البوستر الرسمي لفيلم "مسافر حلب إسطنبول" قبل عرضه بالأردن

البوستر الرسمي لفيلم "مسافر حلب إسطنبول" قبل عرضه بالأردن

نسمة أحمد | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 4 سبتمبر 2018 - 15:10 | آخر تحديث: الأربعاء ، 5 سبتمبر 2018 - 1:29
المطلق الدعائي لفيلم "مسافر حلب اسطنبول" المطلق الدعائي لفيلم "مسافر حلب اسطنبول"
أطلقت شركة MAD Solutions ملصقا دعائايا جديد لفيلم "مسافر حلب إسطنبول"، قبل أيام من انطلاق الفيلم تجارياً بدور العرض الأردنية، ابتداء من يوم 13 سبتمبر الجاري.

وسيكون العرض الأول لفيلم "مسافر حلب إسطنبول"، في برايم سينما "البركة مول"، وبرايم سينما "إربد سنتر"، وجراند سينما "سيتي مول"، وبرايم سينما "العبدلي مول"، وذلك بالتعاون مع الشركة العربية للإعلام.

كما يختتم الفيلم فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الفيلم العربي في عمان، من 4 إلى 11 سبتمبر، والمقرر إقامته في مقر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وسوف تحضر العرض صبا مبارك بطلة الفيلم ومنتجته.

ومؤخراً شارك الفيلم في مهرجان الفيلم العربي بكوريا، ومهرجان منارات للسينما المتوسطية بتونس، وفاز الفيلم بجائزة الجمهور في مهرجان أنطاليا السينمائي في تركيا عند عرضه الأول عالمياً، وفاز بجائزتي أفضل فيلم وأفضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير السينمائي في أيرلند.

وفاز أيضا بجائزة أفضل فيلم روائي طويل وجائزة أفضل مونتاج في المسابقة القومية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان البوسفور السينمائي. وعرض الفيلم في سوق الفيلم الأوروبي بمهرجان برلين السينمائي، كما شارك في مهرجان سينما المرأة العربية بالسويد ومهرجان LET'S CEE السينمائي في فيينا.

وتدور أحداث فيلم "مسافر حلب إسطنبول" حول رحلة لينا ومريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا، لينا فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين، وكانت لينا ترغب في العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم في الوصول إلى أوروبا.

يذكر أن فيلم "مسافر حلب اسطنبول" ، بطولة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، مع فريق تمثيل لاجئون سوريون يمثلون للمرة الأولى، ومن تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وهو إنتاج مشترك بين الشركات التركية Andac Film Productions،Istanbul Digital وIstanbul Film Productions، مع شركة Pan East Media من الأردن، وقد حصل مشروع الفيلم على دعم مادي من وزارة الثقافة والسياحة التركية، وتوزعه شركة MAD Solutions في العالم العربي.

اقرأ أيضا

بالصور- نور اللبنانية في جلسة تصوير جديدة


بالصور- هكذا احتفلت غادة عبد الرازق بعيد ميلاد ابنتها

comments powered by Disqus

نسمة أحمد

9/5/2018 1:29:08 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"