لون بشرة أحمد زكي منعه من بطولة "الكرنك" .. تعرف على القصة كاملة

لون بشرة أحمد زكي منعه من بطولة "الكرنك" .. تعرف على القصة كاملة

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 31 أكتوبر 2018 - 22:14 | آخر تحديث: الأربعاء ، 31 أكتوبر 2018 - 22:15
أحمد زكي أحمد زكي
كواليس الأفلام واختيار الأبطال لها حسبتها الخاصة، فمنذ زمن ليس ببعيد كان يتحكم في الاختيار لون البشرة! ويطيح بنجوم صنعوا بعدها التاريخ.

أوضح الإعلامي عمرو الليثى أنه في عام 1983 تعاون والده المنتج والسيناريست ممدوح الليثي مع الفنان أحمد زكي فى فيلم "المدمن" وذلك بعد فيلم "أنا لا أكذب ولكني أتجمل" وسباعية "الرجل الذي فقد عقله مرتين".

وأضاف الليثي أن السينارست ممدوح الليثي كان يحمل مشاعر إنسانية جميلة تجاه أحمد زكي منذ معرفته الأولى به من خلال فيلم "الكرنك" وكان وقتها وجها جديدا إلا أنه آمن به، وأراد أن يعطيه فرصة، ولكن المنتج الكبير رمسيس نجيب كان له رأيا آخرا وقتها ورفض منح دور البطولة في الفيلم، وقال جملته المشهورة "سعاد حسنى تحب الولد الأسمر ده"؟ وعند فسخ العقد واجه أحمد زكى الجميع بثقة وحرارة وقال "أنتم أخذتم برأي رمسيس نجيب علشان ده ملك السينما ولكم حق بس أنا بقولك بكرة تندموا وتجروا ورايا وتعرفوا أن زمن رمسيس نجيب انتهى".

وأضاف الليثي أن والده ممدوح الليثي ربت على كتف أحمد زكى وقبله على جبينه وبالفعل ظلت هذه الواقعة تشكل حاجزا نفسيا بينهما لسنوات واستطاع أحمد زكى خلال هذه السنوات أن يكبر ويصبح من نجوم الصف الأول ولا سيما بعد أدائه لدور البطولة فى فيلم "شفيقة ومتولي" الذي كان بمثابة هدية حقيقية من الأستاذ صلاح جاهين لأحمد زكي بعد استبعاده من فيلم "الكرنك" عام 1975 فبعدها بثلاث سنوات عام 1987 وقف أحمد زكى أمام سندريلا الشاشة سعاد حسنى فيه.

فيلم "الكرنك" شارك في بطولته كل من نور الشريف ومحمد صبحي وكمال الشناوي وشويكار وفريد شوقي ومن إخراج علي بدرخان.

اقرأ أيضاً

نقل عادل الفار للمستشفى

استقالة توفيق عكاشة من ماسبيرو

comments powered by Disqus

مي فهمي

10/31/2018 10:15:39 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"