فصل جديد من خلافات ريهام سعيد مع "النهار".. محامي الإعلامية يؤكد إيقاف العقد بينهما

فصل جديد من خلافات ريهام سعيد مع "النهار".. محامي الإعلامية يؤكد إيقاف العقد بينهما

مي جودة | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 29 يونيو 2018 - 0:28
ريهام سعيد ريهام سعيد
أصدرت الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" بيانا لتشرح فيه لجمهورها الإجراءات التي اتخذتها قناة "النهار" ضدها.


وجاء في البيان: "بدا واضحًا أن مسئولي القناة قرروا التخلي عني في محنتي؛ اعتقادا منهم بأن المحنة ستطول وأني صرت بمثابة (كارت محروق)، فلم يحاول مسئولو القناة توكيل محام للدفاع عني مع أن القناة لديها طاقم من المستشاريين القانونيين بطبيعة الحال"، حسب موقع صحيفة "الشروق".

وذكرت ريهام أن إدارة القناة لم تصرف مستحقاتها منذ شهر يناير الماضي ومرورا بالفترة التي كانت فيها رهن الحبس في القضية الشهيرة إعلاميا بـ"خطف الأطفال" وحتى الآن، وذلك على الرغم من استمرار القناة في عرض حلقات برنامجها "صبايا الخير".

وأوضحت ريهام أنه بعد حصولها على البراءة التي استندت فيها المحكمة على أنها لم يكن لديها علم بحقيقة الواقعة موضوع القضية وبالتالي انتفاء القصد الجنائي لديها، فسرعان ما غير مسئولو القناة توجهاتهم الأولي؛ وأعادوا مراجعة حساباتهم؛ وأرادوا استثمار ما تحظى به ريهام من ثقة واحترام الجمهور فضلا عن تعاطفهم معها، فأراد مسئولو القناة الضغط عليها لتجديد العقد الذي أوشك على الانتهاء، فرفضت ذلك.

وشجبت ريهام سعيد ما وصفته "دأب القناة على نشر وإذاعة بيانات إعلامية تحريضية ضدها تضمنت مجموعة من الاتهامات الباطلة من ضمنها "أنها تستخدم الشاشة فى أغراضها الخاصة"، واستغلت القناة فى تشويه بعض الرموز والأشخاص العادية، كما وصفتها هذه البيانات بأنها تقوم بابتزاز القناة وتشويهها، وأنها لا تتحمل مسئولية الكلمة، وأنها قابلت المعروف بالإساءة والجحود والنكران، وأنها تستخدم الشاشة فى أغراضها الخاصة ومعاركها الشخصية دون ضابط ولا رابط.

ومن جانبه، أكد علاء عابد محامي الإعلامية ريهام سعيد أن العقد المبرم بينها وبين القناة موقوفا بنص القانون طيلة فترة التحقيق والمحاكمة، وكان يتعين على إدارة قناة "النهار" أن تصرف لها نصف أجرها، على أن ترد لها باقى أجرها عند حصولها على حكم بالبراءة فى قضية "خطف الأطفال".

وأضاف عابد أن ما يشاع على أن موكلته ارتكبت تجاوزات مهنية وقانونية فى برنامجها الشهير "صبايا الخير" غير صحيح بالمرة، مؤكدا أن محكمة جنايات شمال القاهرة أسست حكم البراءة على عدم علم ريهام بالواقعة وبالتالى انتفاء القصد الجنائي لديها، وهو ما يعنى انتفاء أى جريمة فى جانبها، وبالتالى فإن موكلته تستحق الحصول على أجرها سواء قبل حبسها، أو أثناء حبسها، أو بعد الحكم ببرائتها وعودتها إلى مباشرة عملها.

وأكد "عابد" على أنه قام باتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات والتدابير القانونية التى تضمن وتؤكد حقوق موكلته قبل إدارة قناة النهار.

comments powered by Disqus

مي جودة

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"