"عيار ناري" في ختام الدورة الثامنة من مهرجان مالمو للسينما العربية

"عيار ناري" في ختام الدورة الثامنة من مهرجان مالمو للسينما العربية

إنجي سمير | في الأخبار،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: السبت ، 15 سبتمبر 2018 - 0:14 | آخر تحديث: السبت ، 15 سبتمبر 2018 - 0:14
صورة من الفيلم صورة من الفيلم
أعلنت إدارة مهرجان مهرجان مالمو للسينما العربية عن اختيار فيلم "عيار ناري" بطولة أحمد الفيشاوي ليختتم فعاليات المهرجان التي تنعقد في الفترة من 5 حتى 9 أكتوبر المقبل برئاسة محمد قبلاوي.

ومن ناحية أخرى أطلقت شركتي iProductions وفيلم كلينك سلسلة فيديو تشويقية لأبطال فيلمها "عيار نار" للمخرج كريم الشناوي والمؤلف هيثم دبور عبر الصفحة الرسمية للفيلم على الفيسبوك وانستجرام، ويظهر فيها أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وأسماء أبو اليزيد وعارفة عبد الرسول التي تعلق على سلسلة الفيديو بصوتها المميز.

وبدأت السلسلة بإطلاق فيديو لشخصية "الدكتور ياسين" الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد الفيشاوي مع جملة "دكتور ياسين مش بيستريح في الكلام غير مع الجثث وسره جوة تلاجة 12 في المشرحة" ثم "الصحفية مها" التي تجسد دورها الفنانة روبي ومع جملة "مها صحفية شاطرة مش هتقف إلا لما توصل لاخر حتة في الحقيقة المستخبية حتى لو كانت باينة زي الشمس" بعدها شخصية "خالد" التي يقدمها الفنان محمد ممدوح مع جملة "خالد ابني البكري دنيته ناشفة لكن قلبه خساية وبيحب السلطة بالبصل" و"سلمى" التي تجسدها الفنانة أسماء أبو اليزيد وتعريفها بجملة "سلمى خطيبة ابني حتى بعد اللي اتكسر"و"سيدات" التي تجسدها الفنانة عارفة عبد الرسول بجملة " أنا أم علاء الحقيقة اللي ليها 100 وش".

وتأتي تلك السلسلة فيما يستعد الفيلم لعرضه العالمي الأول وذلك من خلال مشاركته في البرنامج الرسمي خارج المسابقة بالدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي.

وتدور الأحداث عن في اشتباكات لاظوغلي.. تصل جثث الضحايا إلى المشرحة وبينها جثة علاء أبو زيد، يقوم بتشريحها طبيب سكير يعاني من مشكلات عائلية ليثير بتقريره جدلا بل هوسا شعبيا وإعلاميا، وتطاله الاتهامات السياسية والأخلاقية. يبدأ الطبيب رحلته بمعاونة صحفية متحمسة لإثبات صحة تقريره حيث يتغير مفهومهما عن معنى الحقيقة واليقين وما يؤمنان به من مبادئ ومعتقدات، ويضعهما أمام معضلة أكبر تحتاج إلى اتخاذ قرار.

الفيلم من إنتاج شركة iProductions وفيلم كلينك منتج مشارك، ويضم أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي مغاوري ومحمد رضوان، ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير عبد السلام موسى، ومصممة الملابس ناهد نصر الله، ومصمم الديكور علي حسام علي، والمنتج الفني أحمد يوسف، مونتاج أحمد حافظ، مهندس الصوت أحمد عدنان، مكساج أحمد أبو السعد، موسيقى تصويرية أمين بوحافة.

comments powered by Disqus

إنجي سمير

9/15/2018 12:14:04 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"