5 مشاهد للراحل محمد شرف ظلت عالقة في قلوب وعقول المشاهدين .. وصنعت أشهر الايفيهات

5 مشاهد للراحل محمد شرف ظلت عالقة في قلوب وعقول المشاهدين .. وصنعت أشهر الايفيهات

مروة لبيب | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 27 يوليو 2018 - 20:40 | آخر تحديث: الأحد ، 29 يوليو 2018 - 12:23
محمد شرف محمد شرف
بمجرد رؤيته على الشاشة ترتسم على وجهك الابتسامة وتشعر بأن هذا الشخص قريب منك وتعرفه جيدا، إنه الفنان محمد شرف الذي رحل عن عالمنا اليوم 27 يوليو عن عمر يناهز 55 عاما في أحد مستشفيات الاسكندرية بعد معاناته من مشاكل صحية في القلب.

محمد شرف نتذكره بشخصيات عديدة كانت لها تأثير في قلوب المشاهدين حتى هذه اللحظة، ظهوره في بعض الأفلام أكسبها بريقا وطعما مختلفا على الرغم من أن دوره أحيانا كان يقتصر على مشهد أو مشهدين، فهو الفنان الذي يتمتع بخفة ظل وحضورا قويا على الشاشة تجعلك تتعلق كثيرا بالشخصية التي يقدمها.

وكان لمحمد شرف بعض المشاهد التي يتذكره الجمهور بها وظلت عالقة في قلوب الكثيرين ويستخدمها البعض للسخرية مما يحدث في حياتنا اليومية نرصدها لكم في التقرير التالي:

مينفعش يا عم سالم


محمد شرف

على الرغم من أن فيلم "زكي شان" حمل الكثير من المشاهد الكوميدية إلا أن ظهور الفنان محمد شرف في مشهد واحد فقط جعل المشاهدين يتذكرون الفيلم بهذا المشهد.

عندما يقرر عم "سالم" وجسده الفنان حسن حسني أن يجبر ابنه "ذكي" أحمد حلمي على ترك مهنة الحارس الشخصي لمنزل رئيسه في العمل يستعين بأفضل شخص لتلك المهمة وهو بيومي حرامي المنازل كي يسطو على المنزل ويسرقه في وجود حارس الأمن "ذكي".

حمل المشهد الكثير من اللقطات الكوميدية منها محاولة "بيومي" اقناع عم "سالم" بأنه لا يصلح للمهمة نظرا لكونه تحول لعالم المخدرات بقوله : مينفعش يا عم سالم انا في عالم المخدرات دلوقتي لازم اقعد سنتين وبعدين أحول".

محمد شرف

ولقطة أخرى له مع الفنان أحمد حلمي بعدما يقيده بالحبال ويتساءل عن الحيوان الذيفعل هذا به مما يثير الضحك لأداء الفنان العفوي.

انت فوق الفظيع


محمد شرف

مشهد آخر يجمع الثنائي محمد شرف وأحمد حلمي ولكن هذه المرة في فيلم "ظرف طارق" ونال هذا المشهد شهرة واسعة نظرا لعفوية الفنان محمد شرف وتجسيده لشخصية الديلر الذي يتمتع بخفة ظل.

ففي المشهد يجلب محمد شرف الحشيش إلى منزل أحمد حلمي الذي يستقبله باستغراب شديد ودار بينهما حوارا شمل العديد من الجمل الشهيرة منها "على فكرةا انت فوق الفظيع".

و ينتهي المشهد بتكميم الديلر محمد شرف بعدما أعلن ولائه لمنتخب نيجيريا.

ده كلاوي جينيص الشقة


كان لظهور محمد شرف "عماد" صديق أحمد عز الذي سافر لأوكرانيا ويخبر الجميع أنه يعيش حياة مرفهة ولكنه في الحقيقة ليس هكذا وبالطبع حمل الفيلم العديد من المشاهد الكوميدية ولكن كان مشهد طرق الباب أشهرهم، حيث جاء محمد شرف لمنزل لينا" ياسمين عبد العزيز كي يبيت عندها ووجد صديقه هناك ولم يعرفه من صوته فاضطر أن يقول له " افتح يا عم أنا عمدة"، وكان لهذا المشهد بصمة خاصة بين مشاهد فيلم "الرهينة".

محمد شرف

مشهد آخر من فيلم "الرهينة" عندما يحاول "كلاوي" فك كلمة السر في جهاز الكمبيوتر الخاص بالدكتور "مكرم" العالم الشهير ويفشل فيحاول "عماد" الدفاع عنه ويقول "دا كلاوي جينيص الشقة"، في مشهد مثير للسخرية والضحك.

محمد شرف

هو انا قولت خمرة؟


محمد شرف

المعلم "مشمش" تاجر المخدرات صاحب الغرزة التي تتحول إلى صالون ثقافي بمجرد أن يتعرض لاقتحام من قبل قوات الشرطة، عندما يصطحب الفنان ادوارد صديقه أحمد حلمي للغرزة الشهيرة يلتقي بالمعلم "مشمش" ويدور بينهما حوارا يحاول خلاله المعلم "مشمش" انكار كل ما قاله فيبدأ بقول "دا مش حشيش دا خمرة" ليناقض نفسه في الجملة اللاحقة " خمرة هو أنا قولت خمرة؟!" مشهدا واحدا كان له التأثير الواضح على أحداث فيلم "جعلتني مجرما" .

عيش معايا اللحظة يا دفعة


محمد شرف

من منا ينسى مشهد خروج "البرنس" من السجن في فيلم "عسكر في المعسكر" عندما اندفع محمد شرف بكل قوته نحو حبيبته وجر الفنا محمد هنيدي ووقوعهم جميعا على الأرض بسبب الأحضان والقبلات لحبيبته وسط معاناة العسكري "خضر" وكي يخفف محمد شرف عنه المعاناة طلب منه أن يعيش اللحظة معه.

لقطة اخرى وهو يشك في حبيبته أنها تخونه مع شخص آخر فيقول لها : سمعت انك بتخونيني مع الواد مندوح" في مشاهد لا تمل من مشاهدتها على الشاشة للفنان الراحل.

اقرأ أيضا
بالفيديو - نصيحة دكتور مجدي يعقوب لطبيب محمد شرف التي لم ينفذها

بالفيديو - هؤلاء النجوم ساندوا محمد شرف قبل رحيله

مروة لبيب

7/29/2018 12:23:51 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"