بالصور- الأخطاء الكاملة للحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2018.. "نسر الصعيد" و"كلبش 2 " في المقدمة

بالصور- الأخطاء الكاملة للحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2018.. "نسر الصعيد" و"كلبش 2 " في المقدمة

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2018 تاريخ النشر: السبت ، 26 مايو 2018 - 14:57 | آخر تحديث: السبت ، 26 مايو 2018 - 15:15
مسلسلات رمضان 2018 مسلسلات رمضان 2018
رغم المنافسة القوية التي تشهدها دراما رمضان الجاري، لم تخلو المسلسلات المعروضة من الأخطاء التي ربما أفسدت متعة المشاهدة، وأثارت هذه الأخطاء انتقادات المتابعين وسخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

ويرصد لكم FilFan.com أخطاء مسلسلات رمضان في التقرير التالي:

نسر الصعيد

1- في بداية أحداث المسلسل نشاهد "صالح" محمد رمضان وهو يحاول إنقاذ أهل قريته من ظلم وبطش أحد الرجال الذي يتهمهم بالسرقة وهنا يظهر محمد رمضان بحسنة واضحة فوق شفتيه.

في المشهد الذي يليه عندما يزور ضابط الأمن منزل "صالح" نرى محمد رمضان وقد اختفت الحسنة من فوق شفتيه وليس لها أثر على الإطلاق.

نسر

نسر

2- تجري أحداث الحلقة الأولى في عام 1998، وفي أحد المشاهد نرى الطفل "زين" ابن محمد رمضان يلعب كرة القدم مع رفاقه مستعينا بكرة تشبه الكرة الرسمية لكأس الأمم الأفريقية والتي لم تظهر قبل عام 2008، وهذا ما لاحظه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ورصدوا التناقض بين توقيت الأحداث وظهور الكرة.

نسر

3- خطأ آخر من الأخطاء المتعلقة بالفترة الزمنية، في مشهد جلسة الصلح التي يعقدها محمد رمضان نرى في المكان الذي تنعقد فيه الجلسة تدلي مصابيح موفرة من السقف والتي لم تظهر في التسعينيات من القرن الماضي.

نسر

نسر

4- وقع القائمون على مسلسل "نسر الصعيد" في خطأ بأحد مشاهد الحلقة الثانية، عندما يغادر "زين" محمد رمضان قنا متجها إلى القاهرة من أجل الالتحاق بكلية الشرطة ويلتقي بأحد الأشخاص في القطار يصطحبه لمحل عصير قصب.

هنا يظهر ميدان رمسيس مزدحما بالناس في أول لقطة، وفي اللقطة التالية يظهر الميدان خاليا تماما من المارة وكأن المشهد لم يتم تصويره في توقيت واحد.

نسر

نسر

5- خطأ إخراجي شهدته الحلقة الثالثة من المسلسل، ففي أحد المشاهد عندما يهم "زين" لإنقاذ أحد الأشخاص يتعرض للغرق في نهر النيل ويقفز من فوق الكوبري، على الجانب الآخر يظهر مجموعة من المواطنين يقفون على الجانب الآخر من الكوبري وهناك من يمنعهم من العبور حتى لا يفسدون اللقطة.

نسر

6- خطأ آخر في نفس المشهد، ففي بداية المشهد تظهر سيارات وهي تسير على الكوبري، وبمجرد أن يظهر مشهد "زين" وهو يهم بالقفز من فوق الكوبري في المياه تختفي السيارات تماما.

نسر

نسر

7- شهدت الحلقة الخامسة من المسلسل خطأ إخراجي آخر، حيث ظهرت شقيقة "فيروز" في إحدى اللقطات وهي تلتقي بـ "زين" وظهر الميكروفون الذي كانت ترتديه بوضوح كبير.

نسر الصعيد

نسر الصعيد

مسلسل "نسر الصعيد" يشارك في بطولته بجانب محمد رمضان كل من سيد رجب ووفاء عامر ودرة وعائشة بن أحمد وعايدة رياض ودينا ومحمد حاتم ومحمد عز وباسل الزارو، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي.

كلبش 2

على الرغم من أن مسلسل "كلبش2" حظي بنسبة مشاهدة عالية ومتابعة الجمهور لأحداثه بشغف، لم يمنع هذا وجود أخطاء اخراجية بالعمل وهي كالتالي:

1- في الحلقة الأولى يظهر الضابط "سليم الأنصاري" أمير كرارة في مواجهة مسلحة مع إحدى العصابات وخلال المواجهة يسرع "الأنصاري" إلى حمل السلاح الآلي بطريقة خاطئة رغم أنه يجسد شخصية ضابط عمليات خاصة، كما حمل رشاش آخر دون خزنة سلاح مما جعل المشهد غير منطقيا.

كلبش

2- في الحلقة الثانية يظهر خطأ آخر وهو عندما يتعرض "سليم الأنصاري" لاصابة طلق ناري في ذراعه أثناء هجوم ارهابي على الكمين، يأتي المشهد التالي لنجد أن "سليم الأنصاري" يحمل جسد زوجته وينزلها إلى مثواها الأخير دون ظهور آثارا ناتجة عن اصابته في ذراعه.

كلبش

كلبش

كلبش

3- خطأ آخر في الحلقة الثامنة، ففي أحد المشاهد حيث يدور حوارا بين روجينا و"حسام" الذي يجسد دوره عمر الشناوي ويحدث أن تنادي روجينا الممثل عمر الشناوي باسمه الحقيقي وليس اسمه "حسام" بالمسلسل.

كلبش

أيوب

شهدت الحلقة السادسة من مسلسل "أيوب" خطأ فادحا وقع فيه صناع العمل حيث تظهر "رغدة" (ميرهان حسين) وهي تتذكر ليلة عرسها مع "أيوب" الذي يظهر بشارب ولحية في هذا المشهد.

رغم أنه في شارة المقدمة تظهر صورة زفاف "أيوب" و"رغدة" المعلقة على الحائط، و يظهر فيها "أيوب" دون شارب ولحية، وهو ما أثار سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أيوب

أيوب

مسلسل "أيوب" بطولة مصطفى شعبان وأيتن عامر وهنا الزاهد ومحمد دياب وميرهان حسين ومحمد لطفي ومحمد على رزق وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج أحمد صالح، ويعرض عبر قناة الحياة في الـ11 مساء.

أبو عمر المصري

رغم حرص صناع مسلسل "أبو عمر المصري" على الاهتمام بالتفاصيل في كل ما يتعلق بالعمل، وقع صناع المسلسل في عدة أخطاء.

1- كانت بدايتها في الحلقة الأولى من المسلسل، ففي أحد المشاهد التي يصطحب فيها أحمد عز ابنه في الصحراء كانت التيشيرت الذي يرتديه يحمل بقعة صفراء، وفي اللقطة التي تليها تظهر ملابس أحمد عز خالية تماما من البقع.

عمر

عمر

2- في نفس الحلقة وقع مخرج العمل في خطأ آخر فمن المفترض أن يقتحم "فخر الدين" الذي يجسده أحمد عز وكر الجماعة التي اختطفت ابنه في السودان وينجح في تحريره وهنا يظهر الخطأ حيث يلاحظ وجود عامود نور مرسوم عليه علم مصر والمشهد من المفترض أنه يدور في السودان.

عمر

3- خطأ آخر شهدته الحلقة الخامسة من المسلسل فمن المفترض أن يعود "فخر الدين" أحمد عز بذاكرته إلى أواخر الثمانينيات حيث كان طالبا في كلية الحقوق وتم القاء القبض عليه وأراد وكيل النيابة أن يجعله يسمع تسجيلا لشهادة أحد زملائه ضده.

وهنا ظهر الكاسيت الحديث الذي لا ينتمي إلى تلك الفترة الزمنية، جهاز الكاسيت كان من موديل حديث ظهر بعد عام 2010 لأن الجهاز به خاصية إضافة وحدة إدخال USB متضمنة ملفات صوتية، كما أن الجهاز كان يتضمن مخرجاً للتوصيل بوحدة USB.

عمر

مسلسل "أبو عمر المصري" من إخراج أحمد خالد موسى، وسيناريو وحوار مريم نعوم، ويشارك في بطولته إلى جانب أحمد عز كلا من أروى جودة وفتحي عبد الوهاب ومنذر رياحنة ومحمد سلام وأمل بوشوشة.

رحيم

1- شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "رحيم" خروج ياسر جلال من السجن ويظهر الخطأ في بعض المشاهد التي يظهر فيها بلحية ضخمة وفي اللقطات المقربة تظهر لحية ياسر جلال وكأنه تم تركيب لحية اضافية فوق لحيته الأصلية.

رحيم

2- في الحلقة الرابعة من المسلسل يقع صناع العمل في خطأ آخر يتمثل في قفزة ياسر جلال ففي أحد المشاهد يحاول "رحيم" التوصل إلى زوجة شقيقه "هشام" في الحي الذي تقطن به من أجل التوصل لخاطفي شقيقه فيذهب برفقة صديقه حلمي يلتقي "رحيم" بزوجة شقيقه التي تنكر معرفتها مكانه وتخبره بأن له ولد.

ويتعرض رحيم لمحاولة قتل على يد أحد أعدائه الذي يحاوط الحي برجاله كي لا يتمكن "رحيم" من الفرار منه،، ولم يجد "رحيم" أمامه إلا أن يقفز من سطح منزل إلى منزل آخر.




فنرى "رحيم" يقف أعلى سطح منزل ويقفز، ليظهر في اللقطة التالية جسده بعيدا عن المنزل المجاور وكأنه سيسقط على الأرض، وفي اللقطة التالية كأن أحد ساعده ورفعه ليصل إلى المنزل ويسقط في الشرفة.

المسلسل يشارك في بطولته إلى جانب ياسر جلال كلا من نور، ومحمد رياض، ودينا، وصبري فواز، ورياض الخولي، وحسن حسني، ومن تأليف محمد إسماعيل أمين، ومن إنتاج شركة "فنون مصر" للثنائي محمد محمود عبد العزيز وريمون مقار.

بالحجم العائلي

شهد مسلسل "بالحجم العائلي" هو الآخر خطأ اخراجيا في الحلقة الخامسة يتمثل في ظهور لحية يحيى الفخراني واختفائها، ففي أحد المشاهد وأثناء نزول يحيى الفخراني من إحدى الهضاب للقاء ندى موسى، بعد أن ذهبت الممثلة لتناديه ظهر الممثل دون لحية.

وفي اللقطة التي تليها وعقب نزوله من الهضبة مباشرة يظهر الفخراني بلحية بيضاء.

بالحجم العائلي

بالحجم العائلي

مسلسل "بالحجم العائلي" من بطولة يحيى الفخراني ميرفت أمين ويسرا اللوزي وندا موسى وهبة مجدي وأحمد مجدي وتأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل، ومن إنتاج منى قطب وإبراهيم حمودة.

لدينا اقوال اخرى

لم يخلو مسلسل "لدينا أقوال أخرى" هو الآخر من الأخطاء الاخراجية التي ظهرت ضمن أحداث الحلقة السادسة من المسلسل.

خلال أحداث الحلقة تنشر "ياسمين" نهى عابدين فيديو لها لتطمئن جمهورها عليها بعد تعرضها لمحاولة قتل، ويردد "شادي" صديق "علي" الذي يقدمه أحمد حاتم أن الفيديو تمت مشاهدته أكثر من مليون مرة، وفي مشهد آخر تؤكد "ياسمين" أنه بالفعل شوهد أكثر من مليون مرة، ولكن عندما يحاول "علي" مسح الفيديو تظهر على الشاشة عدد مشاهدات الفيديو وهي 25 مرة فقط.

شيرين رضا

الرحلة


وقع صناع مسلسل "الرحلة" في خطأ بسيط في الحلقة الثامنة يتمثل في ظهور ريهام عبد الغفور طيلة الحلقات الماضية بشعر مموج بسيط، وبلا مكياج، وذلك نظرا لظروف شخصية "رانيا" التي تقدمها، ولكن في الحلقة الثامنة وقع المخرج في خطأ بسبب شعر ريهام عبد الغفور.

ظهرت ريهام في الدقيقة 15 وهي مستيقظة من النوم بشعرها المموج لتفاجأ بأن ابنتها ليست في البيت، فتجري إلى الشارع لتبحث عنها، وظهرت ريهام بعدها بثوان في مشاهدها في الشارع وهي تجري بشعر منسدل بلا تمويج!

الرحلة

الرحلة

الرحلة

الرحلة

عوالم خفية

شهد مسلسل "عوالم خفية" ظهور أخطاء اخراجية ربما أفسدت متعة الاستمتاع بمشاهدة المسلسل.

1- وقع صناع مسلسل "عوالم خفية" في خطأ شهدته الحلقة الثانية من المسلسل، ويتمثل في الكتاب الذي تدور حوله قصة المسلسل.

كتاب "عوالم خفية" يوجد بداخله مذكرات فنانة مشهورة قتلت، هذا الكتاب مر برحلة طويلة قبل أن يصل إلى الصحفي "هلال" عادل امام.



الرحلة تبدأ عندما يسقط الكتاب من يد صاحبته وهي في شرفة غرفتها عام 2010، فيطير ويقع على عربة قمامة، ثم ينتقل إلى مقلب للقمامة ليعثر عليه طفل ويبيعه إلى شخص يهتم ببيع الكتب المستعملة ومنها إلى الرصيف ليباع ثم يشتريه "هلال" وذلك في عام 2018.

8 سنوات ووقوع وسط القمامة والتنقل من مكان لآخر والبيع على الرصيف، ولم تتأثر صفحات الكتاب، حتى ما كتب من مذكرات بقلم عادي وليس طباعة فلم يتغير أي شيء.

عادل إمام

عادل إمام

وكان من المفترض أن يتم وضع بعض العلامات التي توضح أن الكتاب قديم بعض الشيء، أو مسح بعض الكلمات لنشعر بالزمن ومرور سنوات.

عادل إمام

2-خطأ آخر وقع فيه مخرج العمل في الحلقة السادسة التي شهدت أن الصحفي الشهير عادل امام كشف قضايا فساد مسئولين كبار مطالبا بمحاسبتهم.

وعلى اثر ذلك نشر مقاله نارية تهاجم الحكومة ويظهر المانشيت الرئيسي للجريدة "هلال كامل يسدل الستار عن فساد وزارة الصحة" وهو ما يعني أنه ينهي الموضوع ويغلقه، والأصح أن يكتب "يزيح الستار" أي يكشف الفساد.

عادل إمام

وتكرر أن تُقرب الصورة على هذا العنوان لأكثر من مرة خلال الحلقة.

عادل إمام.

يشارك في مسلسل "عوالم خفية" إلى جانب عادل امام كلا من رانيا فريد شوقي وفتحي عبد الوهاب وأحمد وفيق ومي سليم وهبة مجدي وبشرى وصلاح عبد الله ومحمود حجازي وطارق صبري.

اقرأ أيضا
بالصور- مسلسل "نسر الصعيد" يقع في أخطاء فادحة بالحلقات الـ5 الأولى.. اختفاء "حسنات" ومنع مواطنين من العبور

ملخص الحلقة الثامنة من مسلسل " أرض النفاق".. مسعود يستعين بحبوب السرقة خوفا من دخول السجن

مروة لبيب

5/26/2018 3:15:38 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"