جوائز الجونة السينمائي- جائزة ثانية لـ "يوم الدين" والنجمة الذهبية من نصيب "أرض متخيلة"

جوائز الجونة السينمائي- جائزة ثانية لـ "يوم الدين" والنجمة الذهبية من نصيب "أرض متخيلة"

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان الجونة 2018 تاريخ النشر: الجمعة ، 28 سبتمبر 2018 - 22:32
فيلم "أرض متخيلة" فيلم "أرض متخيلة"
انطلق منذ قليل حفل ختام الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، التي شهدت عرض عدد كبير من الأفلام المهمة من مختلف دول العالم، إلى جانب الندوات، والمحاضرات، وورش العمل.

وأعلنت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة عن جوائزها في الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي في مختلف الفئات، ونال الفيلم المصري "يوم الدين" جائزة أفضل روائي طويل عربي، التي تتضمن الحصول على 20 ألف دولار أمريكي.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة جوانا كوليج عن فيلم cold war، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل محمد ظريف عن فيلم "ولدي"

وتوج فيلم "أرض متخيلة" من سنغافورة للمخرجة ايوا سيوا هوا بجائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الروائي الطويل، التي تقدر بـ50 ألف دولار أمريكي.

وحصل فيلم "راي وليز" من المملكة المتحدة للمخرج ريتشارد بيلينجهام على جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم الروائي الطويل التي تبلغ قيمتها 25 ألف دولار أمريكي.

ونال فيلم "الوريثتان" من بارجواي للمخرج مارسيلو مارتينيسي جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الروائي الطويل التي تشمل الحصول على 15 ألف دولار أمريكي.

وكان هناك تنويه عن الإعجاب بفيلم "الرجل الذي فاجيء الجميع" من روسيا إخراج ناتاليا ميركولوفا وألكسي شوبوف.

نافس علي جوائز مسابقة ‬الأفلام‭ ‬الروائية‭ ‬الطويلة‬ في الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي الدولي 15 فيلما، وتبلغ جوائز المسابقة 110 ألف دولار بالإضافة إلى شهادات التقدير، و‬يتم‭ ‬اقتسام‭ ‬الجائزة‭ ‬النقدية‭ ‬بالتساوي ‬بين‭ ‬المخرج‭ ‬والمنتج‭ ‬الرئيسي‭ ‬للفيلم‭ ‬الفائز‭ ‭.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

اقرأ أيضا

جوائز الجونة السينمائي.. قائمة الأفلام الفائزة بمسابقة الأفلام القصيرة

comments powered by Disqus

أمل مجدي

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"