حوادث مفاجئة أربكت أفلام هوليوود.. تغيير السيناريو VS الخدع البصرية

حوادث مفاجئة أربكت أفلام هوليوود.. تغيير السيناريو VS الخدع البصرية

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 6 أغسطس 2018 - 19:16 | آخر تحديث: الأثنين ، 6 أغسطس 2018 - 19:16
دانيال كريج وبراد بيت دانيال كريج وبراد بيت
الحوادث المفاجئة التي تحدث للممثلين خلال مرحلة التصوير تعتبر مادة دسمة تتابعها وسائل الإعلام والجمهور، وبالتالي تزيد أحيانا من شعبية العمل السينمائي قبل طرحه في دور العرض.

لكن في المقابل، تمثل أزمة بالنسبة للمخرجين وتضطرهم إلى توظيف المشكلة في السياق الدرامي، أو اللجوء لخدع ومؤثرات بصرية مكلفة لإخفاء التغيير غير المبرر.

في السطور التالية، نرصد أبرز هذه الحوادث التي أربكت صناع السينما في هوليوود ودفعتهم إلى إنفاق المزيد من الأموال على ميزانية الفيلم. ملحوظة: بعض هذه الحوادث ذكرها موقع Looper الترفيهي.

Seven

تعرض الممثل براد بيت لإصابة في موقع تصوير الفيلم الصادر عام 1995. ففي مشهد يطارد خلاله أحد المشتبه بهم، اصطدمت يده بحائط زجاجي وتمزقت الأوتار. ونظرا لأن الجرح كان سيئا وواضحا، قرر المخرج ديفيد فينشر أن يضيف الإصابة إلى قصة الفيلم. وبالتالي تطلب ذلك المزيد من الوقت، وأيضًا الأموال.

لكن هذا لم يحل المشكلة تماما، لأن أي مشهد تدور أحداثه قبل مشهد الإصابة كان يتطلب إخفاء اليد المصابة. فقد كان براد بيت يضع يده في جيبه، أو خلف ظهره.



Quantum of Solace

الفيلم الثاني لسلسلة أفلام جيمس بوند التي يجسدها دانيال كريج، تعرض فيه البطل لعدة إصابات خطيرة. أثناء تصوير مشهد قتال، تلقى كريج لكمة في وجهه عن طريق الخطأ من قبل ممثل بديل.

تم تخييط الجرح 8 غرز، وتورمت عينه، وتسبب ذلك في توقف التصوير لفترة لخضوعه لجراحة تجميلية. عندما عاد كريج إلى التصوير لم يكن الجرح قد شفي تماما، وبالتالي اضطر المسؤولون عن المونتاج إلى استخدام مؤثر بصري لإخفاء التورم حول عينه.



Justice League

في بعض الأحيان، تكون الشركة المنتجة هي المسؤولة عن تعطل التصوير وزيادة تكلفة الفيلم وليس الممثل. هذا بالضبط ما حدث مع الممثل هنري كافيل وشركة Warner Bros. المنتجة لفيلم Justice League.

فقد استغرق تصوير الفيلم الذي طرح في السينمات العام الماضي، وقتا أطول من المتوقع بسبب تباين مواعيد فريق العمل، وأطلق كافيل آنذاك شاربه من أجل دوره في الجزء السادس من سلسلة Mission Impossible.

ولأن "سوبرمان" لا يمتلك شاربا، وهنري كافيل لا يستطيع حلاقة شاربه بسبب العقد المبرم مع شركة Paramount Pictures، قرر صناع الفيلم أن يصور كافيل مشاهده بالشارب ثم يتم تعديل الأمر بعد ذلك في مرحلة المونتاج.

واعتمدت الشركة المنتجة على تقنية CGI لتعديل الصور بالكمبيوتر من أجل إخفاء الشارب وقد تكلف ذلك ملايين، بحسب موقع Business Insider.



Furious 7

وفاة الممثل بول ووكر المفاجئة، غيرت حسابات صناع سلسلة The Fast and the Furious، ودفعتهم إلى تعديل السيناريو، إلى جانب الاستعانة بشقيقيه "كودي" و"كيلاب" لاستكمال تصوير مشاهده في الجزء السابع. وقد حرص مخرج الفيلم جيمس وان على أن يصورهما في المشاهد التي يظهران فيها من زوايا محددة، فضلا عن استعانته بإضاءة خاصة للغاية، كي يشبها شقيقهما الراحل.

كما ذكرت مجلة The Hollywood Reporter أن صناع الفيلم استعانوا بالخدع البصرية لوضع وجه ووكر على جسد شقيقيه في بعض المشاهد.



اقرأ أيضًا:

توم كروز يحافظ على صدارة شباك التذاكر الأمريكي.. "ويني ذا بو" يتفوق على ميريل ستريب

شقيقا الراحل بول ووكر يعوضان غيابه في الجزء السابع من Fast & Furious

comments powered by Disqus

أمل مجدي

8/6/2018 7:16:32 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"