نجوم المسلسلات يتقاضون أكثر من مليون دولار في الحلقة الواحدة.. قانون جديد يغير شكل الإنتاج التليفزيوني

نجوم المسلسلات يتقاضون أكثر من مليون دولار في الحلقة الواحدة.. قانون جديد يغير شكل الإنتاج التليفزيوني

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 31 أكتوبر 2018 - 18:0 | آخر تحديث: الأربعاء ، 31 أكتوبر 2018 - 18:0
صورة من تصميم موقع Page Six صورة من تصميم موقع Page Six
هذا العام، أصدرت ولاية كاليفورنيا قرارا يمنع الموظفين من سؤال متقدمي الوظائف عن أجورهم المادية في الأعمال السابقة، يأتي ذلك بهدف تقليل الفجوة بين الأجور. فقد كان السائد أن تحصل النساء والأقليات على مقابل مادي أقل من الذكور أصحاب البشرة البيضاء.

أثّر القرار الجديد على مجال صناعة التليفزيون في هوليوود، نظرا لأن الأستوديوهات الكبرى لم تعتمد على الأجور السابقة للممثلين في تحديد قيمة العقد. لكن، بالرغم من زيادة ميزانية الإنتاج بشكل عام، فإن الجزء الأكبر منها ينفق على الأسماء المهمة، فيما ينال باقي فريق العمل أجورا أقل من حيث القيمة.

وأجرت مجلة Variety تحقيقا صحفيا حول الأجور التي يتقاضاها النجوم، بعد القرار الجديد. خاصة في ظل وجود كيانات قادرة على تمويل مسلسلات بمبالغ ضخمة مثل Amazon، وApple، وNetflix.

في مقدمة أجور الممثلات، جاءت النجمتان ريس ويذرسبون وجينيفر أنستون. إذ تتقاضى كل منهما 1.1 مليون دولار في الحلقة الواحدة من مسلسلهما الجديد المنتج من قبل شركة Apple. كما أن هذا الأجر قابلة للزيادة، نظرا لأنهما مدرجتان كمنتجتين تنفيذيتين للمسلسل.

فيما تحصل الممثلة إليزبيث موس، بطلة مسلسل Handmaid’s Tale المعروض على شبكة Hulu، على مليون دولار في الحلقة الواحدة.

وتعاقدت الممثلة جوليا روبرتس مع شركة Amazon على تقاضي مبلغ 600 ألف دولار في كل حلقة من حلقات مسلسلها Homecoming.



ميلي بوبي براون، بطلة مسلسل Stranger Things المعروض على شبكة Netflix، تنال 350 ألف دولار في كل حلقة.

أما بالنسبة للممثلين الرجال، تصدر الممثل خافيير بارديم القائمة، وذلك بعد تفاقه على تقاضي 1.2 مليون دولار في كل حلقة من مسلسله الجديد المنتج من قبل Amazon و Amblin TV’s.

يلحق به الممثل نورمان ريديس، بطل مسلسل The Walking Dead، الذي يحصل على مليون دولار في الحلقة الواحدة.

واتفق الممثل ستيف كاريل على تقاضي 600 ألف دولار في كل حلقة من حلقات مسلسل شركة Apple، الذي يتعاون فيه مع ويذرسبون وأنستون.

ويحصل الممثل شون بن على 500 ألف دولار في الحلقة الواحدة من مسلسل The First، فيما ينال جون جودمان، 350 ألف دولار مقابل كل حلقة من حلقات The Conners.



تقول نائب الرئيس التنفيذي لقسم اختيار الممثلين في شبكة NBC، جرايس وو، إن ارتفاع أجور نجوم الصف الأول المتعاقدين مع شبكات البث المباشر وخدمات الإنترنت، تسبب في أزمة كبيرة في مجال الإنتاج التليفزيوني. مضيفة أنه أصبح من الصعب ضم ممثلين آخرين يتمتعون بدرجة عالية من الموهبة والخبرة في الأدوار الثانية، بعد دفع أموال طائلة للمشاهير.

وأوضحت: "نقول لمديري الأعمال أننا إذا دفعنا لعملائكم هذه المبالغ الضخمة، سيكون لدينا القليل من المال لضم ممثلين ذوي خبرة في المسلسل".

هناك تحدي آخر ظهر مع اقتحام شبكات مثل Amazon وNetflix لعالم الشاشة الصغيرة، وهو زيادة عدد المسلسلات بنسبة كبيرة.

ففي عام 2018، يتوقع عرض أكثر من 520 مسلسلا على شاشة التليفزيون، إلى جانب شبكات الإنترنت. وبالتالي هناك مشكلة في التنسيق بين مواعيد الممثلين المشاركين في أكثر من عمل درامي.

بالطبع هذه المشكلة لا تواجه نجوم الصف الأول كثيرا، لأنهم عادة يتعاقدون على مسلسل في العام إلى جانب الأعمال السينمائية، لكن ممثلي الأدوار الثانية هم من يتنقلون بين المسلسلات المختلفة.

تؤكد جرايس وو أن هذه التغييرات إيجابية نظرا لأنها تفتح الباب أمام ممثلين لم يتم وضعهم في الاعتبار من قبل.

اقرأ أيضًا:
هكذا تتغير مشاهد هوليوود الجنسية في عصر MeToo#


مذبحة النرويج 2011- فيلمان عن نفس الحادث الدموي واختلافات كثيرة

comments powered by Disqus

أمل مجدي

10/31/2018 6:00:35 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"