"فوتو كوبي" و"النحت فى الزمن" يشاركان في مهرجان "السينما العربية"

"فوتو كوبي" و"النحت فى الزمن" يشاركان في مهرجان "السينما العربية"

نسمة أحمد | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 24 يونيو 2018 - 16:14 | آخر تحديث: الأحد ، 24 يونيو 2018 - 16:14
محمود حميدة محمود حميدة
كشفت شركة "ريد ستار" للإنتاج الفني والتوزيع السينمائي عن دخول فيلمها "فوتوكوبي" و"النحت في الزمن"، ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان "السينما العربية" بالعاصمة الفرنسية باريس في دورته الأولى، التي ستبدأ 28 من الشهر الجاري حتى 8 يوليو.

وسيعرض فيلم "النحت في الزمن" للمخرج يوسف ناصر، في 3 يوليو المقبل، بينما يعرف فيلم "فوتو كوبي" للمخرج تامر عاشور يوم 5 يوليو.

وحصل فيلم "فوتو كوبي" على جائزى أفضل فيلم في مهرجانات الجونة وطرابلس وجمعية الفيلم والمركز الكاثوليكي وهو من سيناريو وحوار هيثم دبور ومن بطولة محمود حميدة، وشيرين رضا، وعلي الطيب، وفرح يوسف، وأحمد داش وبيومي فؤاد.

وتدور أحداثه حول محمود، في أواخر الخمسينات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير المستندات في حي العباسية، يرى محمود أن مهنته والعالم الذي يعيش فيه يتلاشى تدريجيا حتى أنه لا يستطيع التكيف مع التغييرات من حوله أو جيرانه، وفي أحد الأيام يجد موضوعا عن الديناصورات ليبدأ رحلة من الشغف والبحث عن أسباب انقراضها ليدفعه هوسه بالديناصورات لإعادة اكتشاف المعنى الحقيقي للحياة والحب والصداقة والأبوة.

بينما فيلم "النحت في الزمن" فهو تسجيلي يرصد مخرجه من خلاله رحلة الإبداع والريادة، لرائد فن العرائس فى مصر والعالم العربي الفنان ناجى شاكر أحد أهم مصممي الديكور والأزياء والدعاية، والذى كرمه متحف الفن الحديث بالولايات المتحدة الامريكية.

اقرأ أيضا

مهرجان كام السينمائي يستعد لدورته الـ8.. اختيار فلسطين ضيف شرف


مهرجان الإسكندرية السينمائي يستعد لدروته الـ34.. اختيار الأفلام

comments powered by Disqus

نسمة أحمد

6/24/2018 4:14:35 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"