9 معلومات عن الراحل مدحت مرسي.. غياب 25 عاما عن السينما منذ "الطريق إلى إيلات" ومحاولة للصلح في التليفزيون

9 معلومات عن الراحل مدحت مرسي.. غياب 25 عاما عن السينما منذ "الطريق إلى إيلات" ومحاولة للصلح في التليفزيون

نسمة أحمد | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 28 يونيو 2018 - 17:3 | آخر تحديث: الخميس ، 28 يونيو 2018 - 17:3
مدحت مرسي مدحت مرسي
رحل الفنان مدحت مرسي عن عالمنا، في الساعات الأولي من صباح الخميس 28 يونيو، عن عمر يناهز 68 عاما.

الكثيرون يعرفون شكل مدحت مرسي والقليلون يعرفون اسمه، فهو لم يكن صاحب أدوار البطولة، لكن ظهوره في الأعمال التي شارك بها كان مؤثرا، لتدرك أنك أمام ممثل موهوب لكنه الحظ الذي خاصمه في السينما وحاول مصالحته في التليفزيون.


ونستعرض 9 معلومات عن الفنان الراحل مدحت مرسي خلال السطور التالية:

1- ولد مدحت مرسي في 16 ديسمبر1949 بمحافظة البحيرة.

2- حصل على درجة البكالريوس من كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية عام 1971.

3- تزوج مرسي من الدكتورة شادية أمين حافظ شرف، التي أنجب منها 3 أبناء هم المخرج أحمد مدحت، والسيناريست أيمن مدحت، والمدير الفني للعبة الاسكواش محمد مدحت،.

4- شارك مدحت مرسي في بداية مشواره الفني ببعض من المسرحيات، منها " الدنيا رواية هزلية"، و"إنسان بلا أقنعة"، و"دماء على ملابس السهرة".

5- قدم مرسي سلسلة من المسلسلات الدينية منها مسلسل" الأزهر الشريف منارة الإسلام"، و"الكعبة المشرفة"، و"الإمام مالك"، و"الفتوحات الاسلامية"، و"محمد رسول الله" بإجزائه الثلاثة.

6- يعتبر مسلسل "ظرف أسود" سنة 2015 أخر الأعمال التليفزيونية التي ظهر بها، والمسلسل من بطولة عمرو يوسف ودرة، وصلاح عبدالله، ومحمود البزاوي، وإنجي المقدم، ومحمد ممدوح، تأليف أحمد مدحت وأيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت.

7- إذا كان آخر مسلسل قدمه مدحت مرسي منذ 3 سنوات، يختلف الأمر بشكل كبير مع حظه في السينما، إذ شهد "الطريق إلى إيلات" آخر ظهور سينمائي له منذ 25 عاما، رغم أن الفيلم حقق نجاحا كبيرا، مع مجموعة كبيرة من الفنانين هما عزت العلايلي ونبيل الحلفاوي، وصلاح ذو الفقار، ومحمد الدفراوي، وعبدالله محمود، وناصر سيف، وعلاء مرسي.

8- موهبة مدحت مرسي لم تقتصر على التمثيل فقط، فما لا يعرفه الكثيرون أنه ألف بعض الكتب منها "جعفر نمرة 19"، و"المعادي أخر الخط" وكان أخرها "ميمي في زقاق الأخميمي".

9- كان مدحت متعصب كرويا ومشجعا للنادي الأهلي، كما كان يتابع بشغف مباريات الدوري الإنجليزي.

اقرا أيضا

وفاة الفنان مدحت مرسي عن عمر يناهز 68 عاما


تعرف على توقع نبيل الحلفاوي لمباراة تونس وبنما

كلمات متعلقة مدحت مرسي
comments powered by Disqus

نسمة أحمد

6/28/2018 5:03:16 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"