نجمات السينما ينتقلن إلى شاشة التليفزيون.. غموض جوليا روبرتس وانتقام ميريل ستريب

نجمات السينما ينتقلن إلى شاشة التليفزيون.. غموض جوليا روبرتس وانتقام ميريل ستريب

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 30 أكتوبر 2018 - 11:58 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 30 أكتوبر 2018 - 11:58
نجمات السينما في صور من تصميم EW نجمات السينما في صور من تصميم EW
خلال السنوات الأخيرة، شهدت الدراما التليفزيونية في هوليوود طفرة حقيقية على كافة المستويات. وقد جذبت متابعين من مختلف أنحاء العالم محققة أرقام قياسية في نسب المشاهدة.

لذا، كان من الطبيعي أن يتجه العديد من نجوم الصف الأول في السينما إلى الشاشة الصغيرة لتجسيد شخصيات مميزة مقابل أجور مادية عالية.

لم تعد هذه الظاهرة جديدة الآن، لكن اللافت للنظر أن عدد ممثلات السينما اللاتي انتقلن للعمل في التليفزيون خلال الفترة الحالية، زاد بنسبة كبيرة عن أي وقت مضى. يأتي ذلك، بعد تعاقدهن مع أبرز شركات الإنتاج مثل Netflix وAmazon وHBO.

في السطور التالية، نرصد المسلسلات التي تضم نجمات هوليوود، ومن المرتقب عرضها في موسمي خريف 2018 وشتاء 2019، وفقا لما جاء على موقع Entertainment Weekly.

-جوليا روبرتس في Homecoming

من المعروف عن الممثلة صاحبة الـ51 عامًا، أنها تحرص على انتقاء أدوارها بعناية شديدة. وبالتالي، فإن قرار الموافقة على بطولة أحدث مسلسلات شبكة Amazon، لم يكن سهلا على الإطلاق.

تدور أحداث المسلسل في إطار الدراما النفسية، حول نادلة تدعى "هايدي" تكتشف أنها غير قادرة على تذكر التفاصيل الحقيقية لفترة عملها كموظفة في مؤسسة تساعد الجنود والعملاء السريين على معاودة الاندماج في الحياة المدنية من جديد.

المسلسل عُرض لأول مرة في الدورة الأخيرة لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وقد وصفه البعض بأنه "هتشكوكي" الطابع، نظرا لأنه يتشابه مع أعمال المخرج ألفريد هتشكوك، الغامضة التي تحفز على التفكير وتقصي الحقائق.

ينطلق المسلسل جماهيريا يوم 2 نوفمبر المقبل.



-ميريل ستريب في Big Little Lies

حقق الموسم الأول من مسلسل Big Little Lies، نجاحا كبيرًا على مستوى الجمهور والنقاد، وسيطر على جوائز التليفزيون حاصدا 8 جوائز إيمي و4 جوائز جولدن جلوب.

لذلك، مع بدء تحضيرات الموسم الثاني المنتج من قبل شبكة HBO، حرص فريق عمل المسلسل على ضم مجموعة من الممثلين المهمين على رأسهم الممثلة الحائزة على 3 جوائز أوسكار، ميريل ستريب.

تجسد ستريب في المسلسل شخصية "ماري لويز رايت"، والدة "بيري رايت" الرجل العنيف جسديا وجنسيا، الذي تم قتله في نهاية الموسم الأول. التي تذهب للعيش في منزله للتقرب من أطفاله ومعرفة سر الحادث الذي تعرض له.

يذكر أن المسلسل مأخوذ عن كتاب يحمل نفس الاسم للمؤلفة ليان موريارتي، وتدور أحداثه في إطار الدراما والغموض، حول ثلاثة من الأمهات من أعمار مختلفة يواجهن مشاكل كبيرة في حياتهن لكن يحاولن إخفاء ذلك، وينتهي الحال بتورطهن في جريمة قتل. المسلسل من بطولة نيكول كيدمان وريس ويذرسبون وشايلين وودلي.

من المتوقع أن يبدأ عرض الموسم الجديد في النصف الأول من 2019.



جينيفر أنستون في مسلسل شركة Apple

تركز الممثلة ريس ويذرسبون جهودها خلال الفترة الحالية على الدراما التليفزيونية. لذلك، لم تكتف بمسلسل Big Little Lies، وإنما قررت المشاركة في مسلسل آخر من إنتاج شركة Apple.

المميز في العمل الجديد إنها نجحت في إقناع بطلة مسلسل Friends، جينيفر أنستون، بمشاركتها البطولة بعد ابتعاد دام لسنوات عديدة. وقد تداولت الصحافة الفنية قبل أسبوع، انضمام الممثل ستيف كاريل إلى فريق العمل.

وبالرغم من عدم الكشف عن قصة المسلسل، فإن فكرته العامة تدور حول البرامج الصباحية في التليفزيون.



جينيفر جارنر في Camping

تعتبر الممثلة البالغة من العمر 46 عامًا واحدة من الممثلات اللاتي يحرصن على تقديم أدوار متنوعة، لكن تباين مستوى أعمالها السينمائية لا يلفت نظر الجمهور إليها، في أحيان كثيرة.

لذا، قررت شبكة HBO، منحها الفرصة كاملة مع أحدث مسلسلاتها الكوميدية Camping المأخوذ عن مسلسل بريطاني يحمل نفس الاسم. تدور القصة حول "كاثرين" التي تنظم رحلة تخييم للاحتفال بعيد ميلاد زوجها. لكن الأمر لا يسير على نحو ممتع، بسبب التزامها الزائد بخطة محكمة وسيطرتها المبالغ فيها على عائلتها وأصدقائها.

المسلسل بدأ عرضه في منتصف الشهر الجاري، ومن المقرر أن يتضمن الموسم الأول 8 حلقات.



ديان لين في House of Cards

اتخذت شبكة Netflix قرارا باستبعاد الممثل كيفين سبيسي من مسلسلها الشهير House of Cards، إثر تورطه في وقائع اعتداء جنسي على ممثلين رجال وعاملين في مجال صناعة الترفيه الأمريكية، في نهاية العام الماضي. وأعلنت أن الموسم السادس والأخير سيركز على شخصية " كلير أندروود" التي تقدمها الممثلة روبن رايت.

كما ضمت عددا من النجوم إلى المسلسل على رأسهم الممثلة ديان لين التي تجسد دور " أنيت شيبرد".

الموسم الجديد سيكون الأقصر في تاريخ المسلسل، ويتكون من 8 حلقات فقط، وسيعرض على الشبكة يوم 2 نوفمبر المقبل.



اقرأ أيضًا:
6 أسباب تدفعك لمشاهدة آخر مواسم مسلسل House of Cards

comments powered by Disqus

أمل مجدي

10/30/2018 11:58:03 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"