مهرجان الإسكندرية- أيمن زيدان عن فيلم "أمينة": حرصت على تقديم نموذج لنضال المرأة السورية

مهرجان الإسكندرية- أيمن زيدان عن فيلم "أمينة": حرصت على تقديم نموذج لنضال المرأة السورية

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان الإسكندرية السينمائي 2018 تاريخ النشر: السبت ، 6 أكتوبر 2018 - 2:13 | آخر تحديث: السبت ، 6 أكتوبر 2018 - 2:13
الفيلم السوري "أمينة" الفيلم السوري "أمينة"
عقدت اليوم ندوة الفيلم السوري "أمينة" بحضور مخرجه أيمن زيدان وبطلته الفنانة نادين خوري بجانب الوفد السوري الذي يضم الفنانين دريد لحام وسوزان نجم الدين وكندا حنا وعبد المنعم عمايري وصباح جزائري وسلمي المصري والمخرج باسل الخطيب.

خلال الندوة تحدث الفنان إيمن زيدان عن تجربة الإخراج السينمائي التي يخوضها للمرة الأولى، بعدما قدم من قبل مسلسلات تليفزيونية، مشيرا إلى أنه حرص خلال هذا الفيلم على تقديم نموذج لنضال المرأة السورية.

أما عن اختيار الممثلة نادين خوري لبطولة الفيلم فقال إنه لم يرى غيرها في هذا الدور مؤكدا أنه أكثر ممثلة ناسبته، بالإضافة إلى الصداقة الكبيرة والتفاهم بينهما.

أما الممثلة نادين خوري فأكدت أنها لم تترد في قبول الدور بعدما عرضه عليها زيدان، مشيرة إلى أن كواليس التصوير كانت رائعة فكانوا كالأسرة الواحدة، ووجهت شكرها للمؤسسة العامة للسينما لدعمها للفيلم، معبرة عن سعادتها بمشاركة الفيلم في مهرجان الإسكندرية.

كشفت نادين خوري أنها تأثرت كثيرا عندما شاهدت الفيلم لأول مرة، ويرجع هذا لاهتمام أيمن زيدان بأدق التفاصيل وعمله الجاد مع الممثلين.

يشارك الفيلم السوري "أمينة" في المسابقة الرسمية للدورة الـ 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

الفيلم من بطولة نادين خوري وقاسم ملحو وحازم زيدان وجود سعد ونجاح مختار، وهو من تأليف سماح قتال وأيمن زيدان، وإخراج أيمن زيدان.

اقرأ أيضا:

مهرجان الإسكندرية- فاروق الفيشاوي: أوصيت ابني بتقديم هذا العمل بدلا مني

مهرجان الإسكندرية- كمال أبو رية ومحمود حميدة يحكيان كيف أبلغا فاروق الفيشاوي بمرضه

comments powered by Disqus

نهال ناصر

10/6/2018 2:13:32 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"