#حكايات_زمان- مصطفى أمين يختار 4 نوفمبر ليكون عيد الحب المصري بسبب جنازة

#حكايات_زمان- مصطفى أمين يختار 4 نوفمبر ليكون عيد الحب المصري بسبب جنازة

نهال ناصر | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 4 نوفمبر 2018 - 12:55 | آخر تحديث: الأحد ، 4 نوفمبر 2018 - 15:15
مصطفى أمين مصطفى أمين
إذا استيقظت هذا الصباح وذهبت إلى عملك ووجدت بعض المحال تتزين باللون الأحمر، أو رأيت شخصا مار أمامك يحمل باقة زهور حمراء، لا تستغرب لأن اليوم 4 نوفمبر هو "عيد الحب المصري".

منذ قدماء المصريين إلى الآن لدى الشعب المصري أعيادا مختلفة عن باقي شعوب العالم، وواحد من هذه الأعياد هو "عيد الحب المصري".

ترجع قصة هذا العيد إلى الكاتب الصحفي مصطفى أمين، الذي كتب عام 1988 في عمود "فكرة" بجريدة "أخبار اليوم" ليطالب بأن يكون يوم 4 نوفمبر عيدا للحب المصري، يعبر فيه كل شخص عن حبه لأسرته ومن حوله، ولم يقصد به مفهوم الحب بين الرجل والمرأة فقط.

رفض البعض الفكرة وهاجموا أمين، لكن مع مرور السنوات أصبح ليوم 4 نوفمبر احتفالا خاصا بين المصريين.

لكن لماذا اختار مصطفى أمين هذا اليوم بالتحديد؟

نعود ليوم 4 نوفمبر 1988، في هذا اليوم كان أمين يسير في حي السيدة زينب، ووجد جنازة لم يسر فيها إلا عدد قليل من الأشخاص، استغرب كثيرا من هذا الموقف وسأل لما لا يسير في هذه الجنازة أناس كثيرون؟ أجابه أحد الاشخاص أن المتوفى لم يكن لديه أسرة أو أصدقاء أو احباب لذا لا يعرفه أحد.

ويبدو أن مصطفى أمين فكر بأن يكون يوم 4 نوفمبر، تذكرة للمصريين بأن يحبوا بعضهم وينسوا في هذا اليوم أي صعاب يواجهونها ويتذكروا فقط أن بالحب يمكننا التغلب على تلك الصعاب.

اقرأ أيضا:

صورة- حسن الرداد وإيمي سمير غانم ودينا الشربيني في ضيافة عمرو يوسف وكندة علوش احتفالا بـ "حياة"

بالصور والفيديو- حليمة بولند تؤدي مناسك العمرة برفقة ابنتيها

comments powered by Disqus

نهال ناصر

11/4/2018 3:15:42 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"