جدول نوفمبر-4 أفلام أوروبية وفيلم تاريخي في سي سينما الجونة

جدول نوفمبر-4 أفلام أوروبية وفيلم تاريخي في سي سينما الجونة

شريف جمال | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 5 نوفمبر 2018 - 13:40
Cold War Cold War
في إطار شراكة سي سينما الجونة ومدينة الجونة مع بانوراما الفيلم الأوروبي والذي تُقام في الفترة ما بين 7 وحتى 17 نوفمبر الجاري، أصدرت السينما جدول أفلامها لتتضمن 4 أفلام أوروبية جديدة وفيلم تاريخي.

وفيما يلي قائمة بالأفلام ومواعيد عرضها

Cold War الأحد 11 نوفمبر
الفيلم نافس في مهرجان كان السينمائي وحصل مخرجه بافل بافليكوفسكي على جائزة أفضل مخرج، ومن خلاله يعود بعد 5 سنوات من Ida الحاصل على جائزتي أوسكار وبافتا كـأفضل فيلم غير ناطق بالانجليزية إلى السينما، ليُخرج فيلماً وتدور أحداثه في حقبة الخمسينينات على خلفية الحرب الباردة، ليرصد قصة حب بين شابين، يواجهان تحديات من الممكن أن تدمر حياتهما.

The Seventh Seal الثلاثاء 13 نوفمبر
الفيلم مصنّف ضمن أفضل أفلام السينما العالمية على الإطلاق وهو للمخرج العظيم إنجمار بيرجمان، وإنتاج 1957، ويحتل الفيلم المركز 144 ضمن قائمة أفضل 250 فيلم على موقع تقييم الأفلام IMDb، وقد حصل على جائزة لجنة التحكيم بـمهرجان كان السينمائي، كما ترشّح لجائزة السعفة الذهبية، ويسلط الفيلم الضوء على التساؤل، وتدور أحداثه بعد الحروب الصليبية وانتشار مرض الطاعون، حيث يلعب أحد المحاربين مع ملك الموت الشطرنج، من أجل فرصة آخرى للحياة، ويطرح عليه أسئلة فلسفية حول وجود الله.

Becoming Astrid الخميس 15 نوفمبر
يرصد الفيلم جزءًا من حياة الكاتبة السويدية الكبيرة استريد ليندجرين، والتي باعت ما يقارب 145 مليون نسخة من أعمالها حول العالم، ويتتبع الفيلم حياتها فترة المراهقة، بعد كسر القيود الريفية والتدريب على العمل كصحافية، إلى أن تصبح حامل في ابنها لاسي، فترفض الزواج وتقرر الاعتماد على نفسها في تربية طفلها، الفيلم للمخرجة بيرنيل فيشر.

In the Aisles الجمعة 16 نوفمبر
الفيلم حصل على جائزة أفضل فيلم طويل في مهرجان أثينا السينمائي الدولي، وعلى جائزتي في مهرجان برلين السينمائي الدولي، وتدور أحداثه حول كريستين الذي يبدأ عمله الجديد في أحد المتاجر، ليتعرف على برونو ويعلمه كل حيّل التجارة، وتسير حياته بشكل عادي حتى يقع في حب ماريون، وهي امرأة متزوجة تذهب في قضاء إجازة مرضية ليسقط معها كريستين في حفرة عميقة تهدد حياته القديمة. الفيلم للمخرج توماس ستوبر الحاصل على 10 جوائز سينمائية.

A Woman Captured السبت 17 نوفمبر
فيلم وثائقي للمخرجة برناديت توزا ريتر، فبينما كانت تقوم بعمل مشروع عن العبودية الحديثة، تكتشف قصة حقيقية عن امرأة مستعبدة من عائلة ثرية لـ 10 سنوات، تعمل 20 ساعة يومياً دون أجر، تتحمل انتهاكاً عاطفياً وبدنياً وتتقاضى السجائز في النهاية، يتتبع الفيلم قصتها حتى الحرية، وقد حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان أثينا السينمائي الدولي، ونافس في المسابقة الرسمية بمهرجاني ساندانس وامستردام.

اقرأ أيضا

التحفظ على منى عراقي في قسم الشرطة.. بلاغ بخطف أطفال


8 أفلام مصرية بدور السينما حاليا.. 50% للكوميديا وهذه الأعمال مستمرة منذ عيد الأضحى

comments powered by Disqus

شريف جمال

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"