شركة Netfix تتخلى عن عداوة دور السينما.. تطرح 3 أفلام جديدة في شباك التذاكر وتحلم بالأوسكار!

شركة Netfix تتخلى عن عداوة دور السينما.. تطرح 3 أفلام جديدة في شباك التذاكر وتحلم بالأوسكار!

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 2 نوفمبر 2018 - 16:47 | آخر تحديث: الجمعة ، 2 نوفمبر 2018 - 16:51
أفلام netflix أفلام netflix
واجهت شركة Netflix العديد من الانتقادات خلال الفترة الماضية، نظرا لاكتفائها بطرح الأفلام على منصتها الإلكترونية فقط. وعلى الرغم من أنها تعرض أحيانا بعض إنتاجاتها السينمائية في دور السينما لمنحها فرصة للمشاركة في المهرجانات أو موسم الجوائز، فإنها تشترط أن يكون ذلك بالتزامن مع إتاحتها على الموقع.

لكن يبدو أن الشركة الأمريكية قررت تغيير سياستها المعادية لقاعات السينما، مع استعدادها لترشيحات أوسكار 2019. فقد أعلنت عن طرح ثلاثة أفلام جديدة في شباك التذاكر العالمي، قبل عرضها عبر البث الإلكتروني، بحسب ما ذكر موقع CinemaBlend.

الأفلام الثلاثة هي: Roma لألفونسو كوارون، وThe Ballad of Buster Scruggs للأخوين كوين، وBird Box لسوزان باير. وتتراوح مدة طرحها في دور السينما بين أسبوع وثلاثة أسابيع، حتى يحصل كل منها على فرصة في شباك التذاكر لحصد الإيرادات، إلى جانب جذب انتباه أكاديمية الأوسكار ونجوم هوليوود الذين ترغب الشركة في التعاون معهم في المستقبل.

ويعتمد استمرار كل فيلم من هذه الأفلام في قاعات السينما بعد مدة العرض المحددة له، على مدى صموده في سباق الإيرادات. فإذا استطاع تحقيق أرقام عالية، سيظل معروضا حتى بعد إتاحته على الموقع.



أفلام جادة تستحق فرصة

وبحسب ما ذكر موقع Deadline، فإن Netflix تأمل أن يمنح أعضاء الأكاديمية التقليديين، أفلامها فرصة للتنافس على الفئات المهمة، وألا يستبعدوها نظرا لعرضها بشكل محدود في السينما بالتزامن مع إتاحتها إلكترونيا. جدير بالذكر، أن فيلم Roma المتوج بجائزة الأسد الذهبي في الدورة الأخيرة لمهرجان فينيسيا السينمائي، تسبب في فتح النقاش حول هذا الأمر، خاصة وأنه مرشح مرتقب لأهم جوائز الموسم.

تسعى الشبكة الأمريكية أيضًا إلى وضع أفلامها في مصاف أفلام الشركات الكبرى في صناعة السينما. فبصرف النظر عن موسم الجوائز المقبل، تمتلك Netflix مجموعة من الأفلام المهمة في عام 2019، منها فيلم The Irishman لمارتن سكورسيزي، الذي يجمع بين الممثلين روبرت دي نيرو وآل باتشينو. وفيلم The Laundromat لستيفن سودربرج، الذي يضم كلا من ميريل ستريب وجاري أولدمان وأنطونيو بانديراس. وفيلم The King لديفيد ميشود، من بطولة تيموثي شالاميه وروبرت باتينسون وجويل إدجيرتون. وفيلم The Last Thing He Wanted لدي ريس، الذي تتعاون فيه آن هاثاواي مع بن أفليك وويليم دافو.



تحديات أمام السياسة الجديدة

لم تكشف الشبكة الأمريكية بوضوح عن طبيعة سياستها الجديدة، وهل سيكون الأمر قاصرا على الأفلام التي تدفع بها في موسم الجوائز، أم سيمتد ذلك إلى جميع إنتاجاتها السينمائية.

لكن على الرغم من محاولات Netflix للتوصل إلى حل وسط يرضي القائمين على صناعة السينما ويتوافق مع سياستها أيضًا، فإن الشركات الكبرى المالكة لعدد كبير من دور العرض مثل AMC وRegal لا تزال غير مرحبة بمثل هذا الحل لأنه يتعارض مع شرطها الذي يلزم شركة الإنتاج بطرح الفيلم لمدة 90 يوما.

لذا، تضطر Netflix إلى الاعتماد على دور عرض مستقلة مثل IFC وLandmark وAlamo كي تتمكن من عرض أفلامها.



خطة الأفلام الجديدة

فيلم Roma يبدأ عرضه يوم 21 نوفمبر الجاري، في سينمات داخل لوس أنجلوس، ونيويورك، والمكسيك. ثم ينطلق يوم 29 من الشهر نفسه، في أماكن مختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية ولندن. كما يوزع في عدد من دور السينما العالمية يوم 7 ديسمبر المقبل. أخيرا، يطرح على الموقع الإلكتروني يوم 14 ديسمبر. تقع الأحداث في المكسيك الممزقة خلال سبعينيات القرن الماضي، ويتتبع الفيلم يوميات أسرة من الطبقة المتوسطة.

فيلم The Ballad of Buster Scruggs ينطلق عرضه يوم 8 نوفمبر في لوس أنجلوس ونيويورك وسان فرانسيسكو، كما من المقرر طرحه في سينمات داخل تورنتو وعدد من الدول الأوروبية. فيما يعرض على شبكة Netflix يوم 16 نوفمبر الجاري. الفيلم يعرض ست قصص، تتناول كل منها جانبًا مختلفًا من الحياة في الغرب القديم.

فيلم Bird Box يطرح يوم 13 ديسمبر المقبل، في سينمات داخل لوس أنجلوس ونيويورك وسان فرانسيسكو ولندن. وسيبدأ عرضه على الموقع الإلكتروني يوم 21 ديسمبر. كما ينطلق في عدد من الولايات الأمريكية والدول الأوروبية. تدور الأحداث في عالم ديستوبي، حول امرأة ومجموعة من اﻷطفال يعبرون أحد الأنهار، وهم معصوبي العينين.

اقرأ أيضًا:
بعد تعاونه مع Netflix- مارتن سكورسيزي يتحدث عن تغير صناعة الأفلام ويؤكد: السينما هي السياق الصحيح


القائمة الأولية لأوسكار أفضل فيلم أجنبي 2019.. حدث لأول مرة و8 مشاركات عربية

comments powered by Disqus

أمل مجدي

11/2/2018 4:51:52 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"