مشوار حسين القلا في "الإسكندرية السينمائي"

مشوار حسين القلا في "الإسكندرية السينمائي"

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان الإسكندرية السينمائي 2018 تاريخ النشر: الخميس ، 6 سبتمبر 2018 - 22:15 | آخر تحديث: الأثنين ، 10 سبتمبر 2018 - 2:28
المنتج الفلسطيني حسين القلا المنتج الفلسطيني حسين القلا
أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة عن إقامة ندوة للمنتج الفلسطيني حسين القلا، والمقرر تكريمه في الدورة 34 المزمع انعقادها في الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر المقبل.

وجاء في بيان من المهرجان أن تكريم القلا جاء اعترافا بعطائه وتقديرا لمسيرته في السينما المصرية، حيث من المقرر أن يتحدث خلال الندوة عن مشواره ومشاكل صناعة السينما وخاصة الإنتاج السينمائي، بحضور عدد كبير من نجوم أفلامه والسينمائيين.

ويأتي هذا التكريم في إطار عدد من التكريمات من قبل مهرجان الإسكندرية لعدد من المبدعين بينهم المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، الفنان السوري عباس النوري، والفنانة المغربية راوية، إلى جانب حسين القلا.

قدم القلا أول أعماله الفنية بصحبة يوسف شاهين في فيلم "حدوتة مصرية" ثم قدم بعدها العديد من الأعمال الخالدة مع كبار المخرجين بينها "للحب قصّة قصيرة" إخراج رأفت الميهي، ثم "الطوق والأسورة" لخيري بشارة، "البداية" لصلاح أبو سيف، "أحلام هند وكاميليا" و"زوجة رجل مهم" للراحل محمد خان، و"أربعة في مهمة رسمية" لعلي عبد الخالق، ثم فيلم "بطل من ورق" لنادر جلال، ثم “يوم مر يوم حلو” لخيري بشارة، و”الكيت كات” لداود عبد السيد، و”المواطن مصري” لصلاح أبو سيف، "الحب في الثلاجة" وعشرات الأعمال المهمة، حتى "الماجيك" و"يوم من الأيام" لمحمود حميدة، وإخراج محمد مصطفى.

ويشار إلى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الذى تنظمه جمعية كتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أطلق الأفيش الرسمى لدورته الـ34 الشهر الماضى وتتصدره صورة الفنانة الكبيرة نادية لطفى التى تحمل الدورة اسمها.


وصمم الأفيش الفنان السكندرى أحمد الباز، حيث مزج بين عناصر تمثل تاريخ الإسكندرية ومنها تمثال السلسلة، ونجمة الدورة الفنانة نادية لطفى.

comments powered by Disqus

محرر FilFan

9/10/2018 2:28:53 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"