ملخص حلقات مسلسل "أبو عمر المصري" من 16 إلى 19.. أحمد عز ينضم للتنظيم الإرهابي ويسافر إلى أفغانستان

ملخص حلقات مسلسل "أبو عمر المصري" من 16 إلى 19.. أحمد عز ينضم للتنظيم الإرهابي ويسافر إلى أفغانستان

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2018 تاريخ النشر: الثلاثاء ، 5 يونيو 2018 - 15:34 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 5 يونيو 2018 - 15:34
أبو عمر المصري أبو عمر المصري
بعد الضغط عليه من أجل الرحيل من مصر، يسافر "فخر" للعمل في إحدى شركات المواشي ومن هنا يتعرف على أعضاء التنظيم الإرهابي، وينضم لهم للانتقام من "سمير العبد"، هذا ما ركزت عليه أحداث الحلقات 16 و17 و18 و19 من مسلسل "أبو عمر المصري".

ويواصل FilFan.com رصد أبرز أحداث المسلسل، المأخوذ عن روايتي "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري" لعز الدين شكري فشير.

الحلقة 16

-يرحل "فخر الدين" عن مصر ويسافر ليستلم عمله كمحاسب في إحدى شركات تجارة المواشي، وبعد استقراره يطلب من "بحيري" وزوجته إحضار ابنه "عمر" من بلجيكا.

-يحاول "فخر" الاطمئنان على عائلته وأصدقائه في مصر، لكن "ناصر" يرد عيله ردود مقتضبا محاولا إخفاء شيئا ما عنه.

-تشهد الحلقة اللقاء الأول بين "فخر" والشيخ صاحب الشركة، الذي يجسده الممثل صبري فواز، ويطلب منه الأخير أن يأتي معه إلى المزرعة لقضاء بضعة أيام. وهناك يتعرف على النشاط الحقيقي للشركة والتنظيم الإرهابي عندما يرى رجالا يتدربون على القتال وحمل الأسلحة.

-تنتهي الحلقة بوقوع "فخر" وابنه "عمر" في يد عدد من أفراد المجموعة التي خرجت للقبض عليهما لتورطهما في الخيانة وقتل الشيخ "حمزة".



الحلقة 17

-تبدأ الحلقة بنجاح "فخر" في التخلص من أفراد المجموعة التي تسعى للقبض عليه، وذلك بمساعدة ابنه الذي أطلق الرصاص عليهم، لكنه بالخطأ أصاب والده في ذراعه.

-بعدما يكتشف "فخر" نشاط الشركة الحقيقي، يحاول الشيخ تجنيده وإقناعه بالعمل معهم ليكون له دورا أكبر من كونه محاسب، لكنه يرفض ويعتذر معلل بأنه مختلف عنهم.

-يأتي "البحيري" وزوجته من بلجيكا للعيش بجانب "فخر" ونجله لتعلقهما بالطفل، لكن "البحيري" يرفض الحديث عن أنشطة الشركة والجماعة مؤكدا أنه لم ير من الشيخ ورجاله سوى الخير.

-يأتي "حسين" من مصر، ويحكي لـ"فخر" عما أخفاه "ناصر" عنه، فيخبره أن "سمير العبد" قتل صديقه "علي" بعد تعذيبه، كما خطف خالته وابنه عمه وحبسهما لمدة ثم تركهما في حالة سيئة، بالإضافة إلى أنه حاول تدمير مستقبل "ناصر" لكن عمله في وكالة أجنبية ساعده على الصمود. وفيما يخص "حسين" نفسه، فقد تم الإبلاغ عنه والتحقيق معه في كل شيء، وانتهى الحال بسجن أفراد عائلته واتهامه بالانتماء لجماعة إرهابية، وبعد خروجه قرر السفر.

-تنتهي الحلقة، بذهاب "فخر" إلى الشيخ لينضم إلى التنظيم الإرهابي.



الحلقة 18

-تبدأ الحلقة بخضوع "فخر" لعدد من التدريبات الخاصة بالتنظيم، منها تدريبا قتاليا يتواجه فيه مع "حسين" ويتبادلان الضرب، حتى ينتصر الأخير.

-يخطط "حسين" في تفجير السفارة المصرية بعد معرفته بأن هناك اجتماعا مهما سيحضره عدد من كبار رجال الدولة، لكن "فخر" يعارضه ويحاول منعه عن تنفيذ الخطة.

-يقرر الشيخ تغيير اسم "فخر" ويمنحه لقب "أبو عمر النسر"، مشيدا بمهارته في التصويب، كما يعرض عليه إحضار "عمر" كي يتدرب معه لكنه يرفض.
-في النهاية، يوافق "فخر" على العملية، لكنه يعترض على التضحية بحياة اثنين من الشباب من أجل التنفيذ، فيما يخبره "حسين" أن لكل شخص دور في المهمة.



الحلقة 19

-تبدأ الحلقة بتنفيذ العملية ويلح "حسين" على "فخر" من أجل إطلاق رصاصة التفجير، لكنه يرفض متحججا بعدم حضور "سمير العبد" إلى الاجتماع، ثم يتردد بعد رؤية أطفال محيطين بمبنى السفارة.

-يصر "حسين" على الذهاب إلى موقع السفارة ليتأكد بنفسه من موت رجال الأمن، لكن هذا التصرف يتسبب في التقاط صورته ليصبح المشتبه الأول في الجريمة.

-يغضب الشيخ بعد عودته من السفر بسبب التخطيط للعملية وتنفيذها دون علمه، ويقترح حلين: أما تسليم "حسين" للأمن من أجل تهدئة الموقف، أو تصفية أعمال المجموعة والانتقال لبلد آخر، لكن "فخر" يصر على تسيلم نفسه إذا سلم "حسين" نفسه حتى لا يتحمل المسؤولية وحده، مما يدفع الشيخ لاختيار الحل الثاني.

-تتفق الجماعة على الرحيل إلى أفغانستان، لكن "فخر" يرفض في البداية ويطلب السفر إلى إحدى دول الخليج، لكن الشيخ يخبره أنه بعد التورط في حادث السفارة لن يتمكن من العمل في شركات المواشي.

-تنتهي الحلقة، بتعرض "فخر" و"حسين" و"بحيري" للسرقة من قبل جماعة مسلحة على حدود أفغانستان، وفي الوقت الذي يتمسك فيه "فخر" بالسلسلة التي حصل عليها هدية من "شيرين" ويرفض تسليمها، يتعرض "بحيري" للقتل، فيحمله "حسين" المسؤولية.

اقرأ أيضًا:

حوار (في الفن)- الطفل معتز هشام: لاحظت الشبه بيني وبين "أريا ستارك" وهذا ما قاله أحمد عز لي

دليل شهر يوينو- 13 فيلما في دور العرض العالمية.. مغامرات الحديقة الجوراسية في مواجهة بطلات Ocean’s 8

comments powered by Disqus

أمل مجدي

6/5/2018 3:34:24 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"