خاص- وكيل أول نقابة الموسيقيين: صوت محمد رمضان "نشاز" وسيتم اتخاذ إجراء حاسم ضده

خاص- وكيل أول نقابة الموسيقيين: صوت محمد رمضان "نشاز" وسيتم اتخاذ إجراء حاسم ضده

إنجي سمير | في تقارير،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 6 أغسطس 2018 - 11:43 | آخر تحديث: الأثنين ، 6 أغسطس 2018 - 15:44
الفنان محمد رمضان الفنان محمد رمضان
رايحين لفين أنا الملك نادي الملوك مين فيكم مشترك أثبت مكانك مسمعش صوتك دماغكم شغالة بزمبلك" ... بهذه الكلمات يخرج الفنان محمد رمضان لجمهوره بأغنية جديدة ليثبت فيها أنه الملك، وهي ليست المرة الأولى فقد سبقها بعدة أشهر بأغنية لأحد الإعلانات التجارية، ثم تبعها بأغنية أخرى تحمل اسم "نمبر وان" تخطت الـ 35 مليون مشاهدة، وأخيرا "الملك" التي حققت 4 ملايين مشاهدة.

ومع تأكيد محمد رمضان على أنه ينوي إقامة حفلات في الفترة القادمة، أثار ذلك غضب نقابة الموسيقيين لعدم حصوله على تصريح غناء، وهو ما يتنافى مع لائحتها.

وتعليقا على ذلك قال د.رضا رجب وكيل أول نقابة المهن الموسيقية إنه عقد اجتماعا مع د.أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ونائب رئيس أكاديمية الفنون وتناقشا حول مسألة غناء محمد رمضان دون تصريح، إذ أكد زكي أنه أمر لا يجوز وسيتم اتخاذ قرار حاسم ضده، خاصة أن قانون مجلس النقابة واللائحة تمنع أي شخص لا يملك تصريحا أو ترخيصا من المصنفات الفنية من مزاولة المهنة.

وأضاف لـFilFan.com أنه بالفعل تم تقديم مذكرة من هيئة مجلس النقابة إلى نقيب الموسيقيين هاني شاكر، نظرا لأن محمد رمضان غير مقيد كعضو بالنقابة، بالإضافة إلى أنه غير مسموح له بالغناء دون الحصول على تصريح نقابي وموافقة المصنفات الفنية، وذلك بعد أن غنى رمضان الأغنية من تلقاء نفسه وعلى نفقته الخاصة وهذا لا يجوز.

وتابع قائلا: "تم عرض المذكرة على المجلس لاتخاذ قرار في ذلك لأنه نجم معروف منتسب لنقابة الممثلين والسينمائيين التابعتين لاتحاد النقابات الفنية، وليس شخصا من الشارع، وبالتالي سيتم اتخاذ قرار صارم ضده بالتنسيق مع هذه النقابات مهما كلفنا الأمر، كما أن من يرغب في الغناء فعليه أن يدفع رسوم النقابة، ولكن بعد اعتماده إذا كان يصلح من الأساس أن يكون عضوا أم لا".

وأشار إلى أن محمد لا يغني، فكل غنائه "نشاز"، وهذا ليس الغناء الذي نعلّمه فهو يوجه كلمات وجمل تتضمن "الأنا" التي بداخله، مؤكدا أنه في حالة حصوله على تصريح من نقابة الموسيقيين، فإن الرقابة على المصنفات الفنية من حقها الاعتراض على الكلمات ورفضها، وبالتالي سيتم اتخاذ قرار بعد اجتماع آخر سيعقده المجلس خلال الأيام المقبلة بالاتفاق مع نقيب الموسيقيين هاني شاكر، وتقديم مذكرة من مجلس النقابة وهيئة العمل ليتم اتخاذه من النقابة بالاتفاق مع النقابات الفنية الأخرى.

اقرأ أيضا

بالفيديو- هجوم الفنانين والمشاهير على محمد رمضان بسبب أغنية "الملك".. يدمر نفسه وسيدعي أنه المهدي المنتظر

خاص- الناقد الموسيقي خالد عيسى: أغنية "الملك" لمحمد رمضان تفتقد القيمة الفنية ومحاولة فاشلة لتقليد أحمد زكي

comments powered by Disqus

إنجي سمير

8/6/2018 3:44:42 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"