مقارنة بين الأسبوعين الأول والثاني لإيرادات أفلام عيد الفطر.. هبوط مبرر و"حرب كرموز" يحسم الصدارة

مقارنة بين الأسبوعين الأول والثاني لإيرادات أفلام عيد الفطر.. هبوط مبرر و"حرب كرموز" يحسم الصدارة

شريف جمال | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،أفلام عيد الفطر 2018 تاريخ النشر: الأربعاء ، 27 يونيو 2018 - 21:42 | آخر تحديث: الأربعاء ، 27 يونيو 2018 - 21:42
محمد إمام وأمير كرارة محمد إمام وأمير كرارة
مر أسبوعان على طرح أفلام عيد الفطر 2018، هذا الموسم الذي يتنافس فيه 5 أفلام عربية متنوعة.

3 أفلام كوميدية هي "ليلة هنا وسرور" وقلب أمه" و"الأبلة طم طم" وفيلم أكشن بعنوان "حرب كرموز" وآخر دراما اجتماعية وهو "كارما"، وكان نصيب هذه الأفلام من الإيرادات متباينا، إذ حسم "حرب كرموز" الصدارة، فيما بقي "كارما" في ذيل الترتيب.

ويرصد FilFan.com في السطور التالية مقارنة بين إيرادات الأسبوع الأول والثاني لأفلام عيد الفطر.

1- إيرادات الأسبوع الثاني الإجمالية أقل بحوالي 45% إذ حقق الأسبوع الأول إيرادات 51 مليون جنيه، فيما كانت إيرادات الثاني 23 مليون جنيه.

هذا التغيير الكبير في الإيرادات له ما يفسره، إذ أنه أمر شائع نظرا لأن أفلام مواسم العيد والصيف وما شابهها تحقق الرقم الأكبر من الإيرادات في أسبوعها الأول، فيما يقل بعد ذلك.

2- مثلما تصدر "حرب كرموز" الصدارة في الأسبوع الأول بحوالي 24 مليون جنيها، نجد أنه حافظ على تصدره في الأسبوع الثاني بـ10 ملايين جنيه، ليحقق في الإجمالي 34 مليون جنيه.

3- ليس هناك أي مفاجآت أو اختلافات في ترتيب الأفلام، فالأمر لا يقتصر على "حرب كرموز" فقط، بل احتفظت أفلام "ليلة هنا وسرور" و"قلب أمه" و"الأبلة طم طم" و"كارما" بترتيبها على التوالي.

ووصل "ليلة هنا وسرور" إلى 21 مليون جنيه، و"قلب أمه" حقق 8 ملايين جنيه، و"الأبلة طم طم" 6 ملايين"، و"كارما" 5 ملايين ونصف المليون جنيه.

4- نسبة انخفاض إيرادات "حرب كرموز" و"ليلة هنا سرور" في الأسبوع الثاني عن الأول متقاربة إلى حد كبير، إذ قلت في فيلم الأكشن إلى 41% فيلما كانت في الثاني 40%.

اقرأ أيضا

(خاص) قطار المسلسلات الخارجة من موسم رمضان يستأنف الرحلة.. موسم جديد لهنيدي وروبي ويسرا


٧ معلومات عن المذيعة شيرين الرفاعي التي أوقفتها هيئة الإعلام السعودي بسبب ملابسها.. دخلت الإعلام بالصدفة

comments powered by Disqus

شريف جمال

6/27/2018 9:42:29 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"