مؤلف "طايع" يحذر من النصب باسم "دلّال": من خيال المؤلفين

مؤلف "طايع" يحذر من النصب باسم "دلّال": من خيال المؤلفين

مي جودة | في الأخبار،سينما وتلفزيون،رمضان 2018 تاريخ النشر: السبت ، 9 يونيو 2018 - 23:40 | آخر تحديث: السبت ، 9 يونيو 2018 - 23:40
"طايع" "طايع"
كشف المؤلف والمخرج محمد دياب عن سر من كواليس تأليف مسلسله الجديد "طايع" الذي يُعرض في رمضان 2018.

علق دياب عبر حسابه بموقع Facebook على منشور نشره أحد مراكز علاج الطب النفسي والإدمان، الذي ذُكر فيه أن كلمة "دلّال" من أساطير الصعيد. وهو إنسان من أهل المكان، لديه قدرات خاصة تجعل طبقات الأرض في الصحاري القاحلة والجبال المقفرة تحدثه أخبارها وتكشف خباياها النفيسة وكنوزها المحفوظة بعيدا عن أيدي العابثين، مخبئة في باطن أرض لا يدل سطحها على كل هذا الجمال المستور عن العيون. بل إن سطح الأرض في هذه الأماكن منفر وقاس ويدعو إلى الابتعاد والفرار"، وعلق دياب أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة تماما.

كتب دياب: "أنا سعيد جدا بأن كلمة "دلّال" بالمعني اللي استخدمناه في مسلسل "طايع" أصبحت متداولة ودخلت في قاموس الناس لدرجة أنهم حاسين أنها جزء من التراث بس الحقيقة أن لفظ "دلال" وتوصيفه انه كشاف آثار نابعة من خيالنا كمؤلفين تماماً وغير موجودة في الواقع وهذا مهم توضيحه، لكي لا نتحول إلى نصباية يظهر علي إثرها أشخاص يدعون أن لديهم قدرات خاصة وأنهم دلالين".

وتابع: "كلمة دلال مستخدمة في الصعيد و لكن بتوصيف آخر مثل أنه البائع حلو الكلام أو الشخص اللي يفصل في النزاع علي الأراضي و لكن قصة الدلال كشاف الآثار الذي يتوارث الموهبة ويتخيل الآثار تنادي عليه ويعرف ما في باطن الأرض غير حقيقية".



مسلسل "طايع" هو التجربة الدرامية الأولي للمخرج عمرو سلامة، والذي تدور أحداثه حول الشاب الصعيدي "طايع" يجسده عمرو يوسف وهو خريج كلية الطب، ولديه رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشكلات، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.

مسلسل "طايع" يشارك في بطولته إلى جانب عمرو يوسف، عمرو عبد الجليل، صبا مبارك، سيد رجب، سهير المرشدي، محمود البزاوي، هند عبد الحليم، مها نصار، تأليف محمد وخالد وشيرين دياب، وإخراج عمرو سلامة.

اقرأ أيضا

محمد دياب يكشف سبب مقتل "ضاحي" في "طايع"

محمد دياب يصف ما حدث في نهاية حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بالفضيحة.. ويعتذر

comments powered by Disqus

مي جودة

6/9/2018 11:40:07 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"