كل ما تود معرفته عن النسخة الحية من فيلم Aladdin.. هجوم حاد بسبب اختيار شخصياته

كل ما تود معرفته عن النسخة الحية من فيلم Aladdin.. هجوم حاد بسبب اختيار شخصياته

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 14 سبتمبر 2018 - 17:49 | آخر تحديث: الجمعة ، 14 سبتمبر 2018 - 18:23
 Aladdin Aladdin
في أحدث أفلامها المعتمدة على إعادة إحياء الكلاسيكيات بتقنية التصوير الحي يجرى حاليا تصوير فيلم Aladdin المأخوذ عن كلاسيكية الرسوم المتحركة Aladdin الصادرة عام 1992، وفازت بجائزتي أوسكار بسبب الموسيقى التصويرية وأغنية الفيلم A whole New World.

ويبدو أن شركة Disney، لن تتوقف عن سلسلة إعادة إنتاج عدد كبير من أفلامها الناجحة من خلال التصوير الحي وكان آخرها كلاسيكية Beauty and The Beast الذي طرح في دور العرض السينمائية حول العالم، محققا إيرادات قياسية.

وفي التقرير التالي يرصد لكم FilFan.com، تفاصيل النسخة الحية من Aladdin وفقا لما ورد في موقع Yahoo:

القصة


تدور الأحداث حول علاء الدين طفل شوارع يعيش في مدينة كبيرة مزدحمة مع صديقه المخلص القرد "آبو"، ليصادف في المدينة الأميرة ياسمين ويحبها، ويذهب إلى السجن ويتورط في مؤامرة لحكم الأرض من تخطيط مستشار السلطان "جعفر" بمساعدة مصباح غامض.



الأبطال

في مطلع شهر مارس من العام الماضي أعلنت شركة Disney عن حاجتها لممثلين من الشرق الأوسط للقيام بدور البطولة في النسخة الجديدة من فيلم Aladdin، تتراواح أعمارهم بين 18 و25 عاما، ويمتلكون القدرة على الغناء والرقص أيضا.

بالإضافة إلى البحث عن شخصيات أخرى لآداء السلطان جعفر والد ياسمين وممثل صاحب صوت مميز في الغناء والأداء ينجح في تقديم دور الجني، الذي لعبه الممثل الراحل روبن ويليامز عام 1992.

أعقبت هذه الخطوة اختيار الممثل الأمريكي ويل سميث لأداء دور الجني وسط حفاوة من قبل عشاق الممثل الأمريكي والسلسلة الشهيرة.

علاء

وبعد بحث دام لمدة 6 أشهر، وقع اختيار شركة Disney أخيرا على الممثل الكندي من أصل مصري مينا مسعود لتجسيد دور "علاء الدين"، وأيضا الممثلة البريطانية ذات الأصول الهندية نعومي سكوت لدور "الأميرة ياسمين".

علاء

علاء

ونشرت شركة Disney خبر انضمام مينا مسعود ونعومي سكوت عبر صفحتها الرسمية على موقع Twitter.




كما وقع اختيار شركة Disney على الممثل الهولندي من أصل تونسي مروان كنزاري لتجسيد شخصية "جعفر"، والممثل الأمريكي من أصل إيراني نافيد نيجبان لأداء دور "السلطان جعفر" والد "ياسمين".

علاء

ومن المقرر أن يتولى إخراج النسخة الجديدة جاي ريتشي، صاحب أفلام Sherlock Holmes وKing Arthur: Legend of the Sword، وسيناريو الفيلم من تأليف الكاتب جون أوجست،وسيتولى دان لاين مهمة الإنتاج.

شخصيات جديدة

بالإضافة إلى الشخصيات الرئيسية، أعلنت شركة Disney عن بعض الأدوار الجديدة التي لم تكن متواجدة في أحداث الفيلم الأصلي الصادر عام 1992.

انضمت نسيم بيدراد إلى فريق التمثيل في دور "داليا" خادمة "الأميرة ياسمين".

علاء

أما الشخصية الثانية التي أعلنت الشركة المنتجة تواجدها في النسخة الجديدة هي شخصية "الأمير أندرس" الذي سيجسده الممثل بيلي ماجنوسن.

الانتقادات


فور الاعلان عن اختيار نعومي سكوت لدور "الأميرة ياسمين" نالت شركة Disney انتقادات عديدة من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لاختيار ممثلة بريطانية معتبرين أن الأوقع كان اختيار ممثلة من الشرق الأوسط وليس صاحبة جذور هندية، وأن صناع السينما في هوليوود لا يعون الفرق بين الشعوب.







ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي ينتقد فيها الجمهور اختيارات فريق عمل فيلم Aladdin، فقد تعرضت الشركة المنتجة لانتقادات لاذعة بسبب اختيار ممثل من أصحاب البشرة البيضاء لتجسيد دور "الأمير أندرس"، ووصف البعض عملية الاختيار بأنه نوع من التحيز لأصحاب البشرة البيضاء، متهمين شركة Disney بأنها لا تستطيع صناعة فيلم دون إقحام بعض الأفكار العنصرية، وفقًا لموقع The Independent.

ووصف مستخدمو موقع Twitter، ما فعلته الشركة المنتجة بأنه عملية "تبيض" للفيلم، رغم أن الأحداث تقع في الشرق الأوسط.

هل سيكون العمل غنائيا؟


بالطبع بما إنه عملا مأخوذا عن كلاسيكية رسوم متحركة تساءل الكثيرون عما اذا كانت النسخة الجديدة تتضمن أغاني أم لا؟

وصرح المخرج جاي ريتشي بأنه سيكون من الصعب عدم جعل فيلم Aladdin موسيقيا، ولكن في هذه المرحلة يعد الحديث عن هذا الأمر سابقا لأوانه.

تاريخ صدوره


بدأ تصوير فيلم Aladdin في الـ25 من يناير الماضي وفقا لما أعلنه البطل مينا مسعود عبر حسابه الرسمي على Twitter، على أن يطرح الفيلم يوم 24 مايو 2019.



اقرأ أيضا
8 معلومات قد لا تعرفها عن التونسي مروان كنزاري.. جعفر في نسخة Aladdin الجديدة

شركة Disney تواجه انتقادات حادة بسبب اختيار هذا الممثل في فيلم Aladdin.. هل تتراجع؟

كلمات متعلقة aladdin
comments powered by Disqus

مروة لبيب

9/14/2018 6:23:37 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"