في نقاط.. تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

في نقاط.. تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،مهرجان الإسكندرية السينمائي 2018 تاريخ النشر: الخميس ، 4 أكتوبر 2018 - 2:27 | آخر تحديث: الخميس ، 4 أكتوبر 2018 - 2:27
الأمير أباطة وفاروق الفيشاوي ونجله أحمد وزوجته مع فيفي عبده الأمير أباطة وفاروق الفيشاوي ونجله أحمد وزوجته مع فيفي عبده
في التاسعة والنصف من مساء الأربعاء 3 أكتوبر، انطلقت فعاليات الدورة الـ 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

شهد الحفل تكريم عدد كبير من فنانين الوطن العربي، بالإضافة إلى تكريم عدد من الفنانين الأجانب من اليونان وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

وفي نقاط نستعرض أبرز لقطات الحفل:

1- غابت وزير الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم عن الحفل، بعد تعرضها لوعكة صحية، وحضر نيابة عنها مستشارها خالد عبد الجليل، الذي أكد أنها ستحضر حفل الختام.

2- عند تقديم رقصة "زوربا" اليونانية تكريما لدولة اليونان ضيف شرف المهرجان، حدث عطل فني وانقطت الموسيقى في نهاية الرقصة.

3- لفتت سلمى، حفيدة الفنانة نادية لطفي، الأنظار إليها عندما صعدت لتتسلم جائزة جدتها وتتحدث نيابة عنها لتوجه شكرها للجمهور.

4- حصل الموسيقار عمر خيرت على تحية خاصة من الجمهور، المرة الأولى عندما أعلن الأمير أباظة، رئيس المهرجان، عن أسماء المكرمين، لتخرج عاصفة من التصفيق، والمرة الثانية عند الإعلان عن تكريمه وصعوده على المسرح حصل أيضا على تصفيق حاد من الجمهور.

5- طلبت الفنانة لبلبة أن تُسلم الفنان فاروق الفيشاوي تكريمه، وحكت في كلمتها أنها لم تعمل مع الفيشاوي منذ 28 عاما إلى أن جاء مسلسل "الشارع اللي ورانا" ووجهت له الشكر على دعمه ومساعدته لها.

6- صدم الفنان فاروق الفيشاوي الحضور بعدما أعلن عن إصابته بمرض السرطان، في البداية تحدث الفيشاوي عن سعادته بتكريمه لأسباب عديدة منها سبب شخصي، وعندما بدأ يحكي أنه ذهب إلى طبيبه الخاص خرج صوت من وسط المتواجدين قائلا" لأ لأ لأ" ليحاول اسكات الفيشاوي عن تكمله حديثه، لكنه أكمل وكشف عن مرضه.



7- كاد الموسيقار عمر خيرت أن يسقط على المسرح بعدما تعثرت قدمه في السجادة الحمراء المفروشة على المسرح، لكنه سرعان ما استعاد توازنه.

8- حرصت الفنانة إلهام شاهين على تسليم الممثل الإيطالي فرانكو نيرو جائزته.

9- من الوطن العربي تم تكريم عدد كبير من الفنانين فمن مصر كرم الفنان فاروق الفيشاوي والموسيقار عمر خيرت والمخرج أحمد يحيى ومدير التصوير ماهر راضي، ومن سوريا كرم الممثل عباس النوري، ومن فلسطين المخرج رشيد مشهراوي كما كرم أيضا المنتج حسن القلا بالإضافة إلى الممثلة المغربية راوية.

10- ومن أوروبا تم تكريم الممثل الإيطالي فرانكو نيرو، والممثلة الفرنسية أنا موجلاليس، والممثل الإسباني وسيباستيان هارو.

اقرأ أيضا:

بالفيديو - أحمد الفيشاوي وزوجته في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. ينفعل على الصحفيين

بالصور- فاروق الفيشاوي يفاجئ جمهوره بخبر صادم: أنا مصاب بالسرطان

comments powered by Disqus

نهال ناصر

10/4/2018 2:27:47 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"