بيها" من إنتاجي وتأليفي وإخراجي، وأهديتها للقنوات مجانا.

9- بدأت العمل على مسلسل "مصطفى محمود" منذ 5 سنوات، وهذا العالم الكبير عمله موجود في كل مستشفى بناه والمسجد الذي يحمل اسمه، فعمله لم ينقطع عن الأرض.

10- عانيت وتعبت كثيرا في العمل على شخصية مصطفى محمود، والشكل الخارجي فقط للشخصية أخذ منى 4 شهور مجهود حتى نقترب من ملامحه، ومعي 7 أشخاص كانوا يعملون على مدار 3 أيام على المكياج فقط، وفي كل مرة نحاول الوصول لنتائج أفضل، حتى قررت الاستعانة بالماكيير الذي صنع لي مكياج شخصية السادات في السابق وهو يتواجد في أمريكا.



11- طلبت من الماكيير أن يأتي إلى مصر لمدة 3 أسابيع حتى يعلم فريق عمل الماكياج الخاص بشخصية مصطفى محمود علمه بهذا المجال ويستفادوا منه، ليكملوا المسيرة من بعده في وضع ملامح الشخصية، وهو ما حدث بالفعل.

12- ما ينقصنا هو أن تؤمن القنوات الفضائية بقيمة هذا العمل وأهميته، وليس من المطلوب أن يكون المنتج أحمد عبد العاطي هو المسؤول عن التكاليف فقط، فهو شخص أمن بالفكرة واشترى قصة الدكتور مصطفى محمود من أجل تنفيذها، كما أنه تحمل ترددي في البداية وانتظر موافقتي لفترة طويلة لأنني كنت احتاج بعض الوقت لدراسة الشخصية بكل جوانبها.

13- أتمنى من الممولين أو القنوات التي تعرض المسلسلات أن تهتم بمسلسل "مصطفى محمود" ليخرج العمل للنور، فيجب أن يكون للشخصيات العظيمة في حياتنا أعمالا فنية جيدة تتحدث عنهم.

14- عندما عرض علي المنتج المشاركة في مسلسل "واحة الغروب" لم أتردد وقبلت رغم أن أجره كان قليلا، وكان هناك عمل آخر سأحصل فيه على مبلغ كبير ولكني اخترت هذا العمل لأنني كنت قرأت الرواية في السابق وأعجبت بها.

15- من الصعوبات التي واجهتني طريقة تحويل "محمود عبد الظاهر" بطل رواية "واحة الغروب" لشخصية من لحم ودم للجمهور، فهذا الأمر تطلب مني جهد كبير وشاق.

16- تم بناء ديكور مدينة سيوة القديمة في صحراء سقارة من أجل تصوير بعض مشاهد المسلسل.

17- تعرضت للإصابة بكسر في الفقرة الثالثة من العمود الفقري أثناء تصوير مسلسل "واحة الغروب" وذلك بسبب سقوطي من فوق الحصان، بعدما أصيب بحالة هياج، ونقلت للعلاج بالخارج.

18- الأطباء منعوني من الحركة لمدة 7 أسابيع، ولكني كنت أخذ مخدرا لكي استكمل التصوير، و كان أمرا صعبا، ولكن جاء في مصلحة العمل، لأن ضمن أحداث الرواية يتعرض "محمود عبد الظاهر" للنحافة بعض الشيء.

19- لدي تحفظات كثيرة على بعض المخرجين أثناء عملي معهم، ولكني تعلمت من سعد أردش أن أطرح ما أريده من أسئلة أثناء البروفات فقط، ولكن عند التصوير أقول "حاضر يا أستاذ".

20- أخوض تجربة التأليف والإخراج معا من خلال فيلم سينمائي جديد، أعكف على كتابته في الفترة الحالية، وهو عمل روائي طويل ولكن لن أفصح عن تفاصيله إلا بعد الانتهاء من كتابته والشروع في تنفيذه.

اقرأ أيضا

بالفيديو- خالد النبوي: عانيت كثيرا في شخصية "مصطفى محمود"..لم يخرج للنور لهذا السبب


صورة- أمير كرارة يكشف عن إعجابه بمغني المهرجانات حمو بيكا

comments powered by Disqus

رحيم ترك

11/8/2018 11:57:47 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"