فيديو - عزت العلايلي يكشف حقائق للمرة الأولى عن فيلم "الاختيار".. سر رفض عبد الحليم حافظ واستبعاد محمود ياسين

فيديو - عزت العلايلي يكشف حقائق للمرة الأولى عن فيلم "الاختيار".. سر رفض عبد الحليم حافظ واستبعاد محمود ياسين

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 10 أغسطس 2018 - 2:11 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 9 أكتوبر 2018 - 16:44
عزت العلايلي عزت العلايلي
حل الفنان عزت العلايلي ضيفاً على الناقدة والكاتبة الصحفية علا الشافعي في برنامج "دكان الفن" المذاع عبر أثير راديو "مصر" على إذاعة 88.7.

وكشف عزت العلايلي من خلال لقائه في البرنامج أشياء للمرة الأولى عن كواليس فيلم "الاختيار" الذي قام ببطولته وأخرجه الراحل يوسف شاهين عام 1971.

وأكد عزت العلايلي أن الفيلم مأخوذ من قصة حقيقة "لإريك رولو" رئيس تحرير إحدى الصحف الشهيرة، وكان يهودي الجنسية وعندما ترك منزله في مصر عاش به عدد من الفلسطينيين وكان ذلك أعقاب نكسة 67.

وأضاف العلايلي أن نجيب محفوظ انتابه القلق في البداية من كتابة الفيلم، لكنه بعد ذلك اقتنع به.

وكشف العلايلي لأول مرة أنه كان غير مرشحا للبطولة بل للمساعدة في الإخراج مع يوسف شاهين، وأنه تم في البداية ترشيح عبد الحليم حافظ من قبل يوسف شاهين.

وأضاف العلايلي أن عبد الحليم حافظ رفض بسبب عدم وجود أغاني في الفيلم مما أثار غضب شاهين.

وتابع العلايلي أنه تم بعد ذلك ترشيح رشدى أباظة لكنه كان مشغولا بتصوير فيلم أخر، ثم رشح شاهين الفنان محمود ياسين للبطولة وبعد الاتفاق معه تم استبعاده بسبب تعاقده على فيلم أخر مع "الاختيار" وهذا ما رفضه شاهين.

وقال العلايلي إنه تم الاستقرار عليه في النهاية للقيام ببطولة فيلم "الاختيار".


اقرأ أيضاً

وفاة سناء الحديدي زوجة عزت العلايلي

جمال العدل يوضح سبب اعتذار عزت العلايلي عن المشاركة في "لأعلى سعر"

comments powered by Disqus

مي فهمي

10/9/2018 4:44:39 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"