9 محطات سينمائية في حياة حلا شيحة قبل الاعتزال .. "السلم والثعبان" نقطة فاصلة و"اللمبي" تحول كبير

9 محطات سينمائية في حياة حلا شيحة قبل الاعتزال .. "السلم والثعبان" نقطة فاصلة و"اللمبي" تحول كبير

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 9 أغسطس 2018 - 23:22 | آخر تحديث: الخميس ، 9 أغسطس 2018 - 23:22
حلا شيحة حلا شيحة
جدل كبير في الوسط الفني بعد قرار حلا شيحة بخلع الحجاب وعودتها للوقوف أمام الكاميرا من جديد بعد اعتزال دام أكثر من 12 عاماً بعيداً عن الأضواء.

وبين مؤيد ومعارض ومرحب وررافض لقرار حلا شيحة يجب أن نستوقف لحظة أمام مشوارها الفني قبل الاعتزال وما الذي قدمته حلا في السينما المصرية وماهي النقاط الفارقة في رحلتها القصيرة قبل البعد عن الفن.

رصيد حلا شيحة في السينما المصرية هو 9 أفلام فقط نستعرضهم من خلال السطور الآتية مع القاء نظرة حول النقاط الناقلة لحلا في مشوارها السينمائي:


1- ليه خلتني أحبك


وهو أول أفلام حلا شيحة في السينما وكان عام 2000، وجمع الفيلم عدد من الوجوه الشابه وقتها والذي أصبحوا نجوم كبار في الوقت الحالي منهم منى زكي وأحمد حلمي وكريم عبد العزيز.

2- السلم والثعبان


عام 2001 بدأ النضح الفني يتضح وبقوة على حلا شيحة وظهر ذلك جلياً من خلال فيلم "السلم والثعبان" مع هاني سلامة والذي حقق نجاجاً كبيراً وقتها.

3- اللمبي


يعتبر فيلم "اللمبي" الذي قدمته حلا شيحة عام 2002 نقطة تحول كبير لها، إذ اثبتت نجاحها في الأعمال الكوميدية بعيداً عن البنت الهادئة التي كانت تتمحور فيه.

4- سحر العيون


كانت دائماً ما تختار حلا شيحة في هذه الفترة الشخصيات المختلفة والمغايرة عن ما قدمته من قبل وهذا أتضح من خلال دور "ساسو" في فيلم "سحر العيون" عام 2002 مع الراحل عامر منيب، وقدمت فيه دور الفتاة المجنونة المتسرعة التي تجرى وراء الخرفات للإيقاع بحبيبها.

5- تايه في أمريكا


عام 2002 قدمت حلا شيحة 3 أفلام منهم فيلم "تايه في أمريكا" مع خالد النبوي لكنه لم يحقق النجاح المطلوب.

6- عريس من جهة أمنية


عام 2004 تعتبر الإضافة الأكبر لحلا شيحة من خلال سادس أفلامها "عريس من جهة أمنية" وذلك بسبب وقوفها أمام الفنان عادل إمام واثبتها لجدارة كبيرة في الفيلم الكوميدي والذي حقق نجاحاً خيالياً.

7- غاوي حب


ربما يعتبر فيلم "غاوي حب" مع محمد فؤاد عام 2005 ضمن الأدوار النمطية التي قدمتها حلا شيحة فلم تضيف لها جديد.

8- أريد خلعاً


ثالث الأفلام الكوميدية التى خاضتها حلا شيحة في مشوارها الفني مع الفنان أشرف عبد الباقي وكان في عام 2005.

9- كامل الأوصاف


فيلم "كامل الأوصاف" عام 2006 هو أخر أدوار حلا شيحة في السينما والفن عموماً وظهرت من خلاله بالحجاب الذي قولبها في دور معين وهي الفتاة الملتزمة الهادئة.

قرأ أيضاً

خاص - الجزء الثاني من "السلم والثعبان" في انتظار حلا شيحة

ابنة خيرت الشاطر توجه رسالة إلى حلا شيحة بعد عودتها للفن

comments powered by Disqus

مي فهمي

8/9/2018 11:22:32 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"