بالفيديو- عبد الناصر زيدان يهاجم مرتضى منصور ويؤكد: لا دخل له في وقف LTC

بالفيديو- عبد الناصر زيدان يهاجم مرتضى منصور ويؤكد: لا دخل له في وقف LTC

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 4 سبتمبر 2018 - 14:9 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 4 سبتمبر 2018 - 15:24
عبد الناصر زيدان عبد الناصر زيدان
عقب مقدم البرامج عبد الناصر زيدان على قرار المجلس الأعلى للإعلام بوقف بث قناة LTC لمدة 15 يوما.

ووصف زيدان القرار بالظالم، كما هاجم المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مؤكدا أنه لا دخل له بوقف القناة وأن ما تكتبه بعض الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن منصور هو من أوقف القناة خاطئ، فهو لا يستطيع فعل ذلك، مشددا على أن المجلس الأعلى للإعلام لن يوقف بث قناة من أجل شخص.

ووجه عبد الناصر سؤالا لجمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، إن كان حاول إرضاء مرتضى منصور وأخرج توصيات ظالمة لوقف القناة.

وأضاف، أن شوقي في تقريره كتب عن تجاوزات حدثت منذ عام، مؤكدا أنهم سيرفعون دعوى قضائية ضد لجنة الشكاوي لتصيدها للأخطاء وعدم سيرها بمعيار عادل، خاصة أن قناة LTC قدمت شكاوي عديدة لكن لم يُنظر فيها.

وأكمل عبد الناصر حديثه، بأنهم رصدوا بالفيديوهات تجاوزات بعض القنوات والإعلاميين ضد قناة LTC وبرامجها وقدموا اكثر من شكوى ولم ينظر فيها.



كان المجلس الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، أصدر مساء الإثنين 3 سبتمبر قرارا بمنع بث قناة (LTC) لمدة أسبوعين.

وأوضح المجلس، فى البيان أن لجنة الشكاوى بالمجلس برئاسة جمال شوقي ولجنة الإعلام الرياضي برئاسة فهمي عمر عقدتا اجتماعين متتاليين لبحث الشكاوى المقدمة ضد قناة LTC وما رصدته لجان الرصد والمتابعة من مخالفات مهنية، وأوصت اللجنتان بوقف بعض البرامج، بالإضافة لمنع بث القناة.

وأفاد بيان المجلس بأنه رغم تكرار مخالفات القناة وإصدار أكثر من عشرة قرارات بمنع بعض البرامج لفترات متتالية وتوقيع غرامات مالية، إلا أن القناة لم تمثل لتنفيذ ميثاق الشرف الإعلامى أو المعايير المهنية، وخالفت قرار المجلس بمنع ظهور الشواذ أو ترويج شعاراتهم، وكذا عدم توجيه سب وقذف لشخصيات والترويج لمفاهيم وعادات سيئة مثل كيفية تعاطى الهيروين، بالإضافة إلى عدم إخطار المجلس بتأجير وقت بعض البرامج لشخصيات غير إعلامية أو غير مؤهلة وليسوا أعضاء بنقابة الإعلاميين.

وبناء على ما سبق فقد أصدر المجلس قراره بمنع بث القناة لمدة أسبوعين ومتابعة برامج القناة بعد عودتها للبث، مع التأكيد على أن هناك عقوبات أشد ستصدر حال استمرار المخالفة.

اقرأ أيضا:

وقف برنامج "صح النوم" لمحمد الغيطي لمدة أسبوعين

إيقاف برنامج "ملعب الزمالك" لمدة أسبوعين

comments powered by Disqus

نهال ناصر

9/4/2018 3:24:46 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"