محامي أطفال بورسعيد: الفيديو مستفز والمذيعة ستواجه المسؤلية الجنائية

محامي أطفال بورسعيد: الفيديو مستفز والمذيعة ستواجه المسؤلية الجنائية

رحيم ترك | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 5 أغسطس 2018 - 1:56 | آخر تحديث: الأحد ، 5 أغسطس 2018 - 2:5
سلوي حسين سلوي حسين
علق رئيس لجنة الدفاع عن الأطفال في نقابة المحاميين على تبريرات مقدمة البرامج سلوى حسين حول تعنيفها وتصويرها للأطفال.

قال أحمد مصيلحي رئيس لجنة الدفاع عن الأطفال بنقابة المحامين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، "الفيديو الذي نشرته المذيعة مع الأطفال مستفز، وتعاملت معهم على أنهم مجرمين، والمحافظ بنفسه اعتذر عن إذاعة هذا الفيديو ولكن المذيعة ترفض ذلك أو أن تعترف حتى بخطئها".

وأكد المحامي أن المذيعة ستتحمل المسؤلية الجنائية على نشر الفيديو الخاص بالأطفال، وذلك طبقا لمواد القانون، كما أن الأب له حق الرجوع على المسؤولين، لأنهم الحقوا الضرر بالطفل بوصمة عار ستطارده في المستقبل".

وأبدى مصيلحي استيائه من الطريقة التي تعاملت بها مع الأطفال قائلا: "بأي حق تنصب المذيعة نفسها محاورة وقاضية وجلادة فالمتهم برئ حتى تثبت إدانته وخاصة أن هؤلاء أطفال قصر".

كانت أثارت مقدمة البرامج سلوى حسين جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديو لها وهي تحاور مجموعة من الأطفال المتهمين بالتهريب ببورسعيد وتعنفهم على فعلتهم.

قالت سلوى حسين خلال تواجدها في حلقة السبت 4 أغسطس من برنامج "مساء DMC" إنها تعاطفت مع الطفل وهي تحاوره بعدما أخبرها أنه اضطر للعمل بالتهريب من أجل الانفاق على عائلته، ولكن اتضح أنه من عائلة ميسورة الحال.

وتابعت: "كنت أريد إلقاء الضوء على جريمة استخدام الأطفال في أشياء غير مشروعة مثل التهريب، وعنفت الأطفال لأنني تعاملت معهم بشعور الأمومة لحزني على وضعهم وهم مكبلين بالأصفاد، وسألتهم لماذا فعلوا ذلك؟ وكان يمكنهم أن يحصلوا على أموالا بطرق مشروعة بدلا من الوقوع في الخطأ".

اقرأ أيضا

مذيعة أطفال بورسعيد: عنفتهم بحدود.. طُلب مني تصويرهم ولاأملك حق الرفض


صورة- هكذا سخر محمد هنيدي من فيديو "أطفال بورسعيد"

comments powered by Disqus

رحيم ترك

8/5/2018 2:05:11 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"