"مهرجان الإسكندرية"- سامح الصريطي يؤكد: نحن مقصرون في حق أنفسنا لأننا لا نتعرف على مبدعين عرب

"مهرجان الإسكندرية"- سامح الصريطي يؤكد: نحن مقصرون في حق أنفسنا لأننا لا نتعرف على مبدعين عرب

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان الإسكندرية السينمائي 2018 تاريخ النشر: السبت ، 6 أكتوبر 2018 - 18:17 | آخر تحديث: السبت ، 6 أكتوبر 2018 - 18:17
سامح الصريطي سامح الصريطي
أقيمت اليوم ندوة تكريمية للفنانة المغربية "فاطمة هرنداي" المعروفة باسم "راوية" ضمن فعاليات الدورة الـ 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

في البداية عبرت راويةالمغربية عن فخرها بتكريمها في مصر، مشيرة إلى أن هذا التكريم هو محطة مضيئة في تاريخها الفني ولا يمكن أن تنساها، موجهة شكرها للمهرجان على هذا التكريم ومؤكدة أنها لم تحلم به.

وأضافت أن المغرب عاش على الأفلام المصرية لسنوات طويلة، في الوقت الذي كان فيه الإنتاج السينمائي المغربي قليل، وحتى الأعمال التليفزيونية التي كان ينتظر الجميع موعد عرضها، ويتابعونها بمختلف أنواعها الاجتماعية والتاريخية.

فيما قال الممثل المصري سامح الصريطي إنه يرى أن الممثلين مقصرين في حق أنفسهم لأنهم لم يعرفوا ممثلين مبدعين في الوطن العربي مثل الفنانة "راوية"، وأرجع ذلك إلى عدم وجود وقت كافي ليحدث هذا التعارف، وحرص على توجيه الشكر لمهرجان الإسكندرية لتعريفة للمصرين والفنانين على فنانة مغربية مبدعة، مطالبا بوجود تواصل أكبر بين الفنانين العرب.

فيما عبر رئيس المهرجان، الأمير أباظة، عن فخره كون دولة المغرب هي ضيف شرف المهرجان، وعبر عن سعادته لوجود راوية المغربية في مصر وفي مهرجان الإسكندرية مؤكدا أن المهرجان نال شرف تكريمها.

أما خالد عبد الجليل، رئيس المركز القومي للسينما ومستشار وزير الثقافة، فتوجه بالشكر لإدارة المهرجان على اختيار السينما المغربية كضيف شرف، مؤكدا أن التعاون بين مصر والمغرب هذه الفترة على أعلى مستوى وكشف أن مصر والمغرب وقعا إتفاقية التعاون المشترك في مجال السينما.

اقرأ أيضا:

"مهرجان الإسكندرية"- عادل أديب يروي كيف سانده فاروق الفيشاوي في بدايته: كان يتفق لي على عقدي

مهرجان الإسكندرية- كمال أبو رية ومحمود حميدة يحكيان كيف أبلغا فاروق الفيشاوي بمرضه


comments powered by Disqus

نهال ناصر

10/6/2018 6:17:16 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"