بالفيديو- أبرز تصريحات سماح أنور في "مساء dmc": هناك ممثلات خطفن أدوارا مني.. ومن يعيش في أمريكا فهو عبد

بالفيديو- أبرز تصريحات سماح أنور في "مساء dmc": هناك ممثلات خطفن أدوارا مني.. ومن يعيش في أمريكا فهو عبد

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: السبت ، 21 يوليو 2018 - 14:50 | آخر تحديث: الأحد ، 22 يوليو 2018 - 14:27
سماح أنور سماح أنور
حلت الممثلة سماح أنور ضيفة على برنامج "مساء DMC" والذي يقدمه أسامة كمال، وتطرقت للحديث عن أزمة حادثتها التي أثرت على حركتها، فضلا عن مشوراها الفني والمعوقات التي تعرضت لها.

يستعرض موقع FilFan.com، أبرز تصريحات سماح أنور في حلقة البرنامج التي عرضت عبر شاشة قناة DMC يوم الجمعة 20 يوليو، في النقاط التالية:


1-أنا فنانة ولا أعمل بالسياسة، ولكن لاحظت أن البعض يخلط بين واجباتي الوطنية والآراء السياسية.

2-لست من أنصار أسلوب الحجب ومنع الأفلام ففي النهاية كل شخص سيشاهد ما يريده، لأن وهم التحكم والسيطرة يضيع عقول الناس، ولابد أن تكون هناك حالة من التنوع، حتى يحدث التوازن.

3-السر وراء نجاح واستمرار الأفلام والمسلسلات القديمة هو أنها تتماشي مع فطرتنا، ولذلك فهي تعيش أكثر من الاعمال الحديثة حتى الجيدة منها التي لا نشاهدها سوى مرة واحدة فقط.

4-هناك مبدعين اختفوا تماما عن الساحة الفنية، ويجب على الدولة أن تتدخل من أجل دعم المثقفين.

5-الذي يعيش في أمريكا هو مثل "العبد" وليس حرا، لأنه لا يستطيع أن يتأخر عن عمله لحظة أو مثلا يفتح حسابه على Facebook مثلما يحدث عندنا، أو يتأخر عن دفع ايجار منزله وإلا يتم طرده، ولكن هنا في مصر نحن أحرار ونعيش بسلام وتفاهم مع بعضنا.



6-حافظت على التلقائية والبساطة ولم اتصنع دور الفتاة اليهودية في مسلسل "رأفت الهجان"، حتى في طريقة الحديث، والفضل يعود للمخرج يحيي العلمي.

7-الفائدة الوحيدة التي عادت علينا من ثورة يناير، هو أن جميع الأقنعة سقطت، ولعبة الاخوان لتصنيف الناس عرفها الجميع.

8-أنا من مؤيدي فكرة أن الدولة هي "بابا" و"ماما" ومن ينادي بغير ذلك ليس مننا.

9-اشعر بالغضب عندما اسمع شخص يوصف محمد مرسي بالرئيس.

10-تعلمت الطبخ بسبب المعوقات التي حدثت معي في التمثيل، وأصبحت الآن شيف ماهرة جدا، واقمت مشروع لتحضير الوجبات من البيت وابيعها وأسوقها عن طريق الانترنت، واستمريت في ذلك لمدة عام كامل.

11-أتمنى تقديم برنامج لتحضير الأكلات واسرار ووصفات الطعام.

12-عانيت 11 عاما بسبب الحادث الذي تعرضت له في ساقي، وكان من المستحيل الشفاء والحركة مجددا، ولولا حدوث طفرة في الطب خلال الفترة الأخيرة كنت سأفقد الحركة بالفعل لنهاية العمر.

13-أجريت 42 عملية جراحية في أمريكا ودول أخرى وكنت أعتمد على نفسي فقط وليس معي أحد، وكنت أخرج من منزلي بواسطة كرسي متحرك وأقضي جميع مستلزماتي، لأن الشوارع في أمريكا مؤهلة للمعاقين وهو ما يسر لي الأمر، ولكني عندما عدت إلى مصر شعرت بالشلل الحقيقي، بسبب فقدان الشوارع لمثل هذه التجهيزات لغير القادرين على الحركة.

14-قدمت خلال مشواري الفني ما يقرب من 38 فيلما، و12 مسلسلا، و3 مسرحيات.

15-أكثر الاعمال التي اعتز بها وأقربها إلى قلبي هي مسرحيتي "أولاد الشوارع" و "راقصة قطاع عام"، أما الدراما التليفزيونية أحب "رأفت الهجان" وسنبل" و"ذئاب الجبل"، أما على صعيد السينما "امرأة واحدة لا تكفي" و"حالة تلبس".

16-العمل مع الفنان محمد صبحي بالنسبة لي ممتع جدا، ولكن هناك عدد كبير من الممثلين لا يرغبون في العمل معه، وذلك لأنهم لا يحبون الالتزام بالمواعيد، وهو ملتزم بعمله وبكل شيء بدرجة أشبه بالفنية العسكرية.

17-العمل الجماعي يتطلب شخصية قيادية، حتى لا تسير الأمور بطريقة عشوائية، والديمقراطية في الاعمال الجماعية تفسدها فورا.

18-جمعني مع شريف منير عمل واحد فقط وهو مسلسل "ذئاب الجبل".

19-هناك عمل فني جديد سيجمعني مع شريف منير، وهو يتميز بالطابع الكوميدي، ويتم التحضير له في الوقت الحالي.

20-قابلت كثيرا من المعوقات داخل الوسط الفني والتي تكررت بشكل كبير جدا وهو أن بعد قبولي لسيناريو عمل فني افاجئ بأن الدور ذهب لممثلة أخرى دون علمي، أو أن العمل يتوقف لظروف ما.

21-فكرة مسرحية "راقصة قطاع عام" كانت تدور حول فكرة الفساد وأن التفاهة هي التي أصبحت تسيطر وتطفو على السطح.

اقرأ أيضا

بالفيديو- سماح أنور: عدد كبير من الفنانين يرفضون العمل مع محمد صبحي لهذا السبب


بالفيديو-رسالة هشام ماجد لتامر حسني حول أغنية "عيش بشوقك"

كلمات متعلقة سماح أنور

رحيم ترك

7/22/2018 2:27:25 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"