اسمع- هؤلاء غنوا لأنديتهم قبل أغاني نادي "الأهرام"

اسمع- هؤلاء غنوا لأنديتهم قبل أغاني نادي "الأهرام"

محمد عاشور | في تقارير،موسيقى وحفلات،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 3 يوليو 2018 - 15:46 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 3 يوليو 2018 - 19:39
حماقي ، أمال ، عزيز حماقي ، أمال ، عزيز
في معظم البلدان يردد الجماهير أغاني لمساندة وتييد أنديتم الرياضية التي يشجعونها، وقد يجذب الأمر بعض النجوم أيضا لتقديم أعمال غنائية لنفس الهدف.

وعلى الرغم من حساسية الموقف في بعض الأحيان، لكون المطرب قد تتاثر شعبيته بعد الإعلان عن إنتمائه لنادي معين، خاصة في بين الشعوب العربية، إلا أن عدد من النجوم قدموا أغاني في العديد من المناسبات للتعبير عن حبهم لأنديتهم.

وخلال الأيام القليلة تم الإعلان عن تأسيس نادي لكرة القدم جديد وهو نادي "الأهرام"، وتم تقديم أعمال فنية جديدة له ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحث الجمهور على تشجيعه وتحفيزهم قبل بدء منافسته في الدوري المصري لكرة القدم، والتي ستبدأ قريبا.

وبالفعل نشر الشاعر الغنائي خالد تاج الدين أغنيتين له عبر عبر حسابه على موقع Facebook نفذهما لمساندة نادي "الأهرام"، ليكون أول من دعم هذا النادي الوليد في مشواره الرياضي الجديد.

الأغنية الثانية والتي طرحت مؤخرا غناء المطرب الشعبي محمود الليثي، وهي من كلمات خالد تاج الدين ومن ألحان عمرو مصطفى وتوزيع شريف مكاوي، وكلا من أمين نبيل وإلهامي.



أما الأغنية الأولى فتم طرحها في نهاية شهر يونيو، وتم تقديمها في شكل غناء جماعي، وهي من كلمات خالد تاج الدين ومن ألحان عمرو مصطفى وتوزيع كل من أمين نبيل وإلهامي.



ولا تعد هذه التجربة هي الأولى في الدوري المصري، فقبل تجربة نادي "الأهرام" سبق وقدم عدد من نجوم الغناء في مصر أغاني لمساندة الأندية التي يشجعونها مثل كل من محمد حماقي وآمال ماهر والشاعر والملحن عزيز الشافعي وغيرهم.

ونستعرض بعض هذه الأعمال التي تم تقديمها من هؤلاء النجوم:

محمد حماقي

قدم أغنية بعنوان "أجيال بتسلم بعض" وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أحمد الموجي.



آمال ماهر

قدمت أغنية "بطولات" من كلمات تامر حسين ومن ألحان عمرو مصطفى وتوزيع تميم.



إيهاب توفيق

قدم أغنية "الأهلي" من كلمات الشاعر أحمد شتا ومن ألحان شريف حمدان ومن توزيع باسم منير.



سعد الصغير



أما نادي الزمالك فعلى الرغم من انتماء عدد كبير من المطربين الكبار له، إلا أنه لم يقدم أي منهم أغنية للنادي، إلى أن قرر الشاعر والملحن عزيز الشافعي أن يقدم ألبوم كامل للفريق مع الاحتفال بالمئوية الخاصة به.

عزيز الشافعي





comments powered by Disqus

محمد عاشور

7/3/2018 7:39:57 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"