۳ أسباب جعلت يوسف الشريف ينجح بشكل أكبر في التليفزيون عن السينما.. محتوى مكرر

۳ أسباب جعلت يوسف الشريف ينجح بشكل أكبر في التليفزيون عن السينما.. محتوى مكرر

| في آراء،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 5 سبتمبر 2018 - 20:25 | آخر تحديث: السبت ، 8 سبتمبر 2018 - 16:54
يوسف الشريف يوسف الشريف
لا أحد ينكر أن للفنان يوسف الشريف قاعدة جماهيرية وعدد كبير من المشاهدين، كما أنه له الكثير من النجاحات في الدراما التليفزيونية وحققت أعماله أرقام مشاهدة عالية سواء على الشاشة الصغيرة أو على موقع الفيديوهات الشهير YouTube.

لكن لم يحقق يوسف الشريف نفس النجاح الملحوظ خلال أعمال السينمائية القليلة التي شارك بها وكان آخرها فيلم "بنى آدم" الذي يعرض حالياً في دور العرض المصرية ضمن موسم أفلام عيد الأضحى 2018، إذ حقق الفيلم إجمالي إيرادات ما يقرب من 7 ملايين و500 ألف جنيه.

لكن لماذا نجاح يوسف الشريف في التليفزيون يفوق نجاحه عن السينما دائماً؟ نوضح في التقرير الآتي 3 أسباب للإجابة على هذا السؤال:

1) التليفزيون أكثر انتشار من السينما ونوعية المتلقين مختلفة، فالمحتوى الذي يقدمه يوسف الشرف في مسلسلاته يصلح لذلك، إذ يعتمد على الطول والتشويق والإثارة والنهاية المفتوحة، لكن جمهور السينما يفضل أن ينجذب للفيلم منذ اللحظة الأولى ويتلقى إجابة على جميع الأسئلة في النهاية.

2) نجد أن المحتوى الذي يقدمه يوسف الشريف يصلح للتلفاز بدرجة أكبر نظرا لأنها معتمدة على الطول وانتظار الحلقات المقبلة.

3) اختيارات يوسف الشريف لقصص ومضمون أفلامه غير موفقة مثل اختياراته في التلفزيون، فنجد أن أعماله السينمائية مضمونها معظمه مكرر أو يمكن استنتاجه من الإعلان الدعائي. فيلم "العالمي" الذي قدمه في 2009 ذكرنا بفيلم "النمر الأسود" لأحمد زكي، وفيلم "بنى آدم" قصته كانت واضحة بشكل كبير في الإعلان الدعائي.

اقرأ أيضاً

بالفيديو - طارق الشناوي: هذه مشكلة فيلم يوسف الشريف "بني آدم"

هكذا تحدث أيمن بهجت قمر عن أخلاق يوسف الشريف

كلمات متعلقة يوسف الشريف
comments powered by Disqus

مي فهمي

9/8/2018 4:54:26 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"