هذه حقيقة مُرتدي الزي الأزهري في مهرجان الجونة السينمائي

هذه حقيقة مُرتدي الزي الأزهري في مهرجان الجونة السينمائي

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة،مهرجان الجونة 2018 تاريخ النشر: السبت ، 22 سبتمبر 2018 - 13:43 | آخر تحديث: السبت ، 22 سبتمبر 2018 - 13:48
نجيب ساويرس ومصطفى راشد نجيب ساويرس ومصطفى راشد
انطلقت مؤخرا فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، وبينما تتوجه أنظار الجميع نحو إطلالات الفنانين والفنانات على السجادة الحمراء، لفت الأنظار شيخ أزهري يجلس إلى جانب الفنان عادل إمام ويلتقط الصور التذكارية مع نجيب ساويرس وعمرو سعد وجمال سليمان وغيرهم من الفنانين.

وأثار ظهوره العديد من التساؤلات حول هويته، فمن هو هذا الشخص الذي يرتدي زيا أزهريا ويحضر مهرجانا سينمائيا؟




الجونة

الجونة

الجونة

في السطور التالية نرصد لكم معلومات عن الشيخ الأزهري في مهرجان الجونة السينمائي:

الشيخ يدعى مصطفى راشد وقد أثار الكثير من الجدل حوله خلال الأعوام الماضية بعد أن تمت استضافته في العديد من الفضائيات باعتباره أستاذ الشريعة الإسلامية ومقارنة الأديان ومفتي الأزهر في استراليا بسبب العديد من الفتاوى الغريبة التي أثارت جدل واسع وسخرية عارمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وهذه أبرز الفتاوى التي أثار بها الجدل الشيخ مصطفى راشد:


التدخين والأفلام الإباحية لا يبطلان الصيام.

تعدد الزوجات حرام شرعا.



الحج والعمرة بجبل الطور بدلًا من الكعبة.

إقامة دولة إسرائيلية فلسطينية.

وقف بناء المساجد والكنائس.

الصيام فرض على الأغنياء فقط أما بالنسبة للفقراء فهو تطوع.



موقف الأزهر من مصطفى راشد


القرآن لم يحرم الخمر مع إطلاقه، لهذه الفتوى في عام 2016 تبرأ الأزهر من مصطفى راشد في بيان رسمي نافيا بأن يكون له علاقة بالأزهر من قريب أو من بعيد وأن الأزهر الشريف لا يوجد له من يمثله في أستراليا، كما أن ادعاءه بأنه مفتى أستراليا محض كذب وافتراء لأن أستراليا لا يوجد بها هذا المنصب على الإطلاق، محذرًا من التعامل مع هذا الشخص وأمثاله من أولئك الذين يتخذون من الزي الأزهري مصدرا للتكسب ونشر الكذب والأباطيل والأفكار الشاذة البعيدة كل البعد عن المنهج الوسطي الأزهري.

كما أكد المتحدث باسم مجلس الأئمة في استراليا أن مصطفى راشد لم يكن إماما لأي مسجد في استراليا طوال فترة تواجده في استراليا حسبما يدعي، كما أنه لا يشغل منصب مفتي استراليا وإنما يشغله مفتي آخر منذ 15 عاما وأنه لم يلتحق بأي منصب في مؤسسة دينية في البلاد.



حضوره مهرجان الجونة


أثار مصطفى راشد الجدل حوله لدى ظهوره في مهرجان سينمائي مثل مهرجان الجونة وردا على ذلك أكد راشد أنه تلقى دعوة رسمية من المهندس نجيب ساويرس لحضور مهرجان الجونة في دورته الثانية وذلك عبر نشر صورة تجمعه برجل الأعمال الشهير عبر حسابه على موقع Twitter معلقا: "مع صديقي الوطني الشجاع المهندس نجيب ساويرس من داخل أروقة مهرجان الجونة السنمائي اليوم".




تهديد بالقتل


عقب حضوره مهرجان الجونة، أبدى مصطفى راشد استيائه من تلقيه تهديدات بالقتل في حال حضوره المهرجان مشيرا إلى أن من يفعل هذا الأمر تفكيره عقيم، وأكد هذا الأمر من خلال حسابه على موقع Twitter حيث نشر تغريدة جاء فيها: "تهديد بالقتل، تصوروا تم أمس تهديدي بالقتل لو حضرت مهرجان الجونة السينمائي، ما هذا التفكير العقيم".




اقرأ أيضا

الناشطة آية حجازي تدافع عن زميلتها في الحبس دينا الشربيني: أعطت رقمها لطفلة شارع لتساعدها

فيديو-تمزق فستان يسرا ومنة شلبي تنقذ حياتها بمهرجان الجونة

مروة لبيب

9/22/2018 1:48:50 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"