بالفيديو- محمد الغيطي عن وقف بث قناة LTC : النجاح الساحق أشعل غيرتهم

بالفيديو- محمد الغيطي عن وقف بث قناة LTC : النجاح الساحق أشعل غيرتهم

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 4 سبتمبر 2018 - 14:22 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 4 سبتمبر 2018 - 14:22
محمد الغيطي محمد الغيطي
علق مقدم البرامج محمد الغيطي على قرار وقف بث قناة LTC التي يعرض عليها برنامجه "صح النوم".

قال الغيطي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كورة بلدنا" من تقديم عبد الناصر زيدان ويعرض عبر قناة LTC، أشعر بصدمة كبيرة، وقناة LTC كان لها دورا كبيرا في عودة هيبة الدولة فهي تصل إلى الناس في كل مكان، والنجاح الساحق لها جعل البعض يشعر بالغيرة.

أضاف، أن القرار الذي صدر حتى بوقف برنامجه "صح النوم" يكاد يكون غير قانونيا، حتى أن هناك مواد في القانون تمنع وقف بث أي قناة لأن هذا ضد حرية التعبير.

أكمل الغيطي حديثه، مؤكدا أن الدولة والقانون والرئيس يحمون حرية التعبير في مصر، وهناك بُعد اجتماعي للموضوع لأن هناك عاملين فيها ولديهم أسر ولا يمكن إضرارهم.

أكد الغيطي أنه تلقى اتصالات هاتفية من قنوات خارجية ولكنه رفض التعليق على الأمر في أي قناة منها، وفضل الحديث في قناة LTC.

وشدد الغيطي على أنه يقف إلى جوار القناة ولن يتركها، ويحترم القانون وإن كان هناك محاسبة فهو مستعد، لكن لا يوجد عقوبة من دون تحقيق وكان لا بد من انذار القناة قبل وقفها.

ووجه الغيطي سؤالا لماذا لا يحاسب البعض ممن يرتكبون الأخطاء مثل السب على الهواء، لماذا الكيل بمكيالين!

اختتم حديثه بأنه لن يترك مهنة تقديم البرامج ولن يترك القناة ولن يترك مصر وهو مصمم على الاستمرار في طريقه.



كان المجلس الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، أصدر مساء الإثنين 3 سبتمبر قرارا بمنع بث قناة (LTC) لمدة أسبوعين.

وأوضح المجلس، فى البيان أن لجنة الشكاوى بالمجلس برئاسة جمال شوقي ولجنة الإعلام الرياضي برئاسة فهمي عمر عقدتا اجتماعين متتاليين لبحث الشكاوى المقدمة ضد قناة LTC وما رصدته لجان الرصد والمتابعة من مخالفات مهنية، وأوصت اللجنتان بوقف بعض البرامج، بالإضافة لمنع بث القناة.

وأفاد بيان المجلس بأنه رغم تكرار مخالفات القناة وإصدار أكثر من عشرة قرارات بمنع بعض البرامج لفترات متتالية وتوقيع غرامات مالية، إلا أن القناة لم تمثل لتنفيذ ميثاق الشرف الإعلامى أو المعايير المهنية، وخالفت قرار المجلس بمنع ظهور الشواذ أو ترويج شعاراتهم، وكذا عدم توجيه سب وقذف لشخصيات والترويج لمفاهيم وعادات سيئة مثل كيفية تعاطى الهيروين، بالإضافة إلى عدم إخطار المجلس بتأجير وقت بعض البرامج لشخصيات غير إعلامية أو غير مؤهلة وليسوا أعضاء بنقابة الإعلاميين.

وبناء على ما سبق فقد أصدر المجلس قراره بمنع بث القناة لمدة أسبوعين ومتابعة برامج القناة بعد عودتها للبث، مع التأكيد على أن هناك عقوبات أشد ستصدر حال استمرار المخالفة.

اقرأ أيضا:

وقف برنامج "صح النوم" لمحمد الغيطي لمدة أسبوعين

إيقاف برنامج "ملعب الزمالك" لمدة أسبوعين

كلمات متعلقة محمد الغيطي ltc
comments powered by Disqus

نهال ناصر

9/4/2018 2:22:18 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"