صعيدي في الـ20.. حكايات بالفيديو عن جيل (خلف الدهشوري خلف) الذي سيطر على سينما الألفينيات

صعيدي في الـ20.. حكايات بالفيديو عن جيل (خلف الدهشوري خلف) الذي سيطر على سينما الألفينيات

إعداد / أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 5 سبتمبر 2018 - 13:42 | آخر تحديث: الأربعاء ، 5 سبتمبر 2018 - 15:12
صعيدي في الجامعة الأمريكية صعيدي في الجامعة الأمريكية
"صعيدي في الجامعة الأمريكية" أحد أبرز الأفلام التي تم انتاجها في نهاية التسعينيات من القرن الماضي، لما له من تأثير مهم للغاية في حركة صناعة السينما المصرية، فهو يأتي تأكيدا على نجاح جيل من السينمائيين الشباب، الذين تسلموا الراية من جيل سابق بعد سيطرة حوالي عقدين أو أكثر قليلا.

كان فيلم "إسماعيلية رايح جاي" عام 1997 بمثابة الشرارة الأولى لانطلاق جيل ما نسميه بـ "جيل هنيدي"، لكن النجاح الأول يحتاج بالتأكيد إلى ما يثبته ويدعمه، وهنا يأتي دور "صعيدي في الجامعة الأمريكية" الذي تم انتاجه عام 1998، ومن تأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد.

نحتفل الآن بمرور 20 عاما على طرح فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" بدور السينما المصرية، ذلك الفيلم الذي قام ببطولته محمد هنيدي وأحمد السقا ومنى زكي وغادة عادل وطارق لطفي وهاني رمزي وفتحي عبد الوهاب وهشام المليجي.

اذا كنت من الجيل الذي شاهد الفيلم في السينما، أو ممن شاهده على جهاز "الفيديو" الذي كانت منتشرا وقتئذ، أو كنت من جيل ما بعد هنيدي وتريد أن تقترب أكثر وتعرف أكثر عن الفيلم.. نقدم لك 4 فيديوهات في حب "خلف الدهشوري خلف" ورفاقه.

أشهر 10 إفيهات لـ "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

نستعرض في هذا الفيديو أبرز أفيهات الفيلم السينمائي، الذي أضحكنا كثيرا، وما زالت بعض هذه العبارات نستخدمها حتى الآن.



أغاني هنيدي والسقا

يسترجع معك FilFan.com كواليس صناعة أغانيه، ولماذا تم الاستعانة بهنيدي لغناء 3 أغاني دفعة واحدة؟ ولماذا وقع الاختيار على أحمد السقا لأداء أغنية "ولا بنخاف"؟




أزياء التسعينيات

نعم.. أنت تحب الفيلم، وذلك لا يعني أن تعيد ارتداء هذه الملابس حاليا، لكن ربما ما زال البعض منها مستمرا،



رحلة هنيدي ورفاقه

بعد نجاح "صعيدي في الجامعة الأمريكية" سار أبطال الفيلم في خطوات نحو النجومية بدون توقف، وهذا ما يرصده FilFan.com من خلال فيديو يوضح الأعمال الفنية التي قدمها هنيدي والسقا ومنى زكي وغادة عادل وهاني رمزي على مدار 20 عاما.




اقرأ أيضا

5 اختلافات بين الجزء الأول والثاني من "نصيبي وقسمتك"


حلا شيحة تتحدث بصراحة في أول حوار صحفي: تغيرت كثيرا وهذا ما تعلمته من زوجي

comments powered by Disqus

إعداد / أمل مجدي

9/5/2018 3:12:38 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"