تفاصيل ومواعيد أفلام البرنامج الموازي لبانوراما الفيلم الأوروبي

تفاصيل ومواعيد أفلام البرنامج الموازي لبانوراما الفيلم الأوروبي

شريف جمال | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 30 أكتوبر 2018 - 22:55 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 30 أكتوبر 2018 - 22:55
أحد الأفلام بالبرنامج الموازي لبانورما الفيلم الأوروبي أحد الأفلام بالبرنامج الموازي لبانورما الفيلم الأوروبي
أعلنت سينما زاوية عن تفاصيل البرنامج الموازي الذي يقام على هامش الدورة الحادية عشر من بانوراما الفيلم الأوروبي التي ستبدأ من يوم 7 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 17 من الشهر نفسه، ويضم البرنامج مجموعة جلسات نقاش مع بعض من صناع الأفلام التي سيتم عرضها ضمن برنامج البانوراما.

سيناقش مخرج الأفلام التسجيلية ماتيو بارير أول أفلامه الطويلة "عصر الشباب" إنتاج 2018 والذي حصل على تنويه خاص "صناع أفلام الحاضر"، وجائزة يوروبا سينما ليبل بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي 2018.

ومن المقرر عرض الفيلم في سينما زاوية يوم 9 نوفمبر في تمام الرابعة مساء، ويوم 10 نوفمبر في الخامسة مساء بالمعهد الفرنسي بالمنيرة والذي تعقبه المناقشة، ويوم 15 نوفمبر في سينما الزمالك في تمام العاشرة والنصف صباحًا.

أما المخرج فالريو مييلي الحاصل على عدة جوائز عالمية، سيناقش مع جمهور سينما زاوية فيلمه الإيطالي الفرنسي "ذكريات؟" إنتاج عام 2018، والذي يلعب بطولته كل من لوكا مارينيلّي، ليندا كاريدي، جيوفاني أنزالدو، وحاصل على تنويه خاص (فيديك)، وعلى جائزة "بي إن إل" باختيار الجمهور (جيورناتي دجلي أوتوري) بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2018، كما عرض خارج إطار المسابقة الرسمية (فلاش فوروورد) بمهرجان بوسان السينمائي الدولي 2018، وعرض أيضًا في إطار مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الجونة السينمائي الدولي 2018.

والمخرج أونطوان روسباخ اسوف يتحدث عن فيلمه الروائي الأول أيضًا "أولئك الذين يعملون"، وهو إنتاج سويسري بلجيكي لعام 2018، وبطولة أوليفييه جورميه، أديل بوشاتاي، سابين تيموتيو.

عرض الفيلم في إطار البرنامج الرسمي (صناع أفلام اليوم) بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي 2018، ومن المقرر عرضه ضمن برنامج البانوراما في سينما الزمالك يوم 8 نوفمبر في تمام الرابعة عصرا، ويوم الأحد 11 نوفمبر في سينما زاوية في العاشرة والنصف صباحًا، ويوم 17 نوفمبر في سينما زاوية أيضًا في تمام السابعة مساءً وتليه جلسة النقاش.

الجدير بالذكر أن الدورة الـ11 تقام تحت رعاية المركز المصري للسينما، ومن أبرز شركاء سينما زاوية هذا العام، شركة نيو سينشري، وسينما الزمالك، والاتحاد الأوروبي والمركز الثقافي البريطاني، والمركز الثقافي الإيطالي، والمعهد الفرنسي ومعهد جوته، وسفارات "السويد، وهولندا، وأيرلندا والدنمارك، وسويسرا، وبلجيكا" والمعهد الدنماركي المصري للحوار، ومدينة الجونة.

بانوراما الفيلم الأوروبي حدث فني سنوي أقامته شركة أفلام مصر العالمية "يوسف شاهين" وتنظمه سينما زاوية، وتعرض خلاله أحدث الأفلام الأوروبية.

اقرأ أيضا

تفاصيل الدورة الـ11 من بانوراما الفيلم الأوروبي.. 65 فيلما من 26 دولة


7 أفلام نافست بمهرجان كان تشارك في بانوراما الفيلم الأوروبي

comments powered by Disqus

شريف جمال

10/30/2018 10:55:21 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"