ترويجي- 5 نصائح مقدمة من Activia ..#إنتي_الأول

ترويجي- 5 نصائح مقدمة من Activia ..#إنتي_الأول

محرر FilFan.com | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الخميس ، 4 أكتوبر 2018 - 15:27 | آخر تحديث: الخميس ، 4 أكتوبر 2018 - 18:32
أكتيفيا أكتيفيا
بسبب ضغوط الحياة وتوتر العمل والتفكير في مستقبل الأبناء والعائلة، أصبحت حياة الأم خالية من المتع اليومية البسيطة، لتفتقد كل منَّا أهم وأسعد اللحظات بتلك الدوامة التي نحياها يوميًّا.

وهكذا ستجدين نفسك تفكرين في زوجك وأبنائك وعملك قبل أن تفكري في نفسك هذا إن فكرت في نفسك بالأساس، وهذا ليس أمرًا صحيحًا، بل عليك أن تفكري في نفسك أولًا قبل الجميع وقبل أي شيء.
ليه لازم تكوني أنتِ الأول؟

دائمًا ما أقول لصديقتي المتوترة دائمًا: "لازم تفكري في نفسك الأول من غير ما تبقي أنانية" وهذا صحيح.

من المهم أن تمنحي نفسكِ بعض الاهتمام والتدليل بصفة دورية ومنتظمة حتى ولو كان وقتًا بسيطًا، لتتمكني من الاستمرار في أدوارك الكثيرة.
إن اهتمامكِ بنفسكِ لن ينعكس عليك فقط، بل على كل أفراد عائلتكِ فأنت روح البيت، وكلما كنت هادئة سعيدة رائقة البال، كنت أكثر عطاء وحبًّا وصبرًا مع صغارك وزوجك. لذلك عليك تغيير قناعاتك في أن الأم الناجحة هي المضحية بوقتها طوال الوقت.

لكن كيف تهتمين بنفسك؟ عليك اتباع هذه النصائح التالية لتكوني أكثر سعادة وتوازنًا:

1. اختاري نظامًا غذائيًا متوازنًا:

روحك ونفسيتك هي انعكاس لصحتك وقدرتك الجسدية، لذا عليك اتباع نظام غذائي متوازن يساعدك على تحسين مزاجك، وذلك من خلال التركيز على الخيارات الصحية والاهتمام بصحتك دائمًا، مثل:

● الحليب ومشتقاته:
احرصي على تناول كوب من الحليب البارد أو الزبادي يوميًا صباحًا ومساءً قبل النوم أو كوجبة خفيفة صحية بين الوجبات، لمد جسمك بالكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام، والمسؤول الرئيسي عن شعورك بالراحة في أثناء تحركاتك اليومية، إضافة لكونه يساعد على تحسين المزاج بشكل عام.

وننصحك بتناول لبن وزبادي أكتيفيا يوميًّا كجزء من نظام غذائي متوازن يساعدك على الهضم الصحي، فلبن وزبادي أكتيفيا يحتوي على أفضل الخمائر المفيدة القادرة على البقاء حية من خلال الجهاز الهضمي الخاص بك.

ولأن أكتيفيا تدرك هذا تمامًا فقد أطلقت حملة أنتي الأول بأغنية جميلة اسمها أنا الحياة لتدركي أهميتك لنفسك وللأسرة كلها. اهتمي بنفسك أولًا صحتك ونفسيتك ليمكنك الاهتمام بعملك وأسرتك وأطفالك وتنجحي في كل مهامك امرأة عاملة وزوجة وأم وتظلي سعيدة غير مضغوطة.
ولا تنسي أنك أنتِ الأول وبحاجة دائمة إلى المزيد من الاهتمام والرعاية.

●الأطعمة الخمسة:
قللي من النشويات والدسم سواء الأكلات البيتية الشرقية أو الوجبات السريعة في العمل، وأكثري مقابل ذلك من 4 أركان أساسية هي الخضروات والفواكه، وكذلك مربع واحد من الشوكولاتة الداكنة يوميًّا، مع حفنة من المكسرات غير المملحة وغير المحمصة 3 مرات أسبوعيًّا، فهي تحسن المزاج جدًّا خاصة اللوز والكاجو.

وأخيرًا حليب وزبادي أكتيفيا الغني بأفضل الخمائر المفيدة، القادرة على البقاء حية من خلال الجهاز الهضمي الخاص بك.

●الماء:
الماء هو الأساس قبل كل شيء فهو يساعد على تحسين الدورة الدموية، وبالتالي صحتك كلها، ويحميك من الإرهاق والجفاف والصداع ويجعلك أكثر جمالًا وإشراقًا.

2. افعلي شيئًا تحبينه يوميًا:

خصصي جزءا من يومكِ لنفسك لتتمتعي بأمر يسعدك، حتى لو كان تناول كوب من مشروبك المفضل أمام التلفزيون، أو مشاهدة فيلم تحبيه، أو تمشية وحدك على النيل أو البحر حسب مدينتك.
اطلبي من زوجك أو والدتك أو شقيقتك الاعتناء بأطفالك خلال هذا الوقت.

3. مارسي بعض الرياضة:
ممارسة الرياضة تلعب دورًا هائلًا في تحسين مزاجكِ بشكل عام، لذا عليك ممارسة الرياضة نصف ساعة 3 مرات في الأسبوع أو أكثر إن استطعت.
المشي والسباحة والرقص الشرقي أو الزومبا من الأفكار اللطيفة، لذا اختاري ما تحبينه منها أو نوعي بينها حسب الظروف، ويمكنك إشراك صغارك في هذا الوقت معك، فهذا سيضفي عليك المزيد من السعادة والمرح وكذلك على علاقتك بصغارك.

4. احتفلي بانجازاتك الصغيرة:
لا تقللي من قيمة نفسك، فأنت زوجة ناجحة و أم باهرة قادرة على العطاء وسيدة منتجة في عملها.

اعلمي أن كل شيء تقومين به يعد إنجازًا عليك أن تكوني فخورة به، وعليك أن تكافئي نفسك عليه مهما بدا صغيرًا.

5. دللي نفسك:
روحكِ مثل الطفل الذي يحتاج إلى التدليل في بعض الأوقات لينشأ وينمو بشكل سليم، فلا تسلمي نفسك لدوامة الحياة وعجلة الروتين، وخصصي لكِ ساعة أسبوعيًّا للاهتمام بجمالك في جلسة مساج أو باديكير، أو تمتعي بنزهة مع صديقاتك أو زوجك وحدك دون أطفال.

وأخيرًا،


كرري هذه الخطوات دوريًّا 10 دقائق يوميًّا ثم ساعة أسبوعيًّا، مع الاهتمام المتواصل بصحتك وغذائك، والإلهام المتصل في عملك وطريقة تربية لأطفالك وملء شغفك وتحقيق أحلامك، وتأكدي أنها ستنعكس على روحك وبيتك وأسرتك. اتبعي هذه النصائح ولا تنسي أن تشاركينا تجربتكِ.

كلمات متعلقة أكتيفيا activia
comments powered by Disqus

محرر FilFan.com

10/4/2018 6:32:40 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"