وقف دعوى منع يوسف زيدان من الظهور الإعلامي

وقف دعوى منع يوسف زيدان من الظهور الإعلامي

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 31 يوليو 2018 - 16:50 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 31 يوليو 2018 - 16:50
يوسف زيدان يوسف زيدان
قضت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء 31 يوليو ، بوقف دعوى منع يوسف زيدان من الظهور إعلامياً، جزائيا لمدة شهر.

وكانت تضمنت الدعوى المقامة من المحامي طارق محمود والتى اختصم فيها رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، منع يوسف زيدان من الظهور إعلامياً على الفضائيات والبرامج وحتى المداخلات الهاتفية، مبررًا ذلك بأن الأخير اعتمد دائمًا على تشويه الشخصيات التاريخية وتوجيه عبارات السب لها، مفتقدًا بذلك أمانة الطرح بحثا عن الشهرة من خلال تلك الادعاءات الكاذبة تاريخيا.

وأضاف المدعي أن تصرفات يوسف زيدان تعد مخططا ممنهجا يقوده لتشويه التاريخ الإسلامي مستغلا ظهوره على الفضائيات لنشر سمومه لضرب كل القيم والمبادئ، فضلا عن تصريحه بأن شرب النبيذ حلال الأمر الذي يعد تدليسا على الفقه ويعكس جهلا تاما بأحكام الشريعة الإسلامية.

أضافت الدعوى أن زيدان اتبع نفس المسلك الذي انتهجه خلال عرضة للسيرة التاريخية للقائد صلاح الدين الأيوبي، والزعيم أحمد عرابي، وهو ما يعد تخريبا لذاكرة الأمة، ما ينال من الثوابت والرموز الإسلامية.

طالب المحامي بمنع ظهور يوسـف محمد أحمد زيدان مـن الظهور فى جميع وسـائل الإعلام المرئي والمسموع والفضائيات، وكل البرامج، ســواء بالاستضافة أو المداخلة الهاتفية، على أن يكون هذا الالتزام لمدة مناسبة تتناسب مع جسامة المخالفات الثابتة في حقه.


واستند محمود في دعواه إلى أن الهيئة العامة للاستثمار والـــمناطق الحرة هى المنوط بها بــمنح التراخيص اللازمة لإنشاء قناة فضائية ومزاولة نشاطها وفقا للقانون، وفقاً لنص المادة الأولى من قانون اتحاد الإذاعه والـــتلفزيون رقم 13 لسنة 1979 والمعدل بالقانون رقم 223 لسنة 1989 وتتولى الهئية دون غيرها الإشراف والرقابة على المواد المسموعة والمرئية الـتى تبثها أجهزتها وتخضع لرقابتها .

وأضاف أن من بين الضوابط الخاصة بنظام عمل مشروعات الاتصال عبر محطات الإذاعة والتلفزيون الفضائية فى المنطقة الحرة الإعلامية نصه على وجوب إلتزام القنوات التلفزيونية والفضائية بمراعاة المبادئ التي تتمثل في الإتزام بما يوجبه ميثاق العمل الإعلامى وعدم المساس بالمصلحة القومية والإلتزام بالتعليمات التى تصدرها الحكومة فى أوقات الحرب والكوارث الطبيعية بما يضمن عدم المساس بالأمن القومى.

وكذلك الإلتزام بالموضوعية وعدم نشر أو إذاعة الوقائع المشبوهة او المتبورة وتحرى الدقة فى توثيق المعلومات وفى العرض المتوازن للآراء وعدم امتهان الأديان أو الحض على كرهيتها أو الطعن على إيمان الآخريين، وعدم نشر أو إذعة إعلان يتعارض مع قيم المجتمع ومبادئه وأخلاقه.



اقرأ أيضاً

بالفيديو- يوسف زيدان: أغنية "برج الحوت" تعبر عن الانحدار

بالفيديو - باسم يوسف يشارك في تحدي Kiki بطريقة غير متوقعة

كلمات متعلقة يوسف زيدان
comments powered by Disqus

مي فهمي

7/31/2018 4:50:46 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"