5 فئات تستحق أن تضاف لجوائز الأوسكار بدلا من أفضل فيلم جماهيري

5 فئات تستحق أن تضاف لجوائز الأوسكار بدلا من أفضل فيلم جماهيري

أحمد حتحوت | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 10 أغسطس 2018 - 11:9 | آخر تحديث: الجمعة ، 10 أغسطس 2018 - 15:24
أوسكار أوسكار
أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن عدة قرارات جديدة تخص آلية بث حفل جوائز الأوسكار في الدورات المقبلة.

وكان من ضمن القرارات الثلاث هو إضافة فئة جديدة تحتفي بأفضل فيلم جماهيري.

ونالت تلك الفئة الجديدة انتقادات كثيرة من قبل الصحفيين ونقاد السينما وجمهورها، الذين اعتبروها خطوة للخلف قد تقلل من مصداقية الجائزة ومحاولة بائسة لرفع المشاهدات وجذب عدد أكبر من المتابعين.

ومن بين الأسباب التي دفعت البعض إلى معارضة قرار إضافة "أفضل فيلم جماهيري"أن هناك الكثير من الفئات الأجدر بجائزة الأوسكار.


وفي السطور التالية، نرصد لكم فئات تستحق أن تضاف لجوائز الأوسكار، نقلًا عن موقع IndieWire.

1- أفضل ممثل بديل (دوبلير)

دوبلي

قال المخرج إدجر رايت الشهر الماضي، تعليقًا على فيلم Mission: Impossible - Fallout، أن هذا الفيلم مثالًا آخر لضرورة إضافة فئة أوسكار مخصصة لبدلاء الممثلين. وقام الكثير من غيره من العاملين بصناعة الأفلام بتشجيع ذلك الإقترا منذ سنين، حتى إن نقابة ممثلين الشاشة خصصت جائزة لهم.

زادت الحاجة لتلك الجائزة مع زيادة أفلام الأكشن والمغامرة في النجاح بشباك التذاكر. تلك الجائزة قد يترشح لها كثير من الأفلام التي قد تترشح للجائزة الجديدة، "أفضل فيلم جماهيري" مثل Black Panther وDeadpool، وFallout.

2- أفضل مخرج مسئول عن اختيار ممثلين

مخرج مسئول عن اختيار

على الرغم من أن مخرجي اختبارات الأداء واخيار الممثلين ضمن أعضاء الأكادمية، فأنهم غير مدرجين في جوائز الأوسكار. أشار الناقد كريس أوفالت، إنهم لا يزالون الفئة الوحيدة من العاملين بالصناعة الذين تظهر أساميهم في التتر الإفتتاحي ولا يملكون جائزة أوسكار مخصصة لهم. الجدير بالذكر أن جوائز الأوسكار للتمثيل لم يحصل عليها الممثلين لولا اختيار المخرجين لهم، وذلك وحده يدل على ضرورة وجود جائزة لهم.

3- أفضل عمل أول

أفضل عمل أول

ليس من الغريب أن يترشح العمل الأول لمخرج إلى جائزة أفضل فيلم، فشهد الحفل الماضي وحده ترشح Lady Bird من إخراج جريتا جرويج وGet Out لجوردان بيل، كما أن الكثير يتنبأ بترشح A Star Is Born لبرادلي كوبر. ولكن أن تخصص جائزة للمخرجين الجدد، هذا أمر يساعد على دعم المواهب الصاعدة أكثر مما تفعله الأكادمية. كما أن هناك فرق في الخبرة بين المخرج الذي أخرج عدة أفلام من قبل والمخرج الذي أخرج فيلمًا لأول مرة.

يشار إلى أن نقابة المخرجين الأمريكية أضافت فئة للمخرجين الصاعدين عام 2015. دعونا نتخيل كمية الأفلام التي قد تصبح ذات شعبية عالية إذ أضافت الأكادمية تلك الفئة، مثل The Witch وEx MAchina وThe Diary of a Teenage Girl وLady Macbeth.

4- أفضل ممثل صاعد

ممثل صاعد

خسر كل من تيموثي شلامي ولوكاس هيدجس ترشيحيهما عن Call Me By Your Name وManchester By The Sea.ولكن كان من الممكن أن يحصلا على أوسكار إذا أعطت الأكادمية الجائزة للممثلين الجدد. ويشار إلى أن ترشح ممثل صاعد لأوسكار ليس من المستحيل ولكن المنافسة تصعب له في وجود غيره من الذين فازوا بالجائزة من قبل أو ترشحوا لها.

على سبيل المثال، استحقت الممثلة الطفلة بروكلين برنس لترشيح عن دورها في The Florida Project ولكن كان من الصعب أن ترشح في وجود مارجو روبي، وفرانسيس مكدورماند وسالي هوكنز وغيرهم.

5- أفضل أداء صوتي

أداء صوتي

لا تحظى أفلام الرسوم المتحركة بفرصة الترشح للأوسكار إلا في فئة أفضل فيلم رسوم متحركة وفي بعض الأحيان في فئة أفضل أغنية، وأفضل سيناريو، وأفضل فيلم. ولكن الأصوات خلف تلك الأفلام وغيرها من نوعية الأفلام الروائية الطويلة تستحق سباق خاصة بها، خصوصًا عندما نفكر في إيمي بولر في Inside Out وجينيفر جاسون لي في Anomalisa، وسكارلت جوهانسون في Her، وإلن ديجينريس في Finding Nemo وغيرهم. علي الجميع إدراك أن مهارة الأداء الصوتي في نفس مستوى مهارة الأداء الجسدي.

اقرأ أيضًا:

حائط صد من النقاد يواجه جائزة الأوسكار الجماهيرية.. اتهامات بتغيير القوانين من أجل هذا الفيلم

7 أفلام عربية في الدورة 75 لمهرجان فينيسيا.. هذه الأفلام تعرض في الجونة أيضا

كلمات متعلقة أوسكار
comments powered by Disqus

أحمد حتحوت

8/10/2018 3:24:25 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"