تعرف على الفروق بين الموسم الأول والموسم الثاني من 13Reasons Why

تعرف على الفروق بين الموسم الأول والموسم الثاني من 13Reasons Why

أحمد حتحوت | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 26 يونيو 2018 - 20:5 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 26 يونيو 2018 - 20:5
13Reasons Why 13Reasons Why
عرض الموسم الثاني من مسلسل 13Reasons Why على شبكة Netflix يوم 18 مايو، مع عودة أبطال لموسم الأول وعلى رأسهم كاثرين لانجفورد وديلان مينيت.

ومنذ عرضه للمرة الأولى في أبريل العام الماضي تمكن 13Reasons Why من تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة مكنته من الحصول على لقب الأكثر تغريدا عبر موقع Twitter في عام 2017.

يدور الموسم الثاني حول محاكمة مدرسة "ليبرتي" الثانوية بعد دعوى قضائية رفعها والدا "هانا" بعد انتحارها وانتشار أشرطة الكاسيت، ويركز كل شريط على شخص مختلف في حياة "هانا" وكل من تورط في قرار انتحارها.

ولكن على عكس الموسم الأول، فإن القصص تروى على ألسنة المتهمين بالتورط في قرار انتحارها، وليس على لسان الضحية نفسها، ما يؤدي إلى اكتشاف المُشاهد لأبعاد وجوانب جديدة في كل قصة، ودوافع مختلفة لكل مخطئ. فعلى سبيل المثال نكتشف أن زاك ديمبسي (روس باتلر) كان على علاقة حب بهانا.

وقد يجد المشاهد عدة تغيرات أضيفت إلى المسلسل نتيجة لما شهد الموسم الأول من هجوم واتهامات بإثارة المشاكل النفسية والتحريض على الانتحار. فيبدأ المسلسل بإعلان هام من فريق العمل (كاثرين لانجفورد، وديلان مينيت، وأليشيا بو، وجاستن برينتس) يحذرون فيه المشاهدين من المحتوى الذي قد يكون عنيف لبعض المشاهدين.

وحسبما قاله الناقد أوكيف، فإن ما يميز هذا الموسم هو شخصية "كلاي جنسون" التي يجسدها ديلان مينيت الذي يعد بمثابة صخرة 13Reasons Why التي تجعلنا مقيدين بقصة "هانا"، الفتاة التي أحبها ولم يكن لديه الشجاعة لإخبارها وذكريات علاقته معها.

ويقول أوكيف: حول ديلان مينيت شخصية "كلاي" إلى أعجوبة فهو الأداء الأكثر قوة وإمتاعا قد تراها على شاشة التليفزيون، فهي الشخصية الهادئة التي تتحول إلى حافة الانهيار ولا تستطيع إبعاد نظرك عنه، وجهه كافي للتعبير عن كافة المشاعر التي يمر بها "كلاي".

وكانت أشرطة الكاسيت التي تركتها هانا هي محور الأحداث التي تبنى القصة عليها في الموسم الأول، ولكن في الموسم الثاني - على الرغم من استمرارية تأثير التسجيلات - فإن الغموض الأكبر ناتج عن صور فوتوغرافية ترسل إلى كلاي جينسن، لفتيات يتم التحرش بهن.

قالت الناقدة كريستن بالدوين من مجلة Entertainment Weekly أن الموسم الثاني بدايته مملة مقارنة بالموسم الأول، ولكنه يقود لأحداث مرضية فيما بعد.

يركز الموسم الثاني على ضحايا الاغتصاب الذكور كما يركز على الإناث، ويظهر ذلك في مشهد المرحاض لـ"تايلر" و"مونتجومري" بالحلقة الأخيرة، الذي يعتبر أكثر مشاهد المسلسل إثارة للجدل، وعرض المسلسل لهجوم أكثر مما سبق.

ويهتم الموسم الثاني بعرض أثار مختلفة للأمراض النفسية مثل انهيار "سكاي"، ومحاولة "تايلر" في إطلاق النار على المدرسة.

أعلنت شبكة Netflix يوم عن الموسم الثالث من 13 Reasons Why الذي سيتم إصداره عام 2019.



اقرأ أيضا:

تعرف على آراء النقاد في الموسم الجديد من 13Reasons Why..هل نستطيع المضي قدما بعد انتحار "هانا بيكر"؟

أبرز ملامح الموسم الثاني من 13Reasons Why في 7 نقاط

كلمات متعلقة 13 reasons why
comments powered by Disqus

أحمد حتحوت

6/26/2018 8:05:19 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"