بالفيديو- ورثة صناع "ياحلو صبح" يتهمون دوللي شاهين بتشويه الأغنية

بالفيديو- ورثة صناع "ياحلو صبح" يتهمون دوللي شاهين بتشويه الأغنية

نسمة أحمد | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 10 يوليو 2018 - 16:14 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 10 يوليو 2018 - 16:14
دوللي شاهين دوللي شاهين
عبر الملحن والموزع الموسيقي أمين الموجي نجل الموسيقار محمد الموجي عن حزنه وانزعاجه من محاولة تقليد تراث الموجي، ووصفها بأنها محاولة لتشوية لتراثه وأن هناك فرق شاسع بين غناء" يا حلو صبح" بصوت الراحل محمد قنديل وإعادة تقديمها بصوت المطربة دوللى شاهين.

وقال أمين الموجي خلال مداخلة هاتفية في برنامج" العاشرة مساءا"، الذي يعرض على قناة دريم، إن دوللي شاهين لا تمتلك الإمكانيات الصوتية التي تتوافق مع هذه الأغنية كما حذفت بعض الكلمات منها، وهناك مطربين آخرين لديهم إمكانيات صوتية كبيرة تتناسب مع الأغاني القديمة، وما فعلته يعد محاولة لتشوية أغنية "يا حلو صبح".

وأضاف الموجي أن دوللي لم تحصل على أى موافقة من ورثة الموجي أو ورثة الراحل محمد قنديل، لإعادة طرح الأغنية، لذا يعتبر عقد الشركة المنتجة باطلا.

في نفس السياق أكد اللواء مجدي مرسي نجل الشاعر مرسي جميل عزيز أن الدستور ينص على حماية حقوق الملكية الفكرية والأدبية، لكن ما يحدث حاليا هو تشوية، هذا بجانب سرقة الأغاني، من قبل بعض الشركات التي تدعى ملكية التراث، دون الحصول على أي موافقات من الورثة.

وأضاف مجدي مرسي جميل عزيز خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " العاشرة مساءا"، أنه يجب أن تكون هناك أجهزة رقابية وقوانين لمنع سرقة الأغانى أو الحصول عليها إلا بموافقة أصحابها من الورثة، ويجب وقف حملة استباحة التراث الغنائي القديم في الفترة الحالية، ورغم أن أغنية "يا حلو صبح" تم وقفها إلا أن ذلك لن يكفى، فيجب وقف هذه الحملة.




اقرأ أيضا

بالصور- دوللي شاهين تعيد أغنية محمد قنديل "يا حلو صبح"


بالفيديو- دوللي شاهين ترفض منع شيرين عبد الوهاب من الغناء... هذا رأيها في هيفاء وهبي

comments powered by Disqus

نسمة أحمد

7/10/2018 4:14:38 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"