"تريند المهرجانات" نجاح سريع وملايين المشاهدات.. "رب الكون ميزنا بميزة" تنضم للقائمة

"تريند المهرجانات" نجاح سريع وملايين المشاهدات.. "رب الكون ميزنا بميزة" تنضم للقائمة

نهال ناصر | في تقارير،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 10 أكتوبر 2018 - 14:51 | آخر تحديث: الأربعاء ، 10 أكتوبر 2018 - 14:51
مطربو المهرجانات مطربو المهرجانات
أغاني المهرجانات، نوع موسيقي أصبح موجودا، سواء كرهته أو أحببته، تستمع له أو تنزعج منه، لا يمكنك إنكاره.

في البداية كانت هذه الأغنيات تنتشر في المناطق الشعبية، ثم بدأت تتوغل أكثر لنسمعها في أحياء راقية سواء في بعض المحال التي تشغلها، أو حتى أنها أصبحت الأغنيات الرسمية في حفلات الزفاف.

غضب من المطربين الكبار، رفض لهذه النوعية من الأغنيات فهذا ليس فنا، هاني شاكر نقيب الموسيقيين يخرج في أكثر من مرة ليهاجمه ويصفه بـ "الخبط والرزع"، لكن الحقيقة الوحيدة أنها منتشرة بقوة بين الشباب ولها شعبية كبيرة.

بين الحين والآخر تصبح إحدى أغاني المهرجانات رائجة بشدة "تريند"، الجميع يتحدث عنها، تسمعها في كل مكان، حتى "الكوميكس" والصور المضحكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تستعين بكلمات منها.

في هذا التقرير نستعرض أشهر المهرجانات التي أصبحت "تريند" في فترة صغيرة وحققت نسب مشاهدة مرتفعة.

"رب الكون ميزنا بميزة"

لمع اسم جديد في عالم المهرجانات"حمو بيكا"، إذا كنت تتابع مواقع التواصل الاجتماعي ستجد هذا الاسم منتشرا منذ فترة، تتسأل من هو؟ لتعرف أنه مطرب مهرجانات.

أحدث أغاني المهرجانات التي تلقى رواجا هذه الأيام تحمل اسم "رب الكون مزينا بميزة" غناء حمو بيكو وعلي قدوره ونور التوت، ما ساعد في انتشار هذه الأغنية هو انتشار فيديو لحمو بيكا خلال تسجيل الأغنية وطريقته في الغناء إذ يقول "رب الكون ميسنا بميسا" وهو ما جعل هذه الأغنية وهذه الجملة تحديدا تنتشر بين الشباب، لتصبح ردا على أي جملة، فإذا سألت شخصا ما هذه الأيام لماذا هو ناجح سيجيب "رب الكون ميزنا بميزة".

طرحت الأغنية بداية شهر أكتوبر وبسرعة تجاوزت مشاهتها المليون.



العب يلا

واحدة من أكثر أغنيات المهرجانات نجاحا وانتشارا، طرحت الأغنية منذ عام وحتى يومنا هذا تسمعها في كل مكان، حققت الأغنية ما يقرب من 154 مليون مشاهدة على موقع YouTube.

أوكا وأورتيجا من أشهر مطربي المهرجانات، يسير على نجههم الكثيرين، وهم دائما يدافعون عن الفن الذي يقدمونه بأنهم يعطون نصائح للشباب من خلال كلمات الأغاني، ويستطيعون الوصول لأكبر شريحة شبابية.



"دلع تكاتك"

ولأن أغاني المهرجان تطرح عبر قنوات أصحابها على موقع YouTube وبعض القنوات الفضائية التي تعرض أغاني شعبية، تتحرك بعض الجهات لوقف هذه النوعية من الأغاني، خاصة التي قد تحمل كلماتها بعض الإشارات الخارجة، فيواجه مطربوها اتهامات ارتكاب فعل فاضح وغيرها من الاتهامات.

"دلع تكاتك" مهرجان انتشر بصورة كبيرة بداية العام الجاري، وبسبب بعض الإيحاءات الجنسية في هذه الأغنية، حكم على مطربيها بالحبس لعامين.

"لأ لأ"

قد تكون لا تسمع أغاني المهرجانات، ولكن ستجد نفسك تردد "لأ لأ" على طريقة المهرجان الشهير "لأ".

انتشر مهرجان "لأ" لفرقة "الصواريخ" بصورة كبيرة، حتى أن بعض الشركات استعانت به ليكون الأغنية الخاصة لحملتها الإعلانية.

رقص الراقصة "جوهرة" عليه، أو رقص الفنانين في الحفلات، كلها أمور جعلت من هذا المهرجان يحقق نجاحا كبيرا لتصل نسبه مشاهدته عبر موقع YouTube إلى 51 مليون مشاهدة.



"شبرقة"

نجاح المهرجانات ووصلوها إلى الجمهور، جعل بعض الشركات تستعين بمطربيها من أجل الترويج لمنتجاتها.

شركة الاتصالات "فودافون" استعانت بأوكا وأورتيجا وكان مهرجان "شبرقة" الذي خرج علينا في صورة إعلان تليفزيوني للترويج عن عرض جديد للشركة، ليصبح أغنية رسمية تسمعها في حفلات الزفاف، بل والرقصة التي ظهر أبطال الإعلان يرقصوها باتت رقصة شهيرة، ووصلت مشاهدات الأغنية إلى ما يقرب من 65 مليون مشاهدة.



اقرأ أيضا:

حبس صاحبي مهرجان "دلع تكاتك" وتحويلهما إلى المحاكمة العاجلة

تعرف على كلمات أغنية مهرجان "العب يلا" لأوكا وأورتيجا

comments powered by Disqus

نهال ناصر

10/10/2018 2:51:27 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"