دريد لحام لـ "في الفن": أتمنى التعاون مع "الزعيم" عادل إمام.. وأحلم بهذا الفيلم

دريد لحام لـ "في الفن": أتمنى التعاون مع "الزعيم" عادل إمام.. وأحلم بهذا الفيلم

وائل عادل | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان الإسكندرية السينمائي 2018 تاريخ النشر: الأحد ، 7 أكتوبر 2018 - 18:25 | آخر تحديث: الأحد ، 7 أكتوبر 2018 - 18:25
دريد لحام وعادل إمام دريد لحام وعادل إمام
صرح الممثل السوري دريد لحام أنه يرحب بالمشاركة في أعمال مصرية، مشددا على أن أكثر فنان يرغب في التعاون معه هو "الزعيم" عادل إمام.

وقال دريد لحام لموقع FilFan.com حول عرض فيلمه "دمشق - حلب" في مهرجان الإسكندرية السينمائي أنه يرحب بالمشاركة في السينما المصرية دائما، وفي المهرجانات والأجداث السينمائية المصرية.

وأوضح: "أتمنى العمل في فيلم مصري"، وعن القصة المقترحة للفيلم قال: "ما يشدني في الفيلم القصة بالتأكيد، كم من الرائع أن نصور فيلما عن حياة أسرة سورية تعيش في مصر مثلا، خاصة أنه يوجد في مصر الآن عائلات سورية كثيرة، حتى أنكم تعلمتم منهم حب الفتة والحمص".

وعن الفنان المصري الذي يتمنى العمل معه، قال: "بالتأكيد أتمنى أن أعمل في يوم ما - لو الله أعطاني العمر - أنا وعادل إمام الزعيم".

تعتبر مشاركة الفيلم في مهرجان الإسكندرية السينمائي هو العرض العالمي الأول له بعدما انتهي المخرج باسل الخطيب من العمليات الفنية للفيلم منذ أيام وتم الاتفاق على أن يعرض في المهرجان في حفل الافتتاح وحفل آخر تحدده إدارة المهرجان.

ويروي الفيلم حكاية رحلة افتراضية في حافلة لنقل الركاب، بين دمشق و حلب تجتمع ثلة من الناس مختلفي التوجهات والأعمار والأهواء، بحيث تشكل صيغة ما عن المجتمع السوري، بما يحمله من تنوع وتعدد في طيف بنيته الاجتماعية، حيث يسافر "عيسى" المذيع السابق إلى حلب لزيادة ابنته، وفي الحافلة يتضافر جزء من مصيره مع مصائر من وجدهم هناك، وآخرون كانوا على تماس مع هذه الرحلة، وبأسلوب الكوميديا الساخرة يسير الفيلم في خطاه كاشفاً إيجابيات وسلبيات تعتري بعض تصرفات هؤلاء.

ويشارك بطولة الفيلم مع دريد لحام كل من بسام لطفي، عبد المنعم عمايري، شكران مرتجى، أحمد رافع، نازلي الرواس، وربا الحلبي، علاء قاسم، عاصم حواط ، سيناريو تليد الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

اقرأ أيضا

حوار في الفن- سوزان نجم الدين: صورنا "روز" وسط الألغام.. فيلم مصري قريبا

قبل عرضه في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. ٥ معلومات عن الفيلم السوري "دمشق حلب"

comments powered by Disqus

وائل عادل

10/7/2018 6:25:41 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"