بالفيديو-غضب أحمد كريمة بسبب حلا شيحة: "هي حرة ولكن لايجوز تمييع الدين"

بالفيديو-غضب أحمد كريمة بسبب حلا شيحة: "هي حرة ولكن لايجوز تمييع الدين"

رحيم ترك | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 12 أغسطس 2018 - 20:37 | آخر تحديث: الأحد ، 12 أغسطس 2018 - 20:37
أحمد كريمة و حلا شيحة أحمد كريمة و حلا شيحة
علق الشيخ أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على الجدل الذي أثير حول خلع الفنانة حلا شيحة للحجاب.

قال كريمة: "الحجاب للمسلمة فرض وكل من يعتدي على هذا الفرض فهو يعتدي على نصوص الشريعة الإسلامية".

وأضاف: "نحن لا نتحدث عن شخص حلا والتزامها أمر يرجع لها فهي حرة، ولكن اتحدث عن قاعدة عامة، لأن الحجاب من الشعائر والمشاعر".

وتابع خلال حلوله ضيفا على ميار الببلاوي في برنامج "أحلى حياة" على قناة LTC :"أقول لكل من يميع الدين، اقرأ كتب التفسير، عن سبب نزول الآية في سورة النور، فكانت المسلمة في صدر الإسلام تسدل غطاء الرأس مما يكشف عن صدرها بعض الشيء، لذلك طلب منها ان تجعل غطاء الرأس يغطي ناصية رأسها ومن الأذن إلى الأذن وحتى أخر الرقبة من الخلف"




وشدد كريمة قائلا: "هذا الحجاب فرض فرض بإجماع العلماء، بإجماع الفقهاء، ونقلا عن النبي وزوجاته وبناته وعن السيدة مريم العذراء وبنات جميه الأنبياء، ما كانت امرأة منهن الا وارتدت الحجاب".

وتابع:"لايجوز أن يعاند أحدا آية الله المحكمة، فهو قال "وليضربن بخمرهن على جيوبهن" وحرف اللام هنا للأمر والامر واضح في اللغة العربية ولا يجوز تمييع الدين".

جدير بالذكر أن حلا شيحة فاجأت الجمهور بخلعها الحجاب وإعلان تراجعها عن اعتزال الفن بعد غياب دام 12 عاما عن التمثيل، ارتدت خلالها الحجاب ثم النقاب.

ونشرت حلا شيحة أحدث صورة لها يوم الأربعاء 8 أغسطس، وطلت على جمهورها بدون حجاب لتعلن أيضا عودتها للفن بعد غياب لسنوات طويلة.

اقرأ أيضا

ماجدة خير الله تهاجم حلا شيحة: خلعها الحجاب إهانة للفن


حلا شيحة ليست أول من تتراجع عن الاعتزال.. فنانات على نفس الطريق

comments powered by Disqus

رحيم ترك

8/12/2018 8:37:28 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"